اهتمت الصحف الإيرانية، اليوم السبت، بالعديد من الملفات الهامة، من بينها الانفجار الذي وقع بمنطقة ناشرين في طهران، ورفض مجلس الأمن تمديد حظر السلاح الإيراني، وغيرها.

وسائل اعلام ايرانية: إصابة أربعة في انفجار وحريق بمنطقة ناشرين بالعاصمة الإيرانية

أفادت وسائل إعلام رسمية اليوم السبت أن أربعة أشخاص على الأقل أصيبوا في انفجار وما تلاه من حريق في منطقة بها العديد من دور النشر والمكتبات في العاصمة الإيرانية طهران ، في أحدث حلقة في سلسلة انفجارات وحرائق وقع بعضها في مناطق حساسة.

وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء ، جلال المالكي ، لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، إن الانفجار الذي وقع في ساعة متأخرة من مساء الجمعة تسبب في اندلاع حريق اجتاح المبنى المؤلف من أربعة طوابق بالقرب من جامعة طهران حيث تم تخزين الأوراق والكتب

وقال مالكي إن رجال الإطفاء أنقذوا ثلاثة رجال وامرأة تم نقلهم إلى المستشفى وأخمدوا الحريق.

بومبيو: مجلس الأمن الدولي يرفض محاولة الولايات المتحدة تمديد حظر توريد الأسلحة إلى إيران

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رفض امس الجمعة محاولة أمريكية لتمديد حظر توريد الأسلحة إلى إيران.

ووفقاً لصحيفة واشنطن بوست الامريكية، فقد رفض مجلس الأمن قرارًا معقولاً بتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران منذ 13 عامًا ، ومهد الطريق أمام الدولة الرائدة في العالم الراعية للإرهاب لشراء وبيع الأسلحة التقليدية دون قيود محددة من الأمم المتحدة لأول مرة في أكثر من عقد . .

الرئيس الإيراني: الإمارات ارتكبت خطأ فادحا مع صفقة إسرائيل

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في خطاب متلفز اليوم السبت، إن دولة الإمارات ارتكبت “خطأ كبيرا” في التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وفق لوكالة مهر.

وحذر دولة الخليج من السماح لإسرائيل بأن يكون لها “موطئ قدم في المنطقة”، ويُنظر إلى الاتفاقية الإماراتية الإسرائيلية ، التي أُعلن عنها يوم الخميس ، على أنها دفعة استراتيجية لمكانة الإمارات الإقليمية والعالمية.

متشددون أفغان تدعمهم إيران يتعهدون بالقتال من أجل إبادة إسرائيل

تعهدت جماعة مسلحة أفغانية مدعومة من إيران تدعى لواء فاطميون بمواصلة قتالها حتى “القضاء على إسرائيل” وإقامة “حضارة إسلامية جديدة”.

وبحسب شبكة راديو فردا، فقد تتكون لواء فاطميون من أفغان تم نشرهم في سوريا من قبل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني خارج الحدود الإقليمية والذراع الاستخباري العسكري

لقد كانوا على الخطوط الأمامية لعمليات طهران العسكرية لدعم بشار الأسد ، وإمدادهم بالقوى البشرية التي لا تريد إيران الالتزام بها في معارك خارجية.

غضب أمريكي وترحيب إيراني بعد رفض تمديد حظر السلاح على طهران

أفادت شبكة دويتشه فيلا الالمانية، أبدت الولايات المتحدة غضبها من قرار مجلس الأمن برفض مشروع قرار تقدمت به واشنطن لأجل تمديد حظر السلاح المفروض على طهران، بينما رحبت هذه الأخيرة بالقرار واعتبرته تأكيدا لـ”عزلة” الولايات المتحدة.

قال روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن رفض فرنسا وألمانيا وبريطانيا دعم جهود الولايات المتحدة خلال تصويت أجراه مجلس الأمن الدولي لتمديد حظر السلاح على إيران ” مخيب للآمال ولكنه ليس مفاجئا.”.

طهران: دبلوماسية إيران النشطة هزمت أميركا بمجلس الأمن

أفادت وكالة فارس الايرانية، رحبت طهران، السبت، برفض مجلس الأمن الدولي مشروع قرار تقدّمت به الولايات المتحدة لتمديد حظر السلاح المفروض على إيران الذي تنتهي صلاحيته في أكتوبر.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي في تغريدة على “تويتر”، إن الولايات المتحدة “لم تشهد عزلة كما هي عليه الآن منذ 75 عاما من تاريخ الأمم المتحدة”، بعدما وافقت اثنتان فقط من الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن الدولي على النص الأميركي.

واشنطن تلوح بآلية الرد السريع لإعادة العقوبات على إيران بعد رفض تمديدها

ألمحت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت، إلى أن الولايات المتحدة تخطط لتفعيل آلية في الاتفاق النووي الإيراني المبرم عام 2015 والتي تنص على إعادة جميع عقوبات الأمم المتحدة على طهران.

جاء هذا بعد رفض مجلس الأمن الدولي محاولة الولايات المتحدة تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران إلى أجل غير مسمى.

سفير إيران: روسيا اثبتت أنها جادة في احترام الحقوق الدولية ومعارضة الأحادية

اشاد سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في موسكو، باستخدام روسيا حق النقض ضد مشروع القرار الاميركي لتمديد الحظر التسلحي على ايران، مؤكدا ان روسيا اثبتت عزماً جاداً على احترام الحقوق الدولية ومعارضة الأحادية.

ووفقاً لصحيفة كيهان الايرانية، فقد اشار السفير الايراني كاظم جلالي اليوم السبت الى فشل الولايات المتحدة في تمرير قرار في مجلس الأمن بتمديد حظر الأسلحة على ايران، وقال: اثبتت روسيا بعدم تصويتها على قرار أميركا غير المبدئي والمدمّر، عزمها الجاد على دعم الحقوق الدولية ومعارضة الأحادية.

قدرة المحطات الكهروحرارية تلامس 68 الف ميغاواط في إيران

أعلن مساعد شؤون التخطيط بشركة توليد الكهرباء الحرارية الايرانية أن وبتدشين الوحدة البخارية بمحطة ” أرومية ” ذات الدورة المركبة حتى مارس المقبل فان الطاقة الاسمية للمحطات الكهروحرارية في البلاد ستبلغ 67735 مياواط، بحسب صحيفة ابتكار.