اهتمت الصحف الإيرانية، اليوم الإثنين، بالعديد من الأخبار الهامة، كان أبرزهازيارة نائب الرئيس الإيراني إلي لبنان، و6 دول خليجية عربية تؤيد تمديد حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران

نائب الرئيس الإيراني يزور بيروت ويلتقي عون وبري ودياب

ویعتزم نائب الرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري سيزور بيروت غدًا الاثنين، حيث سيلتقي رئيس الجمهورية ميشال عون و رئيس البرلمان نبيه بري ورئيس الحكومة حسان دياب.

وافادت صحيفة ابتكار الايرانية، ان السفير الإيراني في لبنان أكد، محمد جلال فيروزنيا، بأنه ستكون هنالك مشاركة فعالة من إيران في إعادة إعمار بيروت.

رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيرانية: إيران أرسلت أكثر من 95 طن من المساعدات الإنسانية إلى لبنان

وبحسب تقرير لصحيفة عارمان ملي، فقد اكد رئيس جمعية الهلال الاحمر الايرانية “كريم همتي” انه عقب وقوع حادث الانفجار في مرفا بيروت الدولي، قامت ايران بارسال اكثر من 95 طناً من المساعدات الانسانية الى لبنان، لافتا الى تجهيز 4 حمولات اخرى من المساعدات تزن 240 سيتم ارسالها الى بيروت.

إيران لديها ما يمكنها من دفع عجلة برنامجها النووي إلى الأمام

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية في إيران، علي أكبر صالحي، أن إيران لديها ما يمكنها من دفع عجلة الطاقة النووية نحو الأمام، وحققت إنجازات جيدة في هذا المجال.

عباس موسوي: مجلس تعاون دول الخليج العربي في ذروة فشله واختلافاته الداخلية والخارجية

أکد المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة “عباس موسوي”، أن مجلس التعاون لدول الخلیج العربي هو في ذروة فشله وتحول إلی متحدث باسم بعض ضيقي الأفق داخل المجلس وخارج المنطقة، فیما أصبحت إمانته العامة بوقًا للمعادین لإيران.

أفادت وكالة مهر للأنباء، أن تصريح “موسوي” جاء ردا على طلب الامين العام الجديد لمجلس التعاون في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، بتمديد الحظر التسليحي على ايران وسائر التهم الباطلة التي ساقها ضد إيران.

6 دول خليجية عربية تؤيد تمديد حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران

بعث مجلس التعاون الخليجي أمس الأحد برسالة إلى مجلس الأمن الدولي يؤيد فيها تمديد حظر الأسلحة الذي منع إيران من شراء أسلحة أجنبية الصنع مثل الطائرات المقاتلة والدبابات والسفن الحربية.

إيران تصر على تعزيز التعاون الاستراتيجي مع الشرق

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني إن الجمهورية الإسلامية قررت تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع دول الشرق في تحد للغرب.

“وأفادت وكالة تسنيم، أن سياسة الغرب تجاه بلادنا تقوم على منع التعاون الاستراتيجي الإيراني مع الشرق واستمرار اعتماد الاقتصاد الوطني على النفط (الإيرادات).

تحتفل إيران وفنزويلا بمرور 70 عامًا على العلاقات الثنائية

احتفلت إيران وفنزويلا بمرور 70 عامًا على العلاقات الثنائية ، إحياءً لذكرى إقامة الصداقة مع زيادة التعاون والتضامن والإنسانية هذا العام.

وشارك في هذا الحدث نائب رئيس التخطيط الفنزويلي ريكاردو مينينديز ، ووزير الخارجية خورخي أريزا ، وسفير إيران لدى فنزويلا هوجت الله سلطاني.