أبرزت العديد من الصحف العالمية، الصادرة اليوم الخميس، عددًا من الملفات الهامة، والتي جاء منها تعزيز الوجود الفرنسي في شرق المتوسط، واعتقال 25 محتجًا في تركيا، فضلصا عن التطرق لملف التهدئة بين السعودية وباكستان..

الادعاء الألماني يطلب المساعدة العامة في تعقب رئيس “وايركارد”

استأنف ممثلو الادعاء الألمان المساعدة في تعقب يان مارساليك الرئيس السابق لشركة المدفوعات المنهارة “وايركارد”، وأصدروا إخطارًا للاشتباه بأنه اختلس مليارات اليوروهات.

وأشارت صحيفة دويتشه فيله الألمانية، إلى أنه تم توجيه التهم لأول مرة ضد مارساليك في 22 يونيو، وكان وضعه مشتبهًا به معروفًا على نطاق واسع، ولكن بموجب قوانين الخصوصية الصارمة للغاية في ألمانيا، فإن الإعلان رسميًا عن أنه مشتبه فيه وطلب المساعدة العامة يعد خطوة رئيسية.

تقديم عرض بقيمة 5 مليارات دولار لشراء نوبل إنيرجي

ظهر عرض شيفرون كورب بقيمة 5 مليارات دولار للاستحواذ على نوبل إنيرجي بعد أن اقترحت شركة النفط الأمريكية الكبرى لأول مرة الحصول على حصة لا تقل عن 50 بالمئة في حقول الغاز الطبيعي بشرق البحر المتوسط التابعة لشركة نوبل وفق شبكة فوكس نيوز الأمريكية.

فرنسا تعزز الوجود العسكري في شرق المتوسط بسبب التنقيب التركي

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن بلاده ستزيد من وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط، داعيا تركيا إلى وقف التنقيب عن النفط والغاز في المياه المتنازع عليها والتي زادت التوترات مع اليونان.

وذكر مكتب “ماكرون” وفق صحيفة لوفيجارو، أن الرئيس الفرنسي، أعرب عن قلقه بشأن عمليات الاستكشاف “أحادية الجانب” التي تقوم بها تركيا في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، مضيفًا أن التنقيب يجب أن “يتوقف من أجل السماح بإجراء حوار سلمي بين أعضاء الناتو المجاورين.

الظهور الأول في الحملة الانتخابية للديمقراطي “بايدن” وزميله الجديد “هاريس”

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الخميس، أن المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن وزميلته الجديدة السناتور كامالا هاريس ظهرا في ويلمنجتون بولاية ديلاوير مع دخول الحملة الانتخابية للبيت الأبيض مرحلة أكثر جنونًا.

الشرطة التركية تعتقل 25 محتجًا 

قال مصدر في الشرطة التركية إنه تم اعتقال 25 امرأة احتجاجًا على احتمال انسحاب حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان من اتفاق دولي يهدف إلى حماية المرأة من العنف الأسري.

وأظهر تسجيل مصور لـ”رويترز” نحو مائة محتج في شوارع العاصمة أنقرة يطالبون بتطبيق أفضل لاتفاقية اسطنبول لمجلس أوروبا.

قائد الجيش الباكستاني يزور السعودية سعيا لتهدئة العلاقات

قال مسؤولون إن قائد الجيش الباكستاني سيزور المملكة العربية السعودية، مطلع الأسبوع في مسعى لتهدئة التوترات الدبلوماسية بشأن كشمير مع تعثر الدعم المالي لإسلام أباد.

ووفق وكالة “رويترز”، فقد منحت المملكة العربية السعودية باكستان في عام 2018 قرضًا بقيمة 3 مليارات دولار وتسهيل ائتماني نفطي بقيمة 3.2 مليار دولار للمساعدة في أزمة ميزان المدفوعات.