تتوالى الكوارث ولا تترك فرصة للخروج من وطأة الصدمات، فبعد الانفجار الهائل الذي هزّ لبنان، أمس، جاءت كارثة سوق عجمان في الإمارات، لتزيد المشهد سوءً.

اندلع اليوم الأربعاء، حريق هائل في سوق شعبي بالمنطقة الصناعية الجديدة في عجمان بدولة الإمارات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات وصور تعبر عن حجم الخسائر التي سببها الحريق الهائل الذي طالت ويلاته العديد من المحلات التجارية، ويُظهر الفيديو تصاعد الأدخنة بشكل كثيف، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن عدد الضحايا أو الخسائر.

الدفاع المدني

الدفاع المدني في عجمان، أكد أنه بدأ على الفور في التعامل مع الحريق وتم ارسال قوات دعم وإنقاذ من 4 مراكز للتعامل مع الحريق من مركز إطفاء الإدارة العامة والمنطقة الصناعية والكورنيش والمدينة.

وأضاف الدفاع المدني، في بيانه بشأن الموقف الحالي، للحريق أنهم يدفعون بكل الإمكانيات للسيطرة الكاملة وفي حال عدم القدرة على إيقاف الحريق والسيطرة عليه سيتم الاستعانة بفرق إطفاء من الإمارات المجاورة لعجمان.

عجمان

تُعد عجمان، أصغر الإمارات السبع، وتبلغ مساحتها 260 كيلو متر مربع وتُصنف ثالث الإمارات السبع من حيث النهضة الصناعية نظرًا لأن بها أكبر ورشة لتصليح السفن.

جدير بالذكر، أن الإمارات أرسلت إمدادات طبية لمساعدة لبنان بعد حريقها الضخم الذي أسفر عن 3700 جريح ونحو 70 قتيل وفقًا لآخر إحصاء، وأعلن القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولته تقف بجانب لبنان مقدمة لها جميع أوجه الدعم.

وأضاف وزير الدفاع الإماراتي، عبر صفحته في موقع التغريد الإلكتروني “تويتر”، أنه يؤكد تضامن دولته الكامل ودعمها للبنان، وأنهم لن يدخروا أي سبيل لتقديم ما تحتاجه لبنان لتتخطى أزمتها.