اهتمت الصحف العالمية، اليوم الأحد، بالعديد من الملفات الهامة، من بينها انتقاد دعم الرئيس التركي، والسعودية تعلن التعليم عن بعد، وإلغاء هيئة الصحة العامة في انجلترا، وغيرها.

تركيا تنتقد دعوة بايدن السابقة لواشنطن لدعم معارضي أردوغان

أدانت تركيا التعليقات التي أدلى بها المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن في ديسمبر الماضي، ووصفها بأنها “تدخلية” عندما دعا إلى نهج أمريكي جديد تجاه الرئيس “المستبد” رجب طيب أردوغان ودعم أحزاب المعارضة، وفق لشبكة فوكس نيوز الامريكية. .

إلغاء هيئة الصحة العامة في إنجلترا واستبدالها

ذكرت صحيفة التلجراف أن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، سيعلن إلغاء هيئة الصحة العامة في إنجلترا واستبدالها بهيئة جديدة مصممة خصيصا لحماية إنجلترا من جائحة بحلول أوائل الشهر المقبل.

وقالت الصحيفة إن هانكوك سيعلن عن اندماج عمل الاستجابة الوبائية لـ مع اختبار والتتبع في جسم جديد يسمى المعهد الوطني لحماية الصحة

محتجون ينتقدون مدير مكتب البريد الأمريكي خارج منزله وسط مخاوف من إرسال بريد إلكتروني

أفادت صحيفة واشنطن بوست الامريكية، اليوم الاح، نظمت مجموعة صغيرة من المتظاهرين احتجاجا صاخبا امام منزل مدير مكتب البريد العام لويس ديجوي وسط مخاوف متزايدة من أنه يستغل خدمة البريد الأمريكية لمساعدة الرئيس دونالد ترامب في إعادة انتخابه في نوفمبر المقبل. .

من المتوقع حدوث عدد غير مسبوق من بطاقات الاقتراع عبر البريد حيث سهلت العديد من الولايات التصويت عن طريق البريد لمعالجة المخاوف بشأن التجمعات العامة أثناء جائحة الفيروس التاجي.

ارتفاع عدد حالات الإصابة بكوفيد 19 في فرنسا

أبلغت فرنسا عن 3310 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ، مسجلة أعلى مستوى بعد الإغلاق لليوم الرابع على التوالي في الوقت الذي تكافح فيه البلاد انتعاشًا في الحالات، وفق لصحيفة لوفيجارو الفرنسية. .

سقوط صاروخين داخل معسكر التاجي العراقي ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات

قال المتحدث باسم التحالف وفق لوكالة الأنباء الرسمية إن صاروخين كاتيوشا سقطا في قاعدة التاجي العراقية شمالي بغداد التي تستضيف قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

مخطط سعودي للتعليم عن بعد للمدارس كإجراء وقائي من الفيروسات

قال وزير التعليم السعودي ، وفقًا لوكالة “رويترز”، إن طلاب المدارس الحكومية في المملكة العربية السعودية سيتم تعليمهم عبر التعلم عن بعد كإجراء احترازي من فيروس كورونا خلال الأسابيع السبعة الأولى من الفصل الدراسي الجديد الذي يبدأ في 30 أغسطس آب.

وقال الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ في تصريحات نقلتها قناة الإخبارية الحكومية إنه سيتم خلال ذلك الوقت تقييم الوضع لبقية المدة.

ملكة بريطانيا إليزابيث تُحيي الذكرى الـ75 لهزيمة اليابان في الحرب العالمية الثانية

أشادت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا بتضحيات جنودها في الذكرى الخامسة والسبعين ليوم الجيش اليوغوسلافي الذي يصادف النصر على اليابان ونهاية الحرب العالمية الثانية ، مستذكرة معاناة الحرب والفرح بانتهائها، وفق لصحيفة الاندبندنت البريطانية. .

اليابان في ذكرى الحرب العالمية الثانية تتعهد بعدم تكرار الحرب

تعهد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ، متحدثا في الذكرى الخامسة والسبعين لاستسلام اليابان في الحرب العالمية الثانية، بعدم تكرار مأساة الحرب أبدًا وأعرب الإمبراطور ناروهيتو عن “ندمه العميق” على ماضي الحرب ، الذي لا يزال يطارد الشرق.