العديد من الأحداث والأخبار الهامة، شهدتها الساحة الإعلامية، مساء أمس السبت، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، جاء منها بيان حقيقة التوصل لـ”لقاح” كورونا مصري، وإصابة 3 ضباط في إطلاق نار بأمريكا، وارتفاع طفيف في إصابات الفيروس التاجي في مصر وفق بيان “الصحة”..

“التعليم العالي” تنفي التوصل لعلاج “كورونا”

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن الوزارة لم تعلن عن التوصل لعلاج “كورونا”.

جاء هذا في رده على تصريحات النائب محمد الكورانى، بشأن استدعاء وزير التعليم العالى للبرلمان على خلفية تصريحات التوصل إلى علاج.

وقال “عبدالغفار” في تصريحات متلفزة: “إننا لم نقل إننا توصلنا إلى علاج جديد بل إن هناك مجموعة من الباحثين فى مدينة الأبحاث ببرج العرب يجرون تجارب على مجموعة من الأدوية المصرح بها لعلاج بعض الأمراض الأخرى أثبتت فاعلية فى كورونا على الحيوانات”.

إصابة 3 ضباط في إطلاق نار بأمريكا

أعلنت الشرطة في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية، إصابة ثلاثة ضباط بالرصاص أثناء الاستجابة لمكالمة من أحد المنازل.

وذكرت الإدارة أن الضباط موجودون في مستشفى محلي في حالة مستقرة.

ارتفاع طفيف في إصابات “كورونا”

وسجلت وزارة الصحة والسكان، ارتفاعًا طفيفًا في إصابات فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 139 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

السيسي يحضر عقد قران ابنة صديقه الراحل

حضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الأحد، عقد قران حنان عبد الرحمن، ابنة أحد أصدقائه الراحلين.

وشارك بالحضور “السيسي” وقرينته ومصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

رئيس وزراء اليابان يدخل المستشفى

كشفت وسائل إعلام يابانية، اليوم الإثنين، عن دخول رئيس الوزراء شينزو آبي، لإجراء بعض الفحوصات.

ووفقا لوكالة “رويترز” فإن شينزو قد دخل اليوم إلى مستشفى بالعاصمة اليابانية طوكيو، دون تحديد السبب، إلا أن وسائل الإعلام تحدثت عن إجراء فحوصات دورية.

إصابة عدة صحفيين بفيروس كورونا في روسيا

أصيب صحفيين في روسيا من المرافقين لرئيس وزراء بلادهم خلال جولة بالشرق الأقصى، بفيروس كورونا المستجد، واشتبه في إصابة عدة صحفيين آخرين.

ووفقًا للمكتب الصحفي للحكومة الروسية فقد تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والضرورية لعزل الصحفيين وعلاجهم.

هيدرسفيلد: عرض الزمالك لشراء رمضان صبحي أعلى من الأهلي

أكد مارك ديفلين، المدير التنفيذي لنادي هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، أن ناديه تلقى عرضًا رسميًا من نادي الزمالك لضم رمضان صبحي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال “ديفلين” في تصريحات لقناة مصرية: الزمالك عرض علينا ضم رمضان صبحي مقابل 3.6 مليون استيرليني، وكان عرضًا أعلى من الأهلي، الذي قدم عرضًا مقابل 3 ملايين، و250 ألف استرليني، لكن فضلنا انتقاله للأحمر، لارتباطنا معه بعلاقة وطيدة، بالإضافة إلى أن الأهلي استعار رمضان في مناسبتين بمقابل مادي عادل، وصلت إلى 800 ألف استرليني.