تطرقت الصحف العالمية، اليوم الجمعة، إلى العديد من الملفات الهامة، والتي من بينها انخفاض معدل الإصابات بكورونا في مصر، ، تطبيع العلاقات الإماراتية الإسرائيلية، وغيرها.

لليوم الثاني عشر على التوالي.. انخفاض معدل الإصابة بمصر

أكدت وكالة شينخوا الصينية، اليوم الجمعة، إن نمصر تسجل لليوم الثاني عشر على التوالي انخفاضاً في معدل الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في البلاد.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية يوم الخميس 145 إصابة جديدة بكوفيد -19 ، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة إلى 96108 حالة.

ترامب: اعتقال جيمي لاي من هونج كونج ‘أمر فظيع’

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة، اعتقال رجل الأعمال الإعلامي في هونج كونج جيمي لاي هذا الأسبوع بموجب قانون الأمن القومي الجديد في الصين.

وقال ترامب للصحفيين ردا على سؤال بشأن اعتقال لاي “أعتقد أنه أمر فظيع، حسبما ذكرت شبكة فوكس نيوز الأمريكية.

المملكة المتحدة  تفرض الحجر الصحي على الوافدين من فرنسا

نقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية، عن وزير النقل البريطاني جرانت شابس إن المملكة المتحدة ستفرض حجرا صحيا لمدة 14 يوما على جميع الوافدين من فرنسا من يوم السبت لأن معدلات الإصابة بفيروس كوفيد -19 مرتفعة للغاية.

أضافت الحكومة، التي تحذر من موجة ثانية من فيروس كورونا الجديد ، هولندا ومالطا وثلاث دول أخرى إلى قائمة الحجر الصحي الخاصة بها..

ترامب : لن استخدم الفيتو ضد التشريع الذي يتضمن تمويل مكتب البريد

نقلت صحيفة واشنطن بوست عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، انه لن يستخدم حق النقض (الفيتو) ضد تشريع خاص بفيروس كورونا يشمل تمويل خدمة البريد الأمريكية.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض: “إذا تمكنا من الموافقة على مشروع قانون، فإن إجمالي الفاتورة، والذي من الواضح أنه رقم أكبر بكثير من مجرد مكتب البريد ، فسيكون ذلك جيدًا”.

ثلاثة قتلى في ساحل العاج في احتجاجات ضد ترشح الرئيس لولاية ثالثة

قالت الشرطة إن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم خلال احتجاجات في ساحل العاج أمس الخميس فيما أحرقت مجموعات صغيرة حواجز مؤقتة في احتجاجات على قرار الرئيس الحسن واتارا الترشح لولاية ثالثة.

ووفقاً لوكالة رويترز، فإن رجال الشرطة يعتقلون متظاهرا خلال احتجاج على قرار الرئيس الحسن واتارا الترشح لولاية ثالثة ، في أبيدجان ، ساحل العاج .

وشهدت الدولة الواقعة في غرب إفريقيا عددًا من الاحتجاجات المتفرقة منذ أن أعلن واتارا الأسبوع الماضي أنه سيخوض انتخابات 31 أكتوبر ، حيث اتهمته المعارضة بانتهاك حدود الولاية.

إنجلترا تخفيف الإغلاق لكنها تشدد العقوبة على انتهاكات القواعد

أمر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإعادة فتح الاقتصاد في إنجلترا، قائلا إن الزيادة في الإصابات التي أدت إلى توخي الحذر قبل أسبوعين قد استقرت الآن ، لكنه حذر من تشديد العقوبة على من يخالف القواعد المتبقية.

وفي الشهر الماضي ، وسط ارتفاع عدد الحالات، قال جونسون إن هناك “ضوء تحذير على لوحة القيادة” وأوقف مؤقتًا إعادة فتح الكازينوهات وأزقة البولينج وحلبة التزلج قبل ساعات فقط من فتح أبوابها.

فرنسا سترد بالمثل على الحجر الصحي لبريطانيا

قال وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمان بون، إن قرار بريطانيا فرض حجر صحي لمدة 14 يوما على جميع الوافدين من فرنسا سيؤدي إلى اتخاذ إجراء متبادل.

وكتب بون على تويتر وفق لوكالة فرانس برس،: نأسف من القرار البريطاني وسيؤدي إلى قدر من المعاملة بالمثل ، على أمل أن تعود الأمور إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن”.

إسرائيل والإمارات العربية المتحدة لتطبيع العلاقات في تحول في سياسات الشرق الأوسط.

تجميد عمليات ضم الضفة الغربية

وبحسب وكالة اسوشتيد برس الأمريكية، أعلنت إسرائيل والإمارات العربية المتحدة أمس الخميس أنهما ستطبعان العلاقات الدبلوماسية وإقامة علاقة جديدة واسعة ، وهي خطوة تعيد تشكيل نظام سياسات الشرق الأوسط من القضية الفلسطينية .

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إسرائيل والإمارات العربية المتحدة قد توصلتا إلى اتفاق سلام سيؤدي إلى التطبيع الكامل للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشرق أوسطيين في اتفاق ساعد ترامب في التوسط فيه ، في البيت الأبيض في واشنطن، الولايات المتحدة، أغسطس.

وبموجب الاتفاق ، الذي ساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في التوسط فيه ، وافقت إسرائيل على تعليق ضمها المزمع لمناطق في الضفة الغربية المحتلة.

كما أنه يشدد على معارضته للقوة الإقليمية إيران، التي تعتبرها الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة التهديد الرئيسي في الشرق الأوسط الذي يمزقه الصراع.