سلطت الصحف العالمية، اليوم الأربعاء، الضوء على أبرز الأخبار المتداولة، ومن أبرزها، الانفجار الضخم في لبنان، انخفاض معد الإصابة بفيروس كورونا في مصر وتشجيع السياحة، وغيرها.

آراب نيوز: الكنائس المصرية تفتح أبوابها للزوار

سلطت صحيفة آراب نيوز البريطانية، اليوم الأربعاء، الضوء على إعادة فتح الكنائس في مصر مشيرة إلى أن إعادة فتحها تزامن مع عيد ميلاد البابا الراحل شنودة الثالث.

درجات الحرارة العالية والصفقات المعلقة تشعل مشاكل السلطة في العراق

أفادت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، أنه في جنوب العراق الغني بالنفط، تشكل درجات الحرارة المرتفعة، وانقطاع الكهرباء، وانتشار فيروس كورونا المزيد من الأزمات في العراق.

غضب المرأة التركية مع تزايد الشكوك حول معاهدة العنف المنزلي

بعد أيام فقط من الذكرى السادسة لاتفاقية اسطنبول – الإطار القانوني الأوروبي لمكافحة العنف المنزلي – أجلت الحكومة التركية اجتماعا حاسما بشأن التهديد بالانسحاب من المعاهدة.

ووفقاً لصحيفة آراب نيوز البريطانية، فقد كانت تركيا الدولة الأولى التي صدقت على الاتفاقية وقادت صياغة النص القانوني، لكنها هددت مؤخرًا بالانسحاب على الرغم من ارتفاع معدلات العنف المنزلي في البلاد.

شهر خال من الفيروسات يرفع آمال السياحة في مصر

أعرب المبعوثون الأوروبيون عن رضاهم عن الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة التي تبنتها الحكومة المصرية مع عودة السياحة، ووفقاً لشبكة فويس أوف أمريكا، فقد تلقت صناعة السياحة التي تضررت بشدة في مصر دفعة قوية مع الأنباء التي تفيد بعدم وجود حالات إصابة بفيروسات تاجية بين الزائرين في الشهر الماضي، منذ أن بدأ المسافرون في العودة إلى ثلاث محافظات.

المبعوث الصيني لدى واشنطن: النزاع الحدودي يجب ألا يسيطر على العلاقات بين الصين والهند

نقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، عن السفير الصيني لدى الولايات المتحدة يوم الثلاثاء إن النزاع الحدودي بين الهند والصين والذي تحول إلى مميت في يونيو الماضي، عندما اشتبكت قوات الجانبين – يجب ألا يسيطر على العلاقات بين القوى الآسيوية المسلحة نوويا.

وقال السفير كوي تيانكاي في ظهور في منتدى أسبن الأمني “لا أعتقد أن هذه القضية يجب أن تهيمن على العلاقات بين الصين والهند، ولا أعتقد أن هذه هي وجهة نظر أصدقائنا الهنود”.

ديزني تتجنب كارثة الوباء

ذكرت صحيفة لوس انجليس تايمز، أعلنت شركة والت ديزني عن نتائج مالية تجنبت الكارثة التي لم تخف من حدتها والتي يخشى بعض المستثمرين أنها تحقق ربحا معدلا وسط جائحة فيروسات كورونا الذي أغلق الحدائق العامة ودور السينما والأحداث الرياضية على مستوى العالم.

وتجاوزت أرباح ديزني الفصلية البالغة 8 سنتات للسهم على أساس معدل توقعات بخسارة 64 سنتًا للسهم الواحد، مما أدى إلى ارتفاع الأسهم بنسبة 5٪ في تعاملات ما بعد السوق في بورصة نيويورك.

وزارة الطاقة الأمريكية توصي بمنح تنازلات رجعية جزئية للمصافي

قال مصدران مطلعون إن وزارة الطاقة الأمريكية أوصت بأن تحصل بعض مصافي النفط التي تقدمت بطلب للحصول على إعفاءات بأثر رجعي من قانون مزج الوقود الحيوي في البلاد على إعفاء جزئي.
وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، يمكن أن تساعد هذه الخطوة في جعل شركات التكرير تلك تمتثل لحكم قضائي صدر في وقت سابق من هذا العام يتطلب التنازلات الممنوحة منذ عام 2010 لاتخاذ شكل التمديد – وهو أحدث تطور في معركة طويلة الأمد بين صناعات التكرير والوقود الحيوي حول البرنامج.

الرئيس اللبناني يدعو إلى حالة الطوارئ لمدة أسبوعين في بيروت بعد الانفجار

نقلت وكالة رويترز عن الرئيس اللبناني ميشال عون إن حالة الطوارئ يجب أن تعلن في بيروت لمدة أسبوعين بعد انفجار ضخم في العاصمة أمس الثلاثاء ودعا لعقد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء.

حزب الله اللبناني يدعو إلى الوحدة الوطنية في مواجهة الكارثة بعد الانفجار

قالت حركة حزب الله اللبنانية القوية إن على جميع القوى السياسية في البلاد التغلب على “الكارثة المؤلمة” بعد انفجار هز بيروت أمس الثلاثاء، وفق لوكالة أسوشتيد برس الأمريكية.