الجمهورية.. لجنة إيراد النهر: من المبكر تقييم فيضان هذا العام

اللجنة الدائمة لإيراد النهر عقدت اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، لمتابعة الموقف المائي وموقف توفير الاحتياجات المائية لموسم أقصى الاحتياجات وما تطلبه ذلك من تنفيذ آليات إدارة وتوزيع المياه بحيث تفي بأغراض الاستخدامات المختلفة، وكذلك موقف الفيضان لهذا العام والإجراءات المتخذة للتعامل معه واستعراض خطط الاستفادة من الموارد المائية المتاحة بالشكل الامثل حاليا ومستقبلا.

 الأزهر يدعو دول العالم لتقديم العون والمساعدات العاجلة إلى لبنان

يتابع الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بحزن شديد ما أسفر عنه انفجار بيروت الذي وقع اليوم بشكل مروع أفزع العالم، وأسفر عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف في مشهد تنفطر له القلوب.

 أخبار.. بشرة سارة من وزير المالية لحاملي البطاقات التموينية بمبادرة “ما يغلاش عليك

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن هناك تيسيرات جديدة لحاملي البطاقات التموينية في المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري، وأوضح أن التيسيرات تهدف إلى تخفيف الأعباء عن كاهلهم، والإسهام الفعَّال في تلبية احتياجاتهم وزيادة فرص استفادتهم من الخصومات المقررة على السلع المعمرة وغير المعمرة، التي تصل ٢٠٪ والخصومات الإضافية المقررة لكل منهم بـ ١٠٪ من سعر السلعة بحد أقصى ٢٠٠ جنيه للفرد وألف جنيه لكل بطاقة، وذلك على النحو الذي يتسق مع توجيهات القيادة السياسية بدعم محدودي لدخل، وتوفير احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

 الرئيس السيسي يعزي نظيره اللبناني في ضحايا انفجار بيروت

أجري الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا صباح اليوم، بالرئيس اللبناني العماد ميشيل عون للتعزية في ضحايا انفجار مرفأ بيروت الذي وقع أمس الثلاثاء، وأودى بحياة العشرات من الضحايا وتسبب بإصابة المئات.

الوطن.. الجمارك تحبط تهريب عملات أثرية كانت بحوزة راكب إيطاليا

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي فجر اليوم، محاولة تهريب عملات أثرية ترجع للعصور البيزنطية والرومانية واليونانية والعثمانية، أخفاها راكب إيطالي من أصل مصري داخل جيوب سحرية بحقائبه فور وصوله من روما، لتضليل رجال الجمارك والعبور بالمضبوطات، واتخذت الإجراءات القانونية معه.

 الأهرام.. الطقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري

هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت عن انخفاضا في درجات الحرارة على شمال البلاد اليوم الأربعاء، فيما يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، ومعتدل على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد نهارا.

الشروق.. وفاة مصري في انفجار بيروت.. والسفارة تكثف اتصالاتها بحثا عن آخر

نعت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان المواطن المصري ابراهيم عبد المحسن القفاص الذي تبلغت السفارة مساء اليوم بوفاته جراء الانفجار الذي وقع اليوم في بيروت.