“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

تحويل فتيات دار رعاية لمستشفى نفسي

“تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن هروب ثلاث فتيات من دار رعاية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، بسبب ما تواجهه الفتيان من معاملة سيئة”.

وزيرة التضامن

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وجهت بزيارة دار “جنود الرحمن” لرعاية الأيتام التابعة لجمعية جنود الرحمن لرعاية الأيتام بمدينة 6 أكتوبر، والمشهرة برقم (٤٥٣٥) لسنة ١٩٩٨ بعدما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي، حول اختفاء ثلاث فتيات من الدار، وتمت مواجهة المسؤولين عن الدار بما نشر على وسائل التواصل الاجتماعي من إساءة للفتيات بالدار واختفاء ثلاثة منهن، وأفادت إدارة الدار بأن الفتيات الثلاث تم إيداعهن بمستشفى للعلاج من بعض المشكلات النفسية، وقدموا ما يفيد دخولهن أحد المستشفيات بمحافظة الجيزة، واجتمعت اللجنة بالفتيات  النزيلات بالدار، واستمعت إلى مشاكلهن ووعدتهن بحلها في أقرب وقت.

فض فرح في الشرقية

“اشتكى عدد من المواطنين من منيا القمح بالشرقية بسبب إقامة الأفراح دون مراعاة لأي إجراءات وقائية، خاصة في ظل انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد في البلاد”.

أيمن شهاب، رئيس الوحدة المحلية، قام بفض سرادق فرح في قريه القراقرة التابعة للوحده المحلية بالجديدة في دنيا القمح بالشرقية، وذلك لمخالفته لقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وشدد محمود المرسي، رئيس مجلس مدينة منيا القمح، بضرورة استمرار الحملات اليومية لمنع إقامة سرادقات الأفراح أو العزاء لتقليل انتشار الأمراض بين المواطنين، حرصًا على سلامتهم.

الطالبة الحاصلة على صفر بالثانوية

” قالت الطالبة بسملة عصام سلامة، الحاصلة على صفر في الثانوية العامة، وصاحبة واقعة الغش في الامتحانات، إنها تم تحرير محضر غش لها أثناء امتحان اللغة الإنجليزية بتهمة تسريب الامتحانات، رغم أنها لم يكن معها هاتف ولم تقدم على تصوير أي من أسئلة الامتحانات أو تسريبها، وأن المحضر تم تحريره لها هي دون أي ذنب”.

وزير التربية والتعليم

الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رد قائلا إنه في حال تسرب امتحان على فيس بوك أو الواتس تظهر باركود الطالب الذي قام بتسريبه، وتقوم غرفة العمليات على الفور بإبلاغ رئيس اللجان بتحرير محضر لصاحب رقم الباركود الذي تبين أنه سرب الامتحان، مؤكدا على أنه يجب على بسملة أن تحضر غدا للوزارة لتنظر الشؤون القانونية في المحضر لتأخذ حقها إذا كانت مظلومة ويرفع عنها الظلم.

غش جماعي في لجان بامتحانات الثانوية العامة

نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صور لنتيجة طلبة في مدرسة ثانوية وكان هناك 33 طالب حصلوا على 90 في المائة مطالبين بتوضيح الأمر”

وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أعلن في منشور خاصا بطلبة مدرسة الشهيد اللواء رفعت عاشور التابعة لإدارة ميت سلسيل التعليمية، عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك” قائلا “بشأن ما أُثير حول نتيجة الثانوية العامة لطلاب مدرسة الشهيد اللواء رفعت عاشور التابعة لإدارة ميت سلسيل التعليمية بمحافظة الدقهلية، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه قد تلاحظ تداول كشوف على مواقع التواصل الاجتماعي بها مجاميع للطلاب الحاصلين على درجات فوق 400 درجة، والتي يظهر بها أرقام جلوس متفرقة وليست متتالية داخل اللجان”.

واختتم وزير التربية والتعليم منشوره: “تناشد الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التي يتم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، مع ضرورة الرجوع للمصادر الرسمية والجهات المسؤولة”.

السيطرة على حريق

” نشب حريق في شقة بالطابق الثالث بعقار مكون من 5 طوابق، ولم يسفر عن أي خسائر أو إصابات بشرية، وأتت النيران على بعض محتويات الشقة”

وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق وأخمدت نيران الحريق، وأثبتت التحريات والمعاينة، أنّ سبب اندلاع الحريق ماس كهربائي، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت النيابة التي باشرت التحقيق، وقررت انتداب المعمل الجنائي لبيان أسباب الحريق، ولا تزال التحقيقات مستمرة.