أبرزت الصحف الإيرانية، الصادرة اليوم الاثنين، عددًا من الملفات الهامة، والتي جاء منها تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، كذلك توتر العلاقات مع أبو ظبي، وأيضًا فشل أمريكا في تمديد حظر السلاح على طهران، فضلًا عن قضايا أخرى..

جنرال إيراني: توتر العلاقات مع الإمارات بسبب اتفاقها مع إسرائيل

كشف رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد حسين باقري، عن تغيير في النهج الذي تبنته القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد أن أبرم النظام الحاكم صفقة مع النظام الإسرائيلي بشأن تطبيع العلاقات.

واستنكر “باقري” في تصريحات خلال مؤتمر عقد في طهران، قرار الإمارات بدء “صداقة” مع النظام الإسرائيلي، وحذر أبوظبي من العواقب التي سيتعين عليها مواجهتها إذا كانت مصالح إيران مهددة في الخليج العربي، وفق وكالة “فارس”.

ظريف: الاتفاق النووي ألحق الهزيمة بأمريكا

صرح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بأن أمريكا مُنيت في مشروع قرارها لتمديد الحظر التسليحي على إيران بهزيمة غير مسبوقة في مجلس الأمن الدولي بنتيجة 2-13 .

وبحسب وسائل إعلام ايرانية، قال “ظريف”، “لقد شهدنا هزيمة غير مسبوقة لأمريكا في مجلس الأمن بصوت دولة واحدة فقط إلى جانبها حيث لا ينبغي نسيان هذا الأمر”.

“قاليباف” يهنئ “بري” و”نصرالله” بـ”الانتصار” في حرب تموز

هنأ رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف، كلا من رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، بالذكرى السنوية الرابعة عشرة لما اعتبره “انتصار المقاومة الإسلامية” في لبنان، في حرب تموز 2006، ضد “العدوان الصهيوني”، وفق لصحفية “كيهان”.

الإمارات تستدعي دبلوماسيًا إيرانيًا بسبب خطاب روحاني “غير المقبول”

قالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) إن الإمارات استدعت القائم بأعمال إيران في أبوظبي، ردًا على خطاب للرئيس الإيراني حسن روحاني، وصفته وزارة الخارجية بأنه “غير مقبول”.

وقال روحاني في خطاب ألقاه يوم السبت إن الإمارات ارتكبت “خطأ فادحًا” في التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، ووصفها بأنها خيانة من الدولة الخليجية.

باقري: ننصح الإمارات بإعادة النظر في قرار التطبيع مع إسرائيل

دعا رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري، الإمارات العربية المتحدة، إلى إعادة النظر في قرار تطبيعها مع “العدو الإسرائيلي” قبل فوات الأوان، وفق قوله.

وقال: “لا تمضي في مسار يضر أمن المنطقة وهو أمر مرفوض”، حسبما أفادت وكالة “مهر” الإيرانية.

وزير الصحة الإيراني يشيد بدعم “روح المقاومة” خلال فعاليات مهرجان أفلام المقاومة الدولي

أشاد وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، بما أطلق عليه “دعم روح المقاومة” خلال فعاليات مهرجان أفلام المقاومة الدولي الـ16.

وقال: “حقيقة أن تيارًا يحاول دعم روح المقاومة حتى يعرف المستقبل كيف نجت هذه البلاد من أزمة كورونا هو خطوة كبيرة وجديرة بالثناء لأن هؤلاء الناس يعكسون أنقى الأفكار”، وفق وكالة تسنيم الإيرانية.