“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

مد فترة التصالح في البناء

“ناشد عدد من المواطنين، وزارة التنمية المحلية بمد فترة سداد مبالغ جدية التصالح في مخالفات البناء”.

عقار مخالف
 عقار مخالف

اللواء محمود شعراوي، وزارة التنمية المحلية، أكد الاستجابة للشكاوى، ومدة فترة التصالح 30 يومًا، تيسرًا على المواطنين، داعيًا إياهم بالاستفادة من قانون تصالح المخالفات.

وقال إن الدولة تسترد حقها بالتصالح، وإنّ القانون يحقق مصلحة المواطن، مشيرًا إلى مراجعة القيمة السعرية لبعض المناطق في المخالفات البناء، خاصة أن السعر يختلف في كل منطقة داخل كل محافظة عن الأخرى.

توفير فرص عمل للعائدين من الخارج

“عاد عددًا كبيرًا من العاملين بالخارج، ما تسبب في زيادة نسبة البطالة بالبلاد، وأزمات اقتصادية لهم”.

عودة المصريين من الخارح
عودة المصريين من الخارح

وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم،  قالت إن الوزارة اتفقت مع المهندس أشرف دوس، مستثمر بالخارج، والمٌشارك بمؤتمر: “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية”، لتوفير فرص عمل لعددِ من المصريين العائدين من الخارج، في مشروعات المنطقة التجارية واللوجيستية بمحافظة الغربية “داون تاون دلتا”، في إطار مبادرة “نورت بلدك”، لاستيعاب العمالة العائدة من الخارج المتضررة من تداعيات أزمة فيروس كورونا.

35 درجة لطالبة تظلمات من عربي الثانوية 

“أثارت سلمى حاتم أحمد، طالبة بالصف الثالث الثانوي، الجدل على السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، عقب تقديمها لشكوى لوزير التربية والتعليم، أكدت خلالها أنها متفوقة وحاصلة على الدرجات النهائية في جميع المواد منها علم النفس والفلسفة، لكنها أصيبت بصدمة بعد ظهور النتيجة وحصولها على 40 من 80 في مادة اللغة العربية، ولذلك قررت إجراء تظلم”

سلمى
سلمى

تابع وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، مشكلة الطالبة، وطالب بالتحقيق في الأمر، وعند إعادة تصحيح ورقتها  حصلت على 35 درجة في تظلم مادة اللغة العربية.

.. وشكوى طالبة حصلت على صفر في العربي

مهرائيل
مهرائيل

وما تزال شكوى والد الطالبة مهرائيل أشرف عطا الله، تحتاج تدخل وزير التربية والتعليم.

وقال والد مهرائيل: ” أطالب برفع الظلم الواقع عليها من كنترول الثانوية في تصحيح جميع أوراق امتحاناتها، حيث إننا تقدمنا بتظلم في النتيجة، لأنها تستحق درجات كثيرة في جميع المواد ووجدنا بالفعل بالمقارنة بنماذج الإجابة أنها تستحق درجات كثيرة مهدرة على سبيل المثال وليس الحصر في اللغة العربية سؤال الاختيارات الاختيار صحيح بالنموذج وفي ورقه الإجابة، وتعطي الدرجة صفر”.