تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم الاثنين، عددًا من القضايا والملفات، حيث تطرقت إلى تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم أمس، خلال افتتاحه المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو، فضلًا عن تقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب، بالإضافة إلى تنسيق الجامعات..

البوابة

4 وزراء يفتتحون مشروعات قومية في الغربية.. اليوم

تستقبل محافظة الغربية، وزراء التنمية المحلية، اللواء محمود الشعراوي، والتموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وذلك في جولة تفقدية للمنطقة اللوجستية بطنطا وافتتاح بع المشروعات.

الخميس.. إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم الخميس المقبل، الموافق 20 أغسطس، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية (1442 هجرية).

الشروق

“السيسى”: هناك أحياء لن يسمح بالبناء فيها مرة أخرى

ونقلت صحيفة “الشروق” تجديد الرئيس عبدالفتاح السيسي حديثه عن مخالفات البناء ومد مهلة قرارات التصالح في تلك المخالفات.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وقال السيسي: “أرجو الشهر المهلة الذي تمت إضافته لمواطنين مرة أخرى عشان جدية التصالح، بنهاية الـ6 شهور اللى حددناها هتطلع خريطة فيه أحياء لن يسمح بالبناء فيها مرة أخرى، وأحياء سيتم السماح بدور أو اثنين فقط”.

التعليم العالى: ارتفاع الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى لطلاب العلوم لعدم استنفاد الرغبات

قال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، والمشرف العام على مكتب التنسيق، سيد عطا، إن ارتفاع الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى لطلاب العلمى علوم بالثانوية العامة لـ٤٠٠ درجة يأتى لعدم استنفاد الطلاب للرغبات، مضيفا أن تحديد الحدود الدنيا عملية إجرائية تنظيمية ترتبط أيضا بأعداد الطلاب الحاصلين على مجاميع فى الثانوية العامة ضمن شريحة المرحلة الأولى للتنسيق.

وأوضح أنه فى حالة عدم امتلاء كليات من تنسيق المرحلة الأولى سيتم طرحها مرة أخرى فى تنسيق المرحلة الثانية أمام الطلاب.

الدستور

السيسى: لن نبيع الوهم.. وقائع افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو

ونقلت صحيفة “الدستور” تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وقال “السيسي”: “لن نبيع الوهم للناس ولا بد من تحصيل على الأقل تكلفة تشغيل المشروعات الجديدة للحفاظ على المرفق”.

الإمارات وإسرائيل تدشنان خطوط التواصل بين البلدين

دشن عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، وجابي أشكنازي، وزير خارجية إسرائيل، خطوط الاتصال بين البلدين.

وأجرى “بن زايد” اتصالاً هاتفياً مع وزير خارجية إسرائيل تبادلا خلاله التهنئة بمناسبة الاتفاق الذي تم الإعلان عنه الخميس الماضي بشأن مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة.

الوفد

قانون جديد لتقسيم دوائر انتخابات “النواب”

وافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، نهائيا، في اجتماعها مساء اليوم الأحد، على مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب، المقدم من رئيس ائتلاف دعم مصر عبد الهادي القصبي وأكثر من 60 نائبا (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس).

وقسم مشروع القانون جمهورية مصر العربية إلى 143 دائرة انتخابية تخصص للانتخابات بالنظام الفردي، و4 دوائر انتخابية تخصص للانتخاب بنظام القوائم.

اليوم السابع

السيسي: “مش سايبين حاجة في مصر مبنشتغلش فيها”

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن حجم الإنشاءات التي تمت في جميع القطاعات تقدر بالمليارات، مضيفا: “مش سايبين حاجة في مصر مبنشتغلش فيها بكل القطاعات.. كل قطاع بنتكلم فيه تجد الرقم يقترب من تريليون جنيه”، مشيرا إلى أن حجم الأعمال تتم بتمويل ضخم جدا والدولة حريصة على تحسين حياة الناس في كل القطاعات.

وأضاف الرئيس خلال افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق موجها حديثه للمصريين: “عملنا الحاجات دي بقروض وتمويل احنا مش عاوزينكم تسددوا القروض دي وفوايدها..احنا بس عاوزين مصاريف التشغيل والحفاظ على المرفق، وإلا نبقا بنبيع ليكم الوهم”.

143 دائرة فردية على مستوى الجمهورية في انتخابات “النواب”

قسم مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب، المقدم من الدكتور عبد الهادى القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر وأكثر من 60 نائبا، جمهورية مصر العربية إلى 143 دائرة انتخابية تخصص للانتخابات بالنظام الفردى، كما تقسم إلى 4 دوائر انتخابية تخصص للانتخاب بنظام القوائم.

ويُحدد مشروع القانون، نطاق ومكونات كل دائرة انتخابية وعدد المقاعد المخصصة لها ولكل محافظة طبقا للجدول المرفق بمشروع القانون، ويلغى القانون رقم 202 لسنة 2012 بشأن تقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب.

الأهرام

“السيسي”: مواجهة التعديات لن تتوقف

أكد الرئيس السيسي أن مواجهة الدولة للتعديات لن تتوقف حيث إنها تتحمل تكاليف باهظة مشيرا إلى أن الهدم ليس الأسلوب الوحيد للتعامل مع المخالفات.