سلطت الصحف ووكالات الأنباء العالمية، الصادرة اليوم الاثنين، الضوء على عدد من الملفات الهامة في العالم، جاء منها تصعيد الديمقراطيين في الولايات المتحدة ضد تخفيض خدمة البريد، كذلك الحديث عن لقاح “كورونا”، فضلًا عن التطرق لقضية التطبيع، بالإضافة إلى ملفات أخرى..

تصعيد “ديمقراطي” ضد تخفيض خدمة البريد قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية

كثف الديمقراطيون في الولايات المتحدة الأمريكية، من جهودهم لكبح جماح حملة خفض التكاليف التي أطلقها رئيس مكتب البريد المعين من قبل الرئيس دونالد ترامب، والتي أثارت المخاوف بشأن تعليق عمليات الاقتراع بالبريد قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، وفق صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

فيما دعا كبار الديمقراطيين في الكونجرس، مدير مكتب البريد العام لويس ديجوي، ومسؤول بريدي كبير آخر، للإدلاء بشهادتهما هذا الشهر في جلسة استماع بشأن موجة من التخفيضات التي أدت إلى إبطاء تسليم البريد في جميع أنحاء البلاد، مما أثار قلق المشرعين قبل انتخابات 3 نوفمبر.

إسرائيل تتوقع تطبيع البحرين وسلطنة عمان العلاقات معها

قال وزير المخابرات الإسرائيلي، إن مملكة البحرين وسلطنة عمان، قد تكونان الدولتان الخليجيتان اللتان تحذوان حذو الإمارات، في إضفاء الطابع الرسمي على العلاقات مع إسرائيل، حسبما أوردت وكالة “أسوشتيد برس” الأمريكية.

رئيس المكسيك: لقاح “كورونا” قد يكون متاحًا أوائل العام المقبل

نقلت صحيفة “مكسيكو سيتي”، اليوم الاثنين، عن الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، تصريحه في مقطع فيديو على “تويتر” بأنه يتوقع أن يتمكن من استخدام لقاح كوفيد -19 في البلاد خلال الربع الأول من العام المقبل.

فرار عائلات بريف جواتيمالا بعد إضرام جماعة مسلحة النار في منازلها

قالت جماعة مدافعة عن حقوق الأرض، إن 40 أسرة من السكان الأصليين فرت من منازلها في شمال جواتيمالا، بعد أن أشعلت جماعة مسلحة النار في عدة مساكن في أراض زراعية محتلة، بحسب وكالة “رويترز”.

“ماكرون”: يتعين على الاتحاد الأوروبي دعم المحتجين السلميين في بيلاروسيا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه على الاتحاد الأوروبي دعم المظاهرات في بيلاروسيا، عقب الانتخابات الرئاسية في البلاد، بحسب “فرانس برس”.

وكتب “ماكرون” على حسابه على “تويتر”: “يجب أن يستمر الاتحاد الأوروبي في حشد جهوده لدعم مئات الآلاف من البيلاروسيين الذين يحتجون سلميًا من أجل احترام حقوقهم وحريتهم وسيادتهم”.

الإمارات تستدعي دبلوماسيًا إيرانيًا بسبب خطاب “روحاني” غير المقبول

قالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”، إن الإمارات استدعت القائم بأعمال إيران في أبوظبي، ردًا على خطاب للرئيس حسن روحاني، وصفته وزارة الخارجية بأنه “غير مقبول”.

وقال “روحاني” في خطاب ألقاه يوم السبت، إن الإمارات ارتكبت “خطأ فادحًا” في التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، ووصفها بأنها خيانة من الدولة الخليجية.

ارتفاع إصابات “كورونا” في البرازيل

أشارت صحيفة “برازيليا” التي تصدر في البرازيل، إلى أن البلاد سجلت 620 حالة وفاة جديدة و23101 إصابة بفيروس كورونا.