“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

حريق “تربية الإسكندرية”

“نشبّ حريق داخل قاعة الندوات بكلية التربية التابعة لجامعة الإسكندرية، وحاصر عددًا من المتواجدين داخل الجامعة”

قوات الحماية المدنية وأمن الجامعة، تمكنت من السيطرة على الحريق، الذي لم يسفر عن خسائر بشرية.

وذكرت الجامعة، في بيان لها، أن الحريق ورائه ماس كهربائي، وبالسيطرة عليه، انتظمت عملية الامتحانات.

 

إغلاق مركز “ولادة وإجهاض” في الشرقية

“عانت سيدات عدة من أزمات صحية عقب تعاملهن مع مركز ولادة في الشرقية، وعلى الفور تواصلوا مع وكيل الصحة بالمحافظة، لمساعدتهن على استرداد حقوقهن من أصحاب المركز”

وعلى الفور، خرجت حملة من مكتب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وشمعت مركز الولادة الغير مرخص، وغرفة العمليات الملحقة به.

وأسفرت الحملة عن ضبط 1750 عبوة، وقرص، وزجاجة أدوية ومستلزمات طبية، بعضها يستخدم في الإجهاض، ومحظور تداولها خارج المستشفيات، وأدوية ومستلزمات طبية ومحاليل منتهية الصلاحية، وأدوية ومحاليل بمكان غير مرخص ومحفوظة في ظروف تخزين غير ملائمة وغير مسجلة بوزارة الصحة.

المصريون في الجزائر

“أثار الإعلان عن أخبار تفيد بوقوع هزات أرضية متوسطة في ولاتين في الجزائر، ما أسفر عن وقوع ضحايا، ما تسبب في فزع أهالي المصريين في المتواجدين في الجزائر، تساؤلات عدة حول حالة أبنائهم”

السفير أيمن مشرفة، سفير مصر بالجزائر، قال إن أبناء الجالية المصرية بولايتي ميلة وتيبازة، اللتين تعرضتا لهزات أرضية متوسطة خلال اليومين الماضيين بخير.

وطمئن “مشرفة” المصريون بأن السفارة على تواصل تام مع أبناء الجالية في كل الولايات، ولم يتم تسجيل أي إصابات، أو أضرار مادية في ممتلكات المصريين بالولايتين.

استجابة “الصحة” لشكوى مُسنة

“تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا وفيديوهات لسيدة مُسنة في ميدان الدقي بالجيزة، تُدعى فايزة، تشكو تدهور حالتها الصحية وحاجتها للعلاج على نفقة الدولة”.

الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزير الصحة لشئون الإعلام، قال إن الوزيرة الدكتورة هالة زايد، وجهت بتقديم الرعاية اللازمة لـ”العجوز”، إذ نقلت الأخيرة إلى مستشفى الهرم، لعمل اللازم طبيًا.

الكشف عن وجوه المرشحين في الانتخابات

“طالب عدد من المرشحين الهيئة العامة للانتخابات، بالكشف عن وجوه الناخبين للتأكد من هويتهم، لعدم حدوث تزوير أثناء الإدلاء بأصواتهم، وعبر البعض عن خوفهم من غياب الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، داخل اللجان”.

المستشار لاشين

المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، قال إن انتخابات مجلس الشيوخ، ستشهد تكليف موظف بمتابعة التقيد بمسافات آمنة أمام مراكز الاقتراع يُسمى “منسق الطابور الانتخابي، وأكد على أنه سيكون هناك تنسيقًا مع وزارة الصحة والسكان، لتوفير سيارات إسعاف مجهزة بأطقم طبية أمام المجمعات الانتخابية تكون جاهزة لأي حالة طبية، سواء كان ناخبًا أو مرشحًا.