“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

تظلمات القليوبية

عدد من أولياء الأمور، اشتكى تكدس المتقدمين بطلبات تظلمات من نتيجة الثانوية العامة، أمام مدرسة الشيماء بنات، وسط غياب للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

طلاب ثانوية عامة
طلاب ثانوية عامة

طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، أفاد بتخصيص مقرين لتظلمات الثانوية العامة بمدرسة الشيماء الثانوية بنات ببنها، بالإضافة إلى مدرسة العربية الفكرية بشبرا الخيمة، عقب ما شهده مقر تلقي طلبات التظلمات الخاصة بالطالبات، من تكدس أولياء الأمور والطلابات.

موجه ثانية من “كورونا”

“تكاثرت الأقاويل حول انتشار موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد في البلاد،. عقب إعلان أغلب مستشفيات العزل في مصر عن الوصول لصفر حالات”

أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، قال هناك توقعات بـ”موجة ثانية” من الفيروس، لكنها ليست بخطورة الأولى، مؤكدًا أن وزارة الصحة والسكان تتوقع استمرار انخفاض الإصابات، الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه حال ظهور حالات جديدة ستعالج منزليًا، لم تكن مراكز الأبحاث العلمية توصلت لمصلٍ واقٍ.

تأمين اللقاح 

“تداول البعض أخبارًا تفيد بأن هناك دولاً- ليس من بينها مصر- حصلت على لقاح فيروس كورونا المستجد، ما أثار خوف المواطنين”.

كورونا

الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قالت خلال الاجتماعي الأسبوعي لمجلس الوزراء، إن الاتحاد العالمي للأمصال واللقاحات وافق على توفير حصة التطعيم من الفيروس إلى مصر، ضمن دول أخرى.

نظافة الشوارع

“اشتكى عدد من سكان حي العجوزة، وبولاق الدكرور، من انتشار القمامة في كل أرجاء الشوارع وعدم اهتمام شركات النظافة بأمرها، ما يتسبب في روائح كريهة، وانتشار الذباب”.

محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد خلال جولته اليوم- قرر توقيع غرامة قدرها 100 ألف جنيه على شركتي النظافة المسؤولتين عن نظافة شارع المجنونة بنطاق أحياء العجوزة، وبولاق الدكرور، لعدم الالتزام برفع المخلفات مع مجازاة مسؤول قطاع النظافة بهيئة النظافة للتقصير في متابعة أعمال رفع المخلفات من قبل الشركات، كما تفقد المركز التكنولوجى بحى بولاق الدكرور، مؤكدًا مجازاة المتكاسلين عن أداء الخدمات للمواطنين والمتقاعسين عن أداء مقتضيات وظيفتهم واستبدالهم بآخرين أكفاء، بما يضمن تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.

عقار المحلة

“أرسل عدد من سكان النحلة استغاثات للواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية، عقب انهيار منزل مكون من 5 طوابق، به 5 أسر، دفن أغلبهم تحت الأنقاض”.

قوات الحماية المدنية والإنقاذ البري، كثفت جهودها للبحث عن ضحايا ومصابين أسفل أنقاض المنزل المنهار بمنطقة الرجبى بالمحلة.