“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

انهيار عقار في المنوفية

“انهار عقار شنوان بمركز شبين الكوم التابع لمحافظة المنوفية، وعلى الفور  بلغ السكان عن الأمر لاستخراج السكان من تحت الأنقاض”

اللواء أحمد فاروق، مدير أمن المنوفية، تلقى إخطارًا يفيد بانهيار منزل بقرية شنوان ووجود مصابين، وعلى الفور أمر قوات الحماية المدنية باتخاذ اللازم وإخراج كافة الأهالى، تم نقل كل من نبيل فاضل عجوة، 70 سنة، صاحب العقار، مصاب بحرق من الدرجة الثالثة بجميع أجزاء الجسم 90%، وعمرو فاضل عجوة، 39 سنة، حرق لهبي بنسبة 80% بالجسم كله، ونجوان فهمي، 35 سنة، حرق بنسبة 15%، إلى مستشفى جامعة المنوفية لتلقي الإسعافات الأولية اللازمة.

إعادة النظر في أسعار الجامعات الخاصة

“تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات عن أسعار الجامعات الخاصة وكانوا يطالبون بتخفيضها”

الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، قال إن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، خلال الاجتماع الماضي للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة، وجه بمراعاة الوضع العام والاقتصادي الذي أصاب المواطنين بعد فيروس كورونا، بشأن مصروفات الجامعات الخاصة، مؤكدا على أنه سيتم النظر في هذا الموضوع مرة أخرى، موضحا أن الاجتماع يُعقد شهريًا، متوقعا عقد اجتماع للمجلس الأسبوع المقبل، كما سيتم مخاطبة رؤساء الجامعات الخاصة، لوجود شكاوى كثيرة  من ارتفاع رسوم الجامعات الخاصة.

طريق السلام الدائري

“اشتكى أهالي مدينة السلام من تهالك الطريق  الدائري بالقرب من مدخل المدينة، ما يتسبب في معاناة المواطنين وسائقى المركبات ويتسبب فى كثير من الكوارث المرورية، وشلل حركة السيارات”

محافظة القاهرة، قالت إنها تدرس خطة للتطوير والإصلاح للطرق، وأنه سيتم تطبيقها على عدة طرق منها السلام الدائري.

شقق للشباب

“يواجه الشباب أزمات مادية واقتصادية كبيرة خلال الفترة الماضية، خاصة في إيجاد شقق لهم”

وزارة الإسكان، تستعد لفتح باب حجز وحدات إسكان متوسط فى القاهرة وبورسعيد والبحر الأحمر ودمياط، الأسبوع المقبل 23 أغسطس، بمقدم 50 ألف جنيه وبنظامين لتقسيط بقية ثمن الوحدة أحدهما على 12 قسط ربع سنوى والآخر بنظام التمويل العقاري تبع مبادرة المركزي على 20 سنة، ووفقا لبيان رسمي من وزارة الإسكان، فإن مساحات الوحدات المطروحة تتراوح بين 103 و120 م2 (3 غرف وصالة – كاملة التشطيب)، وبأسعار تبدأ من 480 ألف جنيه، ويتم تسليمها خلال 36 شهراً، ويبلغ مقدم جدية الحجز 50 ألف جنيه، بخلاف مبلغ 200 جنيه مصروفات تسجيل.

القبض على دجالة

“تقدما سيدتان ببلاغ تقيمان قرية عرابة أبيدوس وتتهمان سيدة مجهولة بسرقة مشغولاتهما الذهبية بعد أن أوهمتهما بقدرتها على فك السحر”.

وتبين من تحريات ضباط المباحث أن وراء الجريمة “بثينة. ب” 35 عامًا، ربة منزل، تقيم بمحافظة المنيا ولها محل إقامة آخر بمركز فرشوط بمحافظة قنا، و”عمرو. ا”، 60 عامًا، عامل، ويقيم بناحية قرية الشيخ مرزوق مركز البلينا، ساعدها في ارتكاب الواقع، وتمكن ضباط مباحث مركز شرطة البلينا في سوهاج، من كشف غموض سرقة مصوغات ذهبية خاصة بسيدتين بقرية عرابة أبيدوس على يد سيدة ادعت أنها متخصصة في فك السحر، كما تم القبض على شخص عاونها في ارتكاب الواقعة.