اهتمت الصحف الإيرانية، اليوم الأحد، بالعديد من الملفات الهامة، أبرزها عقوبات أمريكية جديدة على إيران، والحرس الثوري الإيراني يتوعد بالرد على الإمارات، وإسرائيل تنتقد رفض حظر السلاح الإيراني، وغيرها.

“سناب باك”.. عقوبات أقسى على إيران رغم رفع حظر الأسلحة

تباهت إيران بالفيتو الروسي – الصيني، في مجلس الأمن الدولي الجمعة، ردًا على قرار تمديد حظر السلاح عليها.

وأعلنت الولايات المتحدة “سناب باك”، العودة السريعة لكافة عقوبات تفعيل الأمم المتحدة على إيران، وذلك ردا على رفض قرار تمديد حظر التسليح، وفق لوكالة رويترز الاخبارية.

وسيكون المشروع الذي تقدمت به الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة أقسى بكثير على طهران مما تتوهم إنه انتصارا لها في هذا المضمار.

سياسة نتنياهو: رفض مجلس الأمن تمديد حظر السلاح على إيران “فاضح”

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، رفض مجلس الأمن الدولي مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة لتمديد حظر السلاح المفروض على إيران، واصفاً هذه الخطوة بأنهاا “فاضحة”.

ترامب: نجهز لفرض عقوبات جديدة على إيران وسنعلن عنها الأسبوع المقبل

نقلت شبكة فوكس نيوز الإخبارية، اليوم الأحد، عن الرئيس الأمريكي، استعداده لفرض عقوبات جديدة على إيران وسنعلن عنها الأسبوع القادم.

جراهام: رفض مجلس الأمن الدولي تمديد حظر توريد الأسلحة إلى إيران “خطأ فادح”

قال السناتور ليندسي جراهام “جمهوري من جنوب السودان”، إن قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ورفض طلب الولايات المتحدة بتمديد حظر الأسلحة ضد إيران كان “خطأ فادحًا، وفق لوكالة أسوشتيد بريس.

رفض مجلس الأمن الدولي بأغلبية ساحقة تمديد حظر الأسلحة الإيرانية، مشيراً الي انه كان هذا خطأ فادحا من قبل الأمم المتحدة.

الثوري الإيراني يتعهد بعواقب وخيمة على الإمارات

نقلت صحيفة طهران تايمز الإيرانية، تعهد الحرس الثوري الإيراني، بأنه ستكون هناك عواقب وخيمة على الإمارات العربية المتحدة بعد أن أعلنت عن اتفاق تاريخي مع إسرائيل لفتح العلاقات الدبلوماسية.

وذكرت الصحيفة، إلى أن الإمارات هي أول دولة عربية خليجية تفعل ذلك، وهي الدولة العربية الثالثة فقط التي تقيم علاقات طبيعية مع إسرائيل، العدو الإقليمي لإيران، وكجزء من الصفقة التي توسطت فيها الولايات المتحدة، وافقت إسرائيل على تأجيل مؤقت لضم الأراضي المحتلة التي يسعى إليها الفلسطينيون من أجل دولتهم المستقبلية.

ولايتي: تطورات القضية الفلسطينية دخلت مرحلة جديدة بعد انتصار الثورة الإيرانية.

صرح أمين عام المجمع العالمي للصحوة الإسلامية علي أكبر ولايتي، أن تطورات السنوات الأربعين الماضية بعد انتصار الثورة الإيرانية والإطاحة بشاه إيران، الحليف الاستراتيجي للكيان الصهيوني وتغيير الاتجاه الاستراتيجي للثورة الإسلامية الى دعم القضية الفلسطينية، دخلت تطورات القضية الفلسطينية مرحلة جديدة، وافق لوكالة مهر الايرانية. .

ايران تنتج عقار “ريمديسيفير” الخاص بعلاج فيروس كورونا المستجد

أعلن رئيس منظمة الغذاء والدواء في إيران محمد رضا شانه ساز، أن بلاده تمكنت من إنتاج عقار ريمديسيفير الذي يستخدم لمعالجة فيروس كورونا مشيراً إلى أن العقار سوف يتم توزيعه في المستشفيات الأسبوع القادم.

وفي تصريح لوكالة فارس الإيرانية، أشار شانه ساز، إلى أن عقار ريمديسيفير كان يستورد من خارج البلاد ويوزع في المستشفيات غير أن إيران تمكنت من تصنيعه وسوف تحقق الاكتفاء الذاتي قريبًا في هذا المجال.

ظريف وقاليباف يؤكدان ضرورة اجتياز ظروف الحظر والعقوبات المفروضة على إيران

ناقش رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، ووزير الخارجية، محمد جواد ظريف، أهم قضايا السياسة الخارجية بما في ذلك هزيمة الإدارة الأميركية في مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة بشأن تمديد الحظر التسليحي ضد إيران، حسبما أوردت صحيفة ابتكار.

وأكد الجانبان، ضرورة تعزيز الانسجام والتلاحم الوطني أكثر من ذي قبل في سياق تعزيز المقاومة الفعالة واجتياز ظروف الحظر والضغوط القصوى المفروضة من قبل الولايات المتحدة على إيران.

إيران تمنح جائزة حقوق الإنسان الإسلامية إلى ثلاثة من قادة المقاومة في المنطقة

منحت إيران جائزة حقوق الإنسان الإسلامية، في مهرجان تكريم حقوق الإنسان الإسلامية والكرامة الإنسانية بنسخته السادسة إلى ثلاثة من قادة المقاومة في المنطقة، وفق لصحيفة كيهان الإيرانية.

وحاز في المهرجان، الذي أقيم بصورة فيديو كونفرانس، على جائزة حقوق الإنسان الإسلامية السادسة قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ، والأمين العام للجهاد الإسلامي الفلسطيني الراحل رمضان عبد الله شلح ، والنائب السابق لرئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق الشهيد أبو مهدي المهندس.