اهتمت العديد من الصحف الإيرانية اليوم الاثنين العديد من الملفات الهامة، والتي من بينها، تأكيد الجيش الترابط مع الحرس الثوري الإيراني رغم الخلافات، وروحاني يعزي في وفاة مخرج إيراني أصيب بكورونا، تداعيات التعاون بين إيران والصين وخطورته على إسرائيل، وغيرهما.

دخول 3.58 مليون متعامل جديد لسوق المال الإيرانية

أعلن شركت الإيداع المركزي والمقاصة الإيرانية عن إصدار 3.58 مليون كود تداول لمتعاملين جدد بسوق رأس المال خلال فترة 20 مارس حتى 31 يوليو 2020.

وأوضحت الشركة وفق لصحيفة إبرار الإيرانية، اليوم الاثنين، أن الحجم الإجمالي للأكواد التداول الصادرة قد بلغ 15.25 مليون حاليا.

سياري: الوحدة والصداقة بين الجيش والحرس الثوري متينة

نقلت وكالة فارس للإنباء الإيرانية، عن مساعد قائد الجيش الإيراني لشؤون التنسيق حبيب الله سياري، إن أواصر الوحدة والصداقة بين الجيش والحرس الثوري، متينة لا تنفصم عراها.

وقام سياري بزيارة إلى مقر القيادة العامة للحرس الثوري، بهدف التنسيق بين قادة الجيش والحرس الثوري لإحياء الذكرى الأربعين للدفاع المقدس بشكل لائق.

تعاون إيران والصين يشكل تهديداً للصهاينة

ذكرت صحيفة عارمان ملي الفارسية، إنه بعد أن جری الحديث عن محادثات بين إيران والصين بشأن توقيع وثيقة تعاون شامل بين طهران وبكين، فإن أميركا وبعض شركائها وبالتعاون مع بعض وسائل الإعلام ومن خلال مهاجمة هذه الوثيقة، تحاول منع التعاون الاستراتيجي بين إيران والصين، من خلال رکوب موجة عواطف الناس واستغلال الشعور بالوطنية لدى الإيرانيين.

إيران تزيح الستار عن 3 منظومات للذكاء الاصطناعي

أزاح مساعد رئيس الجمهورية الإيرانية للشؤون العلمية والتكنولوجية سورنا ستاري عن 3 منظومات للذكاء الاصطناعي في البلاد، وفق لما أوردته صحيفة كيهان الإيرانية.

وخلال زيارته التفقدية لأكبر مركز لأبحاث الذكاء الاصطناعي في البلاد في شركة “بارت” المعرفية أزاح ستاري الستار عن 3 منظومات للذكاء الاصطناعي وهي “ساها” و”سهاب” و”هوشيو”.

وزارة الأمن الايراينة تفنّد الأنباء حول اعتقال “جمشيد شارمهد” في “طاجيكستان”

فندت وزارة الأمن الإيرانية أنباء نشرها بعض وسائل الإعلام حول اعتقال متزعم زمرة “تندر” الإرهابية “جمشيد شارمهد في طاجيكستان وأي تكهنات أخرى حول هذا الموضوع.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن قسم العلاقات العامة لوزارة الأمن الإيرانية أعلن: نفند أية تكهنات تم طرحها في وسائل الإعلام حول موضوع اعتقال متزعم زمرة “تندر” الإرهابية ورئيس ما يسمى بالجمعية الملكية لإيران”جمشيد شارمهد”.

ظريف يدعو إلى تطوير وثيقة التعاون بين إيران وروسيا إلى مستوى علاقات إستراتيجية

دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إلى تطوير وثيقة التعاون طويلة الأمد بين إيران وروسيا إلى مستوى علاقات إستراتيجية. جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية الإيراني في طهران مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي الذي يزور البلاد حاليا. ووصف ظريف العلاقات البرلمانية بين البلدين خاصة تأكيد برلماني البلدين على تعزيز العلاقات الإستراتيجية.

الإيرانيون في رومانيا يرون يد طهران في موت القاضي الإيراني

أدت وفاة قاضي إيراني سابق في رومانيا إلى زعزعة مجتمع الرومانيين الصغير في البلاد ، وهي مجموعة متنوعة توحدت في معارضتها للسلطات في طهران، وفق لوكالة رويترز.

ويعتزم نشطاء المعارضة الإيرانية وأعضاء المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية يعقدون مسيرة لحث الاتحاد الأوروبي على إعادة فرض عقوبات مجلس الأمن الدولي على إيران.

تقرير: حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في إيران أعلى من البيانات الحكومية

أكدت وكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الاثنين، أن مازاندران أصبحت البؤرة الجديد للفيروس في إيران. وتشير التقارير إلى أن قم في وسط إيران تشهد زيادة كبيرة في عدد الحالات.

في الوقت الذي أعلنت فيه إيران عن أعلى زيادة في يوم واحد في الإصابة بالفيروس التاجي في حوالي شهر ، قال تقرير إن حصيلة القتلى قد تكون ثلاثة أضعاف مما تدعي الحكومة الإيرانية.

روحاني يعزي وفاة مخرج إيراني

أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني عن تعازيه فى وفاة خسرو سيناء مخرج الدراما الإيرانية الشهيرة “عروس النار” والعديد من الأفلام الوثائقية.

وكتب روحاني في رسالة يوم الاثنين “بتكريس للثقافة الوطنية والإسلامية وفهم عميق لظروف المجتمع واهتماماته ، ابتكر هذا الفنان أفلام وثائقية اجتماعية جيدة خلال حياته الفنية وسيرته الذاتية مليئة بأعمال لا تنسى”.