اهتمت الصحف العالمية، اليوم الثلاثاء، بانخفاض معدل الإصابات لفيروس كورونا في مصر، والهجوم الإسرائيلي على سوريا وانتشار كورونا بشكل واسع فى الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها.

فويس أوف أمريكا: مصر تعيد فتح الكنائس بعد انخفاض إعداد الإصابات بكورونا

سلطت شبكة فويس أوف أمريكا، اليوم الثلاثاء، الضوء على تقارير انخفاض معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا. وأشارت إلي أن مصر أعادت مصر فتح الكنائس لأول مرة منذ ما يقرب من أربعة أشهر، بعد انخفاض كبير في عدد حالات الإصابة بفيروسات تاجية مسجلة في الأيام الأخيرة.

المدعي العام الذي يسعى للحصول على ضرائب من ترامب

ووفقاً لشبكة سي إن إن الأمريكية، يسعى المدعي العام لمقاطعة مانهاتن سايروس فانس جونيور للحصول على السجلات الضريبية الشخصية وضرائب الشركات للرئيس الجمهورية ترامب  خلال السنوات الثمانية الماضية، لكنه لم يكشف سوى القليل عما دفعه إلى طلب السجلات.

تقدم بطيء في مشروع قانون لمكافحة كورونا مع استمرار المفاوضات

أعلن المفاوضون حول مشروع قانون ضخم للإغاثة من فيروس كورونا عن تقدم طفيف بعد استئناف المحادثات بعد ظهر أمس الاثنين في مبنى الكابيتول، مع قضايا مثل الغذاء للفقراء ومساعدة المدارس التي تكافح من أجل إعادة فتح بأمان تحتل مكانة أعلى في المحادثات.

ووفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، فأنه لا تزال هناك عقبات متعددة، بما في ذلك طريق مسدود حتى الآن بشأن تمديد إعانة البطالة الوبائية التي تبلغ 600 دولار في الأسبوع، وتمويل الخدمة البريدية، ومساعدة المستأجرين الذين يواجهون الإخلاء.

ترامب ينتقد تمرير مشروع قانون نيفادا لإرسال بطاقات الاقتراع بالبريد إلى الناخبين

أقر المشرعون في نيفادا مشروع قانون يضيف الولاية إلى قائمة متزايدة من الولايات الأمريكية التي ترسل بطاقات اقتراع الناخبين النشطين قبل انتخابات نوفمبر وسط جائحة فيروس كورونا.

ويتجه مشروع القانون، الذي تم تمريره يوم الأحد، إلى الحاكم الديمقراطي ستيف سيسولاك.

وستنضم نيفادا إلى سبع ولايات تخطط لإرسال بطاقات اقتراع بريدية للناخبين تلقائيًا، بما في ذلك كاليفورنيا وفيرمونت، والتي انتقلت في وقت سابق من هذا الصيف لاعتماد سياسات الاقتراع التلقائي للبريد.

البيت الأبيض: كورونا واسع الانتشار بشكل غير عادي

قال خبراء في البيت الأبيض أن فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية يمر بمرحلة جديدة من تفشي الفيروس، مع عدد الإصابات المنتشرة بشكل غير عادي” في المناطق الريفية والمدن.

ترامب: يجب أن تحصل الولايات المتحدة على جزء كبير من سعر بيع عمليات TikTok

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الحكومة الأمريكية يجب أن تحصل على “جزء كبير” من سعر مبيعات عمليات الأمريكية وحذر من أنه سيحظر الخدمة في الولايات المتحدة في 15 سبتمبر حال عدم  بيع التطبيق .

جاء هذا التحول بعد أن قال ترامب يوم الجمعة إنه كان يخطط لحظر العمليات الأمريكية الخاصة بتطبيق الفيديو المملوك للصين

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الإسرائيلية ضربت سوريا

قال الجيش الإسرائيلي إن طائرات إسرائيلية هاجمت أهدافا في سوريا، واصفا الضربات بأنها انتقام لمحاولة تفجير مجموعة من الأعداء للسياج الحدودي.