“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

مواعيد صرف المرتبات

“طالب عدد من الموظفين بصرف المرتبات في مواعيد مُبكرة عن التي يتم تحديدها كل شهر من قبل الجهات المعنية”.

وزارة المالية، أعلنت عن صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر أغسطس2020 اعتبارًا من بعد غد 23 أغسطس بمناسبة بدء العمل بموازنة العام المالي الجديد 2020/ 2021، على أن يتم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على ثلاثة أيام، بحيث تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

مدينة الإسماعيلية الجديدة تتكون من 57 ألف وحدة سكنية لاستيعاب 300 ألف شخص

وحدات سكنية في الإسماعيليه

“يواجه الشباب خلال الفترات الماضية مشاكل عدة في السكن، في ظل ارتفاع أسعار وحدات السكن في مختلف المحافظات”.

الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، قال إن مدينة الإسماعيلية الجديدة تتكون من 57 ألف وحدة سكنية لاستيعاب 300 ألف شخص، لافتًا إلى أنه يوجد أكثر من 20 محورًا للانتقال من شرق القناة لغربها والعكس، إذ يوجد 5 أنفاق حاليًا لعبور السيارات في 12 دقيقة فقط، كما أنه يوجد 8 محاور أخرى متمثلة في المعديات، كما يوجد 5 كباري عائمة بطول القناة، إضافة لكوبري الفردان، موضحًا أن مثل هذه المحاور من شأنها سهولة انتقال المواطنين والمستثمرين والبضائع للمدينة.

استئناف رحلات الطيران للإمارات

“تعلق عدد كبير من المواطنين خلال الفترة الماضية في الإمارات بسبب تعليق رحلات الطيران عقب تفشي فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم”

استأنفت طيران الإمارات هذا الأسبوع تشغيل طائرتها العملاقة A380 لخدمة رحلات الركاب إلى القاهرة، على أن يتم توفير طائرة A380 التي قدمتها الشركة في أكتوبر الماضي 4 رحلات أسبوعيًا إلى القاهرة من دبي.

انتحال صفة مستشار

“فوجئ حرس أمن مبنى مجلس الدولة، صباح اليوم الأربعاء، بتواجد، 33 شخصًا أمام مدخل مجلس الدولة بمقر الدقي، وعند سؤالهم عن سبب تجمعهم قالوا إنهم معينون في مجلس الدولة موظفين، ومن بينهم مستشار معين أيضا، وذلك بمساعدة أحد الأشخاص ادعى أنه مستشار يدعي أحمد هلال”.

وعلموا بعد ذلك أنه منتحل صفة مستشار، أنهم تواصلوا منذ فترة مع منتحل صفة المستشار دون علمهم بأنه “نصاب”، وطالبهم بدفع مبالغ مالية مقابل تعيينهم، وبالفعل قاموا بدفع المبالغ وحدد لهم اليوم لاستلام أوراق عملهم، وتوجهوا لقسم شرطة الدقى لتحرير محضر بالواقعة.

أجري مسح شامل لهم لمعرفة من توفوا أو أصيبوا من المصريين في حادث بيروت

المصريين ضحايا انفجار بيروت

“تسائل للمصريين المتواجدين داخل لبنان عن طريقة معرفة السفارة المصرية بلبنان إذا كان هناك ضحايا آخرين في الانفجار”.

الدكتور ياسر علوى، سفير مصر لدى لبنان، قال إن هناك 40 ألف مصرى فى لبنان، ما بين مقيمين بشكل رسمى وزيارات، ويتم التواصل معهم من خلال 3 وسائل، أولها هي رابطة الجالية المصرية، والطريقة الثانية هى التواصل مع مجموعة المصريين المقيمين فى لبنان، وأصبحت هناك شبكة كبيرة للمصريين فى لبنان بمختلف المناطق هناك، والطريقة الثالثة من خلال المؤسسات المصرية فى لبنان، وهي الروابط التي تصل السفارة بالعمالة المصرية هناك، وتم عمل مسح شامل لهم لمعرفة من توفوا أو أصيبوا في حادث بيروت.