سلطت الصحف العالمية، اليوم الثلاثاء، الضوء على العديد من الملفات حول العالم عربياً دوليا، أبرزها هجوم ميليشيا على قافلة أمريكية بالحدود العراقية الكويتية، ونهب الأعمال التجارية في وسط مدينة شيكاغو بعد إطلاق النار.

ميليشيا تهاجم قافلة أمريكية على الحدود العراقية الكويتية

نقلت صحيفة اراب نيوز البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن مصدر امني عراقي ان انفجارا وقع بالقرب من معبر جرايشان على الحدود العراقية الكويتية.

وقال المصدر إن الانفجار نجم عن استهداف مليشيات شيعية قافلة تحمل معدات عسكرية أمريكية.

توقفت محادثات المساعدات الأمريكية بشأن فيروس كورونا

قال زعماء في الكونجرس الأمريكي ومسؤولون في إدارة لرئيس الامريكي دونالد ترامب إنهم مستعدون لاستئناف المفاوضات بشأن اتفاق للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا ، لكن المحادثات ظلت مسدودة حيث قال الديمقراطيون إن على الجمهوريين مقابلتها في المنتصف.

ووفقاً لوكالة اسوشتيد برس، بعد محاولة من الرئيس دونالد ترامب في نهاية الأسبوع لتجاوز الكونجرس، لم يكن من الواضح ما إذا كان الديمقراطيون والجمهوريون سيكونون قادرين على تجاوز خلافاتهم لتوفير الإغاثة للعمال والشركات والحكومات المحلية التي دمرها الوباء الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 162 ألف أمريكي.

وزارة الخارجية الأمريكية: مبيعات الأسلحة الأمريكية للسعودية لا تخالف القانون

نقلت صحيفة واشنطن بوست الامريكية، عن مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية امس الاثنين في اتصال هاتفي إن تقريرا نهائيا أعده القائم بأعمال المفتش العام بوزارة الخارجية خلص إلى أن شهادة الطوارئ لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن مبيعات الأسلحة لدول الخليج العربية بما في ذلك السعودية تتوافق مع القانون. مع المراسلين قبل إصدار التقرير.

أقال الرئيس دونالد ترامب في مايو ستيف لينيك ، المفتش العام للوزارة آنذاك ، الذي كان يبحث في شهادة بومبيو. وكان خليفته ستيفن أكارد ، الذي استقال الأسبوع الماضي ، قد تنحى عن التحقيق واستكمل نائب أكارد التقرير النهائي.

الاتفاق النووي الإيراني معرض للخطر

ذكرت صحيفة يويورك تايمز الامريكية، يستعد مجلس الأمن الدولي للتصويت هذا الأسبوع على اقتراح أمريكي لتمديد حظر الأسلحة على إيران ، وهي خطوة يقول بعض الدبلوماسيين إنها ستفشل وتحدد مصير الاتفاق النووي بين طهران والعالم. القوى أكثر عرضة للخطر.

وفاة متظاهر بيلاروسيا بعد انفجار عبوة ناسفة في يديه: الشرطة

قالت الشرطة في بلاروسيا إن متظاهرا بيلاروسيا قتل في مينسك بعد انفجار عبوة ناسفة مجهولة في يديه أثناء محاولته رميها على الشرطة.

ووفقاً لوكالة رويترز، اندلعت اشتباكات جديدة بعد أن اتهمت المعارضة الرئيس الكسندر لوكاشينكو بتزوير فوزه في إعادة انتخابه

خبير فرنسي: كيماويات خطرة باقية في مرفأ بيروت

اعلنت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، يعمل خبراء المواد الكيميائية ورجال الإطفاء على تأمين ما لا يقل عن 20 حاوية كيميائية محتملة الخطورة في ميناء بيروت الذي دمره الانفجار ، بعد العثور على واحدة كانت تتسرب ، وفقًا لأحد أعضاء فريق التنظيف الفرنسي.

وقال اللفتنانت أنتوني ، الخبير الكيميائي الفرنسي في الموقع الذي لم يصرح له بالكشف عن اسمه بالكامل وفقا لسياسة الحكومة ، إن بعض الحاويات ثقبت عندما هز الانفجار المميت الذي وقع الأسبوع الماضي الميناء والعاصمة اللبنانية.

نهب الأعمال التجارية في وسط مدينة شيكاغو بعد إطلاق النار

قالت الشرطة إن مئات الأشخاص نزلوا إلى وسط مدينة شيكاغو في وقت مبكر من امس الاثنين بعد إطلاق الشرطة النار على الجانب الجنوبي من المدينة ، حيث حطم المخربون نوافذ عشرات الشركات وسرقوا البضائع وآلات النقود وأي شيء آخر يمكنهم حمله. .