“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

إهانة بائع التين

“تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لموظفة بمدينة القاهرة الجديدة، تعاملت بحدة مع بائع تين شوكي، وألقت ببضاعته على الأرض”.

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنهى انتداب الموظفة المشكو في حقها، وعودتها لعملها الأصلي بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، موضحًا “هناك فارق بين تطبيق القانون، والتعسف في استخدامه”، مشدّدًا على جميع المسئولين بأجهزة المدن الجديدة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل المخالفات والإشغالات، دون تجاوز مع أحد، أو استغلال السلطة.

استجابة الحكومة لعلاج طفلة

“بنتي تعاني من مرض قصر وتر القدم اليمنى عن اليسرى، عاوز علاج لها على نفقة الدولة”.. مناشدة من والد الطفلة “جنى” إلى الحكومة، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

على الفور، استجاب الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئيس مجلس الوزراء، للشكوى، كما أمر بنقلها صباح غدٍ السبت، إلى مستشفى المنصورة الدولي، لمتابعة حالتها الصحية حتى تماثلها للشفاء.

عمارة الشربتلي

“عاوزين نرجع بيوتنا”.. بهذه الكلمات عبر سكان عقار الشربتلي في منطقة الزمالك، الذي تعرض لشرخ بسبب أعمال حفر مترو الأنفاق، عن غضبهم، بعد ترحيلهم عن العقار.

عمارة الشربتلي

“العقار أصبح آمنًا ومستقرًا، وعودة السكان باتت قريبة”.. أعلنت محافظة القاهرة، قبل أن تضيف “أجريت معالجة للمبنى من صلبات، وحقن للتربة، وترميم بعض الجدران.

“ذوو ضحايا معدية الموت في البحيرة، طالبوا بمحاسبة المسئولين عن الحادث”

مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، أرجعت سبب الحادث إلى عيب برصيف الصاعد إلى المعدية جعله غير مناسبٍ لمرور السيارات عليه بشكل آمن، موضحةً أن المعدية غير مجهزة لحمل سيارات النقل الثقيل مثل التي أخلَّتْ بتوازنها.

واتهمت مالك المعدية بالتسبب خطأً في وفاة الغارقين، وعدم التزامه بواجباته ومسؤولياته نحو تعيين عاملين عليها دون ترخيص، فأقرَّ بتعيينه المذكوريْن عليها لتشغيلها دون الحصول على ترخيص بذلك، محيلًا أسباب وقوع الحادث إلى صعود سيارة النقل الثقيل على متن المعدية وهي غير مجهزة لذلك لإقلال مثل تلك السيارات، مضيفًا أن الوحدة المحلية سبق أن تبينت عدم حَمل العامليْن المذكورين بالمعدية تراخيص للعمل عليها، ونبهتهما على عدم تكرار ذلك، وقد أقرَّ العاملان خلال استجوابهما بمباشرتهما العمل على المعدية بغير ترخيص، مؤكديْن علمَ مالكها بذلك، فأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين الـ3، 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

مصروفات المدارس الخاصة

“تقدم عدد من أولياء الأمور بشكوى لجهاز حماية المستهلك، لاسترداد مصروفات الباص الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، بسبب إلغاء الدراسة، لظروف كورونا”

تلاميذ

الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئاسة جهاز حماية المستهلك، قال إن الجهاز سيلزم المدارس والجامعات، بترحيل مصروفات الباص الخاصة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي المُنتهي، إلى العام الدراسي الجديد، 17 أكتوبر المقبل.