لعديد من الأحداث والأخبار الهامة، شهدتها الساحة الإعلامية، مساء أمس الأحد، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، كان أبرزها تطورات فيروس كورونا المستجد في مصر والدول العربية، ووقائع اليوم الأول من انتخابات مجلس الشيوخ.

الصحة: لا توجد إصابات بكورونا في اليوم الأول من انتخابات الشيوخ

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك خطط تأمين طبية لفعاليات الانتخابات بشكل عام، لكن اليوم في انتخابات مجلس الشيوخ فهناك خطة تأمين طبي وخطة تأمين وقائي لجميع المقار واللجان الانتخابية.

 20 دولة تحجز مليار جرعة من اللقاح الروسي ضد كورونا

أعلن رئيس الصندوق السيادي الروسي كيريل ديمترييف اليوم الثلاثاء أن 20 دولة أجنبية طلبت مسبقاً “أكثر من مليار جرعة” من اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن المرحلة الثالثة من التجارب ستبدأ الأربعاء.

انخفاض طفيف.. الصحة تعلن “بيان كورونا” اليوم الثلاثاء

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، تسجيل 168 حالة جديدة ثبت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد، ووفاة 24 حالة جديدة.

بيان كورونا
بيان كورونا

عمليات “المهن التعليمية” ترصد وقائع اليوم الأول في انتخابات الشيوخ

تابعت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية، المشاركة الفاعلة في الاستحقاق الدستوري لانتخابات مجلس الشيوخ، ورصدت غرفة عمليات النقابة الفعاليات التي نظمتها النقابات الفرعية واللجان النقابية في مختلف أنحاء الجمهورية.

سلاح الجو الليبي يدمر رتلًا مسلحًا للمرتزقة الأتراك

قصفت مقاتلات سلاح الجو التابعة للجيش الليبي أرتالا مسلحة يستقلها عدد من المرتزقة والعناصر الإرهابية التابعة لمليشيات حكومة فايز السراج في منطقة وادي بي غربي مدينة سرت.

سلاح الجو الليبي

لحظة هروب المتحدث باسم التحالف الدولي أثناء سقوط صاروخ بالعراق

كشف مقطع فيديو لحظة هروب المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة لتنظيم داعش، العقيد مايليز كاجينز، الثلاثاء، لحظة هروبة مختبئا أثناء سقوط صاروخ في محيط المنطقة الخضراء في بغداد، بالعراق.

كامالا هاريس أول أمريكية سوداء مُرشحة لمنصب نائب الرئيس

أعلن جو بايدن المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقرر لها نوفمبر المقبل، الثلاثاء اختيار عضو مجلس الشيوخ الأمريكي كامالا هاريس، نائبته في انتخابات 2020، مما يجعل سيناتور كاليفورنيا أول امرأة سوداء تترشح على بطاقة رئاسية لحزب سياسي كبير.

كامالا هاريس
كامالا هاريس

مليون و58 ألف عربي أصيب بكورونا

وصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا -كوفيد 19- بالوطن العربي إلى مليون و58 ألفًا و187 إصابة، وبلغ عدد الوفيات 19 ألفًا و 469 حالة.