تطرقت الصحف العالمية اليوم الاثنين إلى أهم الأخبار حول العالم، ومن أبرزها معدل انخفاض الإصابات في مصر، وتطورات فيروس كورونا في العالم و دعوات لزيارة الأهرامات، وغيرها.

شينخوا: مصر تسجل أدني معدل للإصابة بكورونا اليومية

سلطت وكالة شيخوا الصينية، اليوم الاثنين، الضوء على عدد الإصابات اليومية في مصر، مشيرة إلي أن مصر تسجل أدني معدل للإصابات بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة.

دعوات لزيارة الأهرامات بعد مزاعم ببنائها “

تمت دعوة أيلون موسك لزيارة الأهرامات من قبل وزيرة التعاون المصرية، رانيا المشاط، بعدما شارك الملياردير نظرية مؤامرة قديمة على الأهرامات بأنه تم بناؤها من قبل كائنات فضائية.

وأثارت الرسالة الغريبة رداً من المشاط، والتي قامت بدعوته لزياراتها ، مشيرة إلي أنه لم يراها من قبل، وفق لصحيفة تكولوجي توداي..

تواصل الجدل حول لقاح كوفيد 19

من سيصبح الأول في طرح لقاح ؟ هكذا بدأ تقرير شبكة سي إن إن الأمريكية. وأعربت السلطات الصحية الأمريكية عن أملها فى لإمكانية الحصول على مسودة الإرشادات حول كيفية تقنين الجرعات الأولية بحلول أواخر الشهر المقبل.

بومبيو: ترامب سيتخذ إجراءً واسع النطاق بشأن البرامج الصينية

ووفقاً لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، قال مايك بومبيو إن الرئيس دونالد ترامب يخطط لاتخاذ إجراء بشأن تطبيق TikTok والذي يصفه ترامب أنه يمثل مخاطر على  الأمن القومي الأمريكى.

جاءت تصريحات بومبيو بعد تقارير تفيد بأن مايكروسوفت تجري محادثات متقدمة لشراء العمليات الأمريكية لـ TikTok ، والتي كانت مصدرًا لمخاوف الأمن القومي والرقابة لإدارة ترامب.

محاكمة ضابط جزائري سرب أسرار عسكرية

قال مصدر أمني جزائري إن الرئيس الجزائري اتصل هاتفيا بنظيره التركي الشهر الماضي لتأمين عودة مسئول عسكري فر من الجزائر بعد أيام من وفاة قائد الجيش في ديسمبر، وفق لصحيفة آراب نيوز.

وقال المصدر إن جرميت بونويرة تم تسليمه لمسئولي الأمن الجزائريين في تركيا بتهمة تسريب أسرار عسكرية وسيواجه قاضيًا عسكريًا اليوم الاثنين في سجن البليدة جنوب غرب الجزائر العاصمة.

مقتل صحفي بالرصاص في ولاية مكسيكية عنيفة

قالت السلطات المحلية إن مسلحين قتلوا بالرصاص صحفيا في وقت مبكر في مدينة إيجوالا المكسيكية بولاية جيريرو بجنوب غرب البلاد، فيما يعد رابع جريمة قتل لمراسل في البلاد هذا العام، وفق لوكالة أسوشتيد برس.

الجيش الإسرائيلي : ضبط مجموعة قتالية وضعت متفجرات على طول الحدود السورية

ونقلت وكالة رويترز، عن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين إنه أطلق النار على مجموعة قتالية وهم يضعون متفجرات على طول السياج الحدودي مع سوريا في مرتفعات الجولان.