“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

زيادة أعداد كليات الطب

“تسائل طلاب الثانوية العامة، عن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب، بينما انتاب الخوف أغلبهم بسبب ارتفاع المجاميع الخاصة بالطلبة ما يقلل فرص أغلب الراغبين في الالتحاق خاصة مع كون أعداد كليات الطب محدودة.

الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، قال إن الوزارة  لديها خطة للتحول للنظام الرقمي وتقديم خدمات التنسيق عبر الإلكتروني، لافتًا إلى أن خدمات مكتب التنسيق اقتصرت على من لا يستطيعون الوصول للخدمات الإلكترونية لأي سبب، مؤكدا  على أن مصر تقدمت مراكز كبيرة في جودة التعليم وأنها تخضع لمعايير عالمية خاصة بتحديد أعداد الطلاب بما يتناسب مع هيئة التدريس والمعامل، وأن كليات الطب زادت لـ23 كلية، بالإضافة لكليات طب الأزهر وطب القوات المسلحة و6 كليات طب بالجامعات الخاصة.

أوكازيون وهمي

“تلقت وزارة التموين، عددًا من الشكاوى للمواطنين بسبب مخالفات محال الملابس في موسم الأوكازيون الصيفي، وادعاء البعض وجود تخفيضات وهمية”.

المهندس أسامة مخيمر، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية، قال إنه طبقت لتلك الشكاوى تم  تحرير 238 محضرا لمحلات مشاركة بالأوكازيون الصيفي، تتضمن 128 مخالفة عدم وجود تصريح، و88 أوكازيون وهمي، و9 محاضر عدم الإعلان عن السعرين، ما قبل الخصم بشهر وما بعده، و13 محضرا في مخالفة عدم الإعلان عن التخفيضات باللغة العربية أو بالإنجليزية، مؤكدا على أنه عن شن حملات رقابية موسعة على المحال التجارية المشاركة للتأكد من الخصومات والتخفيضات والعروض الفعلية، وتحرير محاضر ضد الوهمية أو حال عدم وجود تراخيص أو عدم وجود فواتير ضريبية.

الأسمدة
الأسمدة

بيع سماد زراعي في السوق السوداء

“قدم مزارعي محافظة الفيوم شكاوى بسبب نقص في السماد الزراعي، ويتم بيعه في السوق السوداء”.

مديرية تموين الفيوم، اليوم، ظبطت سيارة نصف نقل على متنها 110 شيكارة سماد زراعي مدعم (وزن الواحدة 50 كيلو – بإجمالي 5500 كيلو أسمدة) خاصة بوزارة الزراعة ومحظور تداولها خارج البطاقات قبل بيعها في السوق السوداء بطامية، وتحرر المحضر رقم 2577 جنح أمن دولة طوارئ طامية لسنة 2020 وتم عرضه على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

حادث سيارة

“وقع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالقرب من نقطة باريس_ الأقصر في الوادي الجديد وأبلغ المواطنين عن الحادث فور وقوعه للدفع بسيارات إسعاف لتنقل المصابين”.

تلقي اللواء أحمد توفيق، مدير أمن الوادي الجديد، بلاغا يفيد بوقوع حادث عند النقطة 105 باريس_ الأقصر، وتم الدفع ب8 سيارات إسعاف لتنقل المصابين على الفور، إلى مستشفى باريس المركزي العام.

وزير التربية والتعليم

نظام الدراسة في العام الجديد

“تسبب انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد في إثارة خوف أولياء الأمور، خاصة مع اقتراب العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى انتشار أخبار عن غياب الكتب الورقية في العام الجديد”

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إنه تم حسم أمر المناهج الدراسية عن طريق توفيرها على المكتبة الرقمية التي تشتمل على مناهج تعليمية للصفوف من KG1 وحتى الصف الثالث الثانوي، شهدت إقبالا عاليا وصل إلى مائتي مليون طالب، وأكد على وضع الوزارة لخطة وقائية تضمن سلامة الطلبة مكونة من أدوات وبرامج تعليمية يعد من مكتسبات فترة أزمة “كورونا”، وسيكون لها إفادة كبيرة للجميع خلال المرحلة المقبلة، وأنه يوجد لدينا 23 مليون طالب، موزعين على مدارس متنوعة، وقمنا بتقسيمهم إلى مراحل، من KG1 وحتى 3 ابتدائي، ومن 4-6 ابتدائي، ومن أولى إعدادي – 3 إعدادي، ثم المرحلة الثانوية، مؤكدا أنه أصبح لدينا بنية أساسية إلكترونية متكاملة في المرحلة الثانوية.