لا صوت يعلو فوق صوت دوي قرار رمضان صبحي، نجم الأهلي، بالانتقال إلى غريمه بيراميدز بالميركاتو الصيفي الحالي، فبعد فترة طويلة من المفاوضات فاجئ رمضان الجميع بإعلان رغبته في اللعب لبيراميدز، وترك الأحمر بيته الذي نشأ فيه وصنع منه نجمًا كبيرًا، لارتفاع المقابل المادي لضعف ما عرضه الأهلي عليه.

ولكن عقد اللاعب مازال ملكًا لنادي هدرسفيلد الإنجليزي الذي يراوغ هو الآخر لتحقيق أكبر استفادة مادية من بيعه، إذ طلب ضعف القيمة التي حددها ليتركه لبيراميدز بعد أن رفض أول عرض رسمي منه.

يبقى السؤال الأهم، ماذا لو رفض النادي الإنجليزي عروض النادي المملوك لشركة إماراتية في مصر؟.. وما هو مصير رمضان بعد ذلك في ظل غلق الباب بوجهه نهائيًا من قبل الأهلي هو وشريف إكرامي شقيق زوجته؟.

فما بين تلميحات دخول الزمالك كطرف وهمي في الأمر وبين رغبته الحقيقة في ضم نجم غريمه وتوجيه صفعة له ولجماهيره، يظهر بيراميدز بمطامعه في السيطرة على الدوري المصري والبطولات المحلية بمطاردة البطل الأكثر تتويجًا الأهلي وخطف نجومه بعد عبدالله السعيد، ثم أحمد فتحي، وشريف إكرامي.

هل ينوي الزمالك بالفعل مزاحمة بيراميدز على ضم اللاعب؟

يبقى مستقبل رمضان صبحي غامضًا لاسيما بعد الهجوم الكبير عليه وفقدانه حب وتعاطف أغلب جماهير الأهلي الغفيرة بتركه للنادي الذي صنعه وقدمه نجمًا حتى في أسوأ حالاته استعاره، وأعاده لمستواه ثانية ثم قرر تركه والذهاب للعرض المادي الأكبر.

صبحي

الزمالك وصفعة للأهلي

تسريبات عديدة تؤكد دخول الزمالك بقوة في المفاوضات مع النادي الإنجليزي لشراء عقد رمضان، خاصة بعد تلميحات نجلي مرتضى منصور أحمد وأمير المشرف العام على الكرة بالقلعة البيضاء، أن رمضان لاعب مهم وأي فريق يتمناه وأن مرتضى لو قرر ضمه سيفعل ذلك لمصلحة النادي وبسهولة شديدة، مثلما فعل من قبل في صفقة القرن والتوقيع مع عبدالله السعيد نجم الأهلي حينها، لولا تدخل تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للأهلي حينها وإنقاذ الأمر.

قدم نادي باشاك شهير بطل تركيا عرضًا بقيمة 5 ملايين يورو لضم صبحي

فهل ينوي الزمالك بالفعل مزاحمة بيراميدز على ضم اللاعب، أم يدخل بديلاً له للتعاقد مع رمضان إذا ما رفض الجانب الإنجليزي بيعه لبيراميدز، وقبوله عرض الزمالك؟.. على سبيل المثال، فهنا ستكون ضربة جديدة من الزمالك للأهلي وجماهيره بعد فترة ليست طويلة من ضم الأهلي لمحمود كهربا نجم الزمالك السابق بطريقة درامية، هذا ما ستكشف عنه الأيام القليلة القادمة.

الذهاب لأوروبا وإخماد ثورة الغضب

الخيار الثاني لـ”رمضان” إذا ما رفض نادي هدرسفيلد بيعه لنادٍ مصري سيكون الاحتراف الخارجي، إذ أكد مسؤوليه في عدة تصريحات للصحف الإنجليزية، أنه يريد مبلغ 5 ملايين إلى 7 ملايين جنيه إسترليني لبيع رمضان وتحقيق أكبر استفادة مادية من ورائه لأنه لم يستفد فنيًا منه حيث لعب موسم واحد فقط ولم يشارك كثيرًا لضعف مستواه، في حين توقفت عروض بيراميدز عند 4 ملايين جنيه إسترليني وكان الأهلي قد عرض 3 ملايين ونصف إسترليني لشرائه نهائيًا قبل المزاد الأخير عليه وقد رحب هدرسفيلد بذلك المبلغ حينها، ولكنه طمع بعد الأحداث الأخير والصراع عليه من عدة أندية.

ورقة الاحتراف الخليجي مثمرة للغاية للاعب وعقليته وظروفه وحياته

ومع رفض بيعه لبيراميدز أو الزمالك إذا ما تقدم بعرض رسمي لضمه بالفعل، سيكون على رمضان الانتقال لنادٍ أوروبي سواء ببيع نهائي أو بإعارة أخرى، إذ قدم نادي باشاك شهير بطل تركيا عرضًا بقيمة 5 ملايين يورو لضم اللاعب، وترغب أندية أولمبياكوس اليوناني وأودينيزي الإيطالي في الظفر بخدماته ربما على سبيل الإعارة لمدة موسم، وهنا ستنحصر الخيارات بين هؤلاء لرمضان من أجل الاختيار بينهما لمعرفة هوية ناديه الجديد، ّإذا ما تمسك هدرسفيلد برفض العروض المصرية وعلى رأسها بيراميدز الأكثر جدية وقوة مالية في هذه الصفقة.

صبحي

عروض خليجية في الأفق

مع عقلية رمضان وتفضيله للجانب المادي أكثر من الجانب الفني لمسيرته الكروية، وظهر ذلك جليًا برفضه عرض الأهلي أكبر أندية أفريقيا ومصر وبيته الذي تربى فيه، ومع عدم نجاحه من قبل في الاحتراف والحياة بأوروبا وعدم تأقلمه هناك حيث هبط بالفريقين الذي لعب لهما بإنجلترا للدرجة الأدنى “ستوك سيتي وهدرسفيلد” ولم يقدم أي مستوى جيد يذكر رفقتهما، بالتالي ستكون ورقة الاحتراف الخليجي مثمرة للغاية للاعب وعقليته وظروفه وحياته.

فمع ظهور تقارير سابقة برغبة نادي العين الإماراتي في ضم اللاعب، وكذلك عدة أندية سعودية كبيرة ربما بوساطة تركي آل الشيخ رئيس الأهلي الشرفي السابق، يقرر الانتقال لأيًا منهما خلال الموسم الجديد والميركاتو الحالي، إذا ما تعثرت مفاوضات ناديه الإنجليزي مع بيراميدز، فحل الإعارة لأندية الخليج موسمًا سيكون أمرًا جيدًا ومتاحًا لرمضان، إذا ما رفضت أندية الخليج دفع مبلغ كبير في شرائه نهائيًا من ناديه، وهنا سيوفر له الأجواء المناسبة والحياة القريبة من مصر، وكذلك راتبًا خياليًا، مثل: بيراميدز أو أكثر وبالتالي تكون خطوة مهيئة له بكافة الأمور التي يريدها في خطوته الجديدة بمسيرته.