سلطت الصحف ووكالات الأنباء العالمية، الصادرة اليوم السبت، الضوء على العديد من الملفات الهامة، من بينها التوترات المتصاعدة بين تركيا واليونان في المتوسط، وتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، فضلًا عن ملفات أخرى..

كيف لعبت الصحاري دورًا رئيسيًا في بناء مصر؟

أحاطت الصحاري المصرية بحضارة مصر القديمة، وكان يُخشى بالنسبة للكثيرين من أنها أماكن خطر وفوضى.

وبحسب تقرير صحيفة “ديلي نيوز”، فقد كان المصريون معتمدين بشكل كبير على هذه المناطق الصحراوية، ولعبت دورًا مهمًا في الحضارة المصرية في أبسط معانيها، حيث زودت الصحاري البلاد بموارد ومواد اقتصادية مهمة.

اتفاق الإمارات مع إسرائيل.. استياء عربي.. وترحيب هادئ في الخليج

أثار الاتفاق الذي جعل الإمارات العربية المتحدة ثالث دولة عربية تقيم علاقات مع إسرائيل، الغضب والفزع حول الشرق الأوسط، لكن لوحظ ترحيب حذر من حلفاء الإمارات في الخليج.

وسلط الرد المختلط، الضوء على خطوط الصدع الجديدة في المنطقة، حيث أدى إلى الخوف وانعدام الثقة، وفق صحيفة الاندبندنت البريطانية.

“ميركل” تحث تركيا واليونان على الحوار

حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تركيا واليونان على فتح حوار مباشر مع بعضهما البعض، لتهدئة نزاع الطاقة الذي بدأ في شرق البحر المتوسط، بحسب المتحدث باسمها.

وفي اليوم السابق، اتصلت “ميركل” بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، حسبما قال المتحدث ستيفن سيبرت للصحفيين في برلين، وفق وكالة أسوشتيد برس.

كاليفورنيا تنشر اللوائح النهائية بموجب قانون الخصوصية الرقمي

دخلت اللوائح النهائية التي توجه الشركات والمستهلكين بموجب قانون الخصوصية الرقمي الجديد في كاليفورنيا حيز التنفيذ أمس الجمعة، مما يمثل خطوة مهمة نحو منح الأمريكيين الحق في طلب حذف بياناتهم من مواقع التجارة الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

إجراء اختبار “كورونا” للقادمين إلى مصر اعتبارًا من اليوم

أعلنت وكالة شينخوا الصينية، اليوم السبت، عن مطالبة مصر بإجراء اختبار فيروس كورونا للمسافرين غير المصريين اعتباراً من اليوم السبت.

وأشارت الوكالة إلى أن وزارة الطيران المدني المصرية، تبدأ اعتبارًا من اليوم السبت، تنفيذ قرار مطالبة جميع غير المصريين الذين يدخلون البلاد بالحصول على نتائج اختبار كورونا، التي تثبت عدم إصابتهم كجزء من إجراءات أكثر صرامة لضمان صحة وسلامة الأشخاص.

خبراء: الصفقة الإسرائيلية الإماراتية قد تزيد من مبيعات الأسلحة الأمريكية للدولة الخليجية

قال خبراء إن تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، يمكن أن يمهد الطريق لمزيد من مبيعات الأسلحة الأمريكية للدولة الخليجية، حسبما أوردت شبكة فوكس نيوز الإخبارية.

وأعلنت إسرائيل والإمارات أول أمس الخميس، عن تطبيع العلاقات الدبلوماسية وإقامة علاقة جديدة واسعة بموجب اتفاق ساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إبرامه.

هيئة رقابة حكومية أمريكية: تعيينات “ترامب” للأمن الداخلي غير لائقة

قالت هيئة رقابية تابعة للحكومة الأمريكية أمس الجمعة، إن تعيين اثنين من كبار مسؤولي الأمن الداخلي، في إدارة ترامب كان غير لائق وقد يعقد جهود الإدارة للدفاع عن سياسات الهجرة.