العديد من الأحداث والأخبار الهامة، شهدتها الساحة الإعلامية، مساء أمس الأحد، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، كان أبرزها تطورات فيروس كورونا المستجد، والقصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقعًا في قطاع غزة.

تراجع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 1318 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 42455 حالة.

زحام في شاطئ رأس البر رغم الحظر

أقدم العشرات من رواد مدينة رأس البر على نزول البحر، والاستمتاع بالشاطئ في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، على الرغم من قرار الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بحظر نزول الشواطئ.

يغرقون الشوارع بالمياه.. إثيوبيون يحتفلون بملء سد النهضة الأولي

احتفل الإثيوبيون بملء سد النهضة الإثيوبي الكبير، الأحد، وغمر شوارع العاصمة أديس أبابا بالمياه، تعبيرًا عن الدعم للمشروع المثير للجدل على نهر النيل الأزرق.

السيطرة على حريق بطول السكة الحديدية بقليوب

سيطرت قوات الحماية المدنية في القليوبية، الأحد، على حريق اندلع بطول السكة الحديد، الطريق التبادلي والعاشر في مدينة قليوب.

قصف إسرائيلي يستهدف مواقعًا في قطاع غزة

ذكرت شبكة “روسيا اليوم” في نبأ لها مساء الأحد، بأن طيران الاستطلاع التابع لقوات الاحتلال الإسرائيلية، قصف مواقع فلسطينية في دير البلح بقطاع غزة.

17 ألف  وفاة  كورونا فى الوطن العربي

وصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا -كوفيد 19- بالوطن العربي إلى 976 ألفًا و326 إصابة، وبلغ عدد الوفيات 17ألفًا و 716 حالة.

إضراب عمال مصفاة لتكرير النفط في إيران بسبب الأجور

نظم مقاولون يعملون في مصفاة قشم الإيرانية لتكرير النفط الثقيل، احتجاجًا خارج مبنى الشركة بعدما أعلنوا عن إضراب عن العمل بسبب الأجور، حسبما أفادت وكالة أنباء “العمال” الإيرانية شبه الرسمية.

هاشتاج “مصر الكويت أخوة” يتصدر “تويتر” في الكويت

تصدر هاشتاج “مصر الكويت أخوة” تريند موقع التدوينات القصيرة “تويتر” مساء الأحد في الكويت؛ حيث أكد المغردون من البلدين مدى قوة ومتانة العلاقات المصرية الكويتية المشتركة.

مليون إصابة بكورونا في 24 ساعة.. و3 دول الأكثر تضررا

تجاوز إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها في العالم عتبة 18مليون إصابة، وفق تعداد لفرانس.

طوارئ في مانشستر الكبرى مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا

أعلنت السلطات البريطانية أمس الأحد، عن حادث في مدينة مانشستر بعد أيام من تشديد التباعد الاجتماعى في أجزاء من شمالي إنجلترا في محاولة لوقف المعدلات المتزايدة لانتقال فيروس كورونا.