“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

تحفيض قيمة التصالح في البناء بكفر الشيخ 

“اشتكى عدد من المواطنين إلى محافظ كفر الشيخ، ارتفاع المبالغ المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء”.

المحافظ

اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عدل قرار دفع مخالفات البناء، وتخفيض القيمة بنسبة تتراوح من 25% إلى 40% وخاصة للقرى والتوابع والعزب لصالح المواطنين، موضحًا أن النسبة الأولى هي مجرد قيمة تقديرية مبدئية تعبر عن جدية المواطن في طلب التصالح، وسيتم احتسابها بعد قرار التخفيض سواء تم سدادها قبل تعديل القرار أو بعده، وأما عن باقي قيمة التصالح في مخالفات البناء سيتم سدادها بالتقسيط على 3 سنوات دون فوائد، عقب الانتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة.

رصف طرق مدينة بني سويف

“حوادث عدة شهدتها مدينة بني سويف، خلال الفترة الماضية، لعدم انتظام الطرق، وما بها من أزمات، وطالب المواطنين عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة حل تلك الأزمة”.

محافظ بني سويف

 الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، قال إنه تم اعتماد ما يقرب من 125 مليون جنيه، لأعمال رصف الطرق والشوارع على مستوى المراكز والمدن، ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي الحالي 2020-2021 والتي تستهدف رصف 44 طريقًا بأطوال 55 كيلو و700 متر، بالإضافة إلى 22 شارعًا بأطوال 8 كيلو و400 متر، منها 114 مليونا و916 ألف جنيه، علاوة على تخصيص 10 ملايين جنيه لأعمال التعويضات ورد الشىء لأصله،.

كما أكد على ضرورة الانتهاء من الخطة في التوقيتات المحددة مسبقًا، ومطالبًا بتحديد أي معوقات قد تطرأ على التنفيذ لسرعة توفير الحلول والبدائل، مشيرَا إلى ضرورة أن تتم أعمال الرصف والتطوير بالكفاءة المطلوبة للحفاظ على مستوى الرصف، وتأهيل الطرق والشوارع بمستوى عالٍ يسمح باستيعاب حجم السيارات المارة عليها، وتسيير حركة المرور.

إغلاق شارع السودان بالجيزة

“شكاوى عدة وردت للصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة، بسبب إغلاق شارع السودان، ما تسبب في أزمة مرورية صباح اليوم”.

أعلنت محافظة الجيزة، أنه في إطار الإجراءات التي تقوم بها الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتعاون مع محافظة الجيزة والشركة المصرية لنقل الكهرباء المنفذة لأعمال مد كابل “66 ك. ف”، والذي يستلزم قطع عرضي لشارع السودان أمام شارع الفرات بالاتجاه القادم من شارع جامعة الدول العربية إلى ميدان الكيت كات.

كما أكدت على أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بإجراء غلق جزئي لشارع السودان أمام شارع الفرات بالاتجاه القادم من شارع جامعة الدول العربية اتجاه ميدان الكيت كات، وسيظل هكذا حتى الساعة الـ 12 صباحًا يوم غدِ، وحتى الساعة الـ 5 صباحًا ذات اليوم دون تعطيل للحركة المرورية.

الاستجابة لاستغاثة “عجوز الأقصر” 

“تلقت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، شكوى من أحد المواطنين بمحافظة سوهاج، تناولت استغاثة مواطنة من صعوبة الحالة المعيشية وحالة المسكن التي تتواجد فيه، وهي سيدة مسنة تُدعى “فتحية.ج. ا”، 75 عامًا، ومقيمة بمفردها بقرية “الزينية” بمحافظة الأقصر.

الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، قال إنه تم التعامل مع هذه الاستغاثة يعد نموذجًا للجهود التي تبذلها منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء لفتح قنوات التواصل بين المواطن والحكومة، موضحاً أنَّه بعرض موضوع الاستغاثة على المسؤولين بوزارة التضامن الإحتماعي، وبالتنسيق مع المختصين بمديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر، وفي ضوء توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي بشأن سرعة دعم كل الأسر والشرائح الفقيرة، فقد تم بحث ودراسة حالة المواطنة المسنة محل الاستغاثة