“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

تخفيض تنسيق طلبة سيناء

“طالب سكان محافظة شمال سيناء تخفيض تنسيق الجامعات لهم للعلم الدراسي 2020”.

وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تخفيض الحد الأدنى المعلن للقبول بالجامعات والمعاهد العليا المصرية بواقع 2%، وذلك للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية للعام الدراسي 2020 بمحافظة شمال سيناء، بشرط أن يكون الطالب وولي أمره من المقيمين فعليًا في محافظة شمال سيناء قبل الامتحانات.

التحقيق في حادث سقوط طائرة بالجونة

“أثار سقوط طائرة بالجونة الجدل وطالب أهالي الطيارين المتوفيين فتح التحقيق لمعرفة سبب سقوط الطائرة”.

 المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أمر بالتحقيق في حادث سقوط طائرة خاصة في مطار الجونة بالغردقة، ما أسفر عن وفاة طيارين، كما انتقل فريق من نيابة البحر الأحمر الكلية لمعاينة مسرح الحادث، وتتخذ النيابة العامة إجراءات التحقيق لكشف كيفية وقوعه.

انتحال شخصية ضابط

“تقدم عدد من المواطنين بشكوى بسب وجود مجموعة من الأشخاص أعلى الدائري وادعوا أنهم رجال شرطة واصطحبوهم داخل سيارة “ميكروباص” وقاموا بتفتيشهم، وعقب نزولهم من السيارة يكتشفوا استبدالهم المبلغ المالي المشار إليه بكمية من الورق في حجم العملات الورقية، ولاذوا بالفرار”.

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات، أمكن تحديد السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة وتحديد مرتكبيها 5 أشخاص “لثلاثة منهم معلومات جنائية” مقيمون بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

انهيار عقار المحلة

“أرسل عدد من سكان المحلة الكبرى استغاثات للواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية، عقب انهيار منزل مكون من خمس طوابق، به خمس أسر دفن أغلبهم تحت الأنقاض”.

قوات الحماية المدنية والإنقاذ البرى كثفت جهودها للبحث عن ضحايا ومصابين أسفل أنقاض المنزل المنهار المكون من 5 طوابق بمنطقة الرجبى بالمحلة، ويسكن بالمنزل 5 أسر وانهار المنزل بالكامل حتى سطح الأرض، النيابة قالت في بيان لها إن العقار المنهار قديم، وتم استخراج أربع جثث من تحت الأنقاض، وجاري استخراج الآخرين، كما انتقل فريق إلى مسرح الحادث لمعاينته، واستخرجت ثلاثة جثامين من تحت أنقاض العقار، وناظرتها النيابة العامة، وجارٍ استكمال البحث لحصر المصابين والمتوفين إن وجدوا بين الأنقاض، وضبطت النيابة ملف العقار المنهار، وقرارات الترخيص والترميم، وسائر القرارات الصادرة بشأنه لفحصها، كما تحصر المتضررين من الحادث، وسؤالهم وسؤال الشهود عن معلوماتهم حول الواقعة.

العائدين من الخارج
العائدين من الخارج

تحليل بي سي آر

“طالب المصريين العائدين من الخارج التوقف عن طلب تحليل بي سي ار لهم لدخولهم إلى مصر، عقب فرص إجراء التحليل لكل من يدخل إلى البلاد”.

المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، قال إن الأعداد تتناقص، سواء الإصابات أو الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد، وأكد أن الحكومة قررت مطالبة غير المصري القادم من الخارج، بإحضار شهادة “بي سي أر”، عدا القادمين من مطارات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح، وأن المصريين العائدين من الخارج، والحاملين لجواز السفر المصري، لن يطلب منهم هذه الشهادة.