أبرزت الصحف ووكالات الأنباء العالمية، الصادرة اليوم الثلاثاء، عددًا من القضايا والملفات التي حازت على اهتمامها.

وتناولت استمرار إرسال مساعدات مصرية للبنان، كذلك استعدادات استضافة كأس العالم لكرة اليد بمصر، فضلًا عن تفاؤل القاهرة والخرطوم بشأن مفاوضات سد النهضة.. بالإضافة إلى ملفات أخرى..

مصر ترسل طائرتي مساعدات جديدتين إلى بيروت

تشمل شحنات المساعدات الجديدة أكثر من 28 طناً من المواد الغذائية والإمدادات الطبية

سلطت صحيفة “ديلي نيوز” البريطانية، الضوء على المساعدات المرسلة إلى بيروت، مشيرة إلى أن مصر تواصل إرسال المساعدات إلى لبنان إثر انفجار مرفأ بيروت.

ووصلت طائرتان مصريتان تحملان مواد إغاثة إلى مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة اللبنانية.

وتأتي الشحنة كجزء من جسر جوي أقيم في أعقاب انفجار ميناء بيروت قبل نحو أسبوعين، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بإرسال الدعم للشعب اللبناني لمساعدته في تجاوز المحنة.

مصر تبحث الاستعدادات التكنولوجية لاستضافة كأس العالم لكرة اليد

أكدت صحيفة “ديلي نيوز” البريطانية، أن الحكومة المصرية، أعلنت عن استعداداتها التكنولوجية لاستضافة كأس العالم لكرة اليد، حيث تقام البطولة في القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة والسادس من أكتوبر وبرج العرب بالإسكندرية.

وكان عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد عقدا لقاءً عبر الفيديو لبحث الاستعدادات التكنولوجية لبطولة العالم لكرة اليد للرجال القادمة.

السودان ومصر متفائلان بشأن اتفاق سد النهضة مع إثيوبيا

اتفقت مصر والسودان وإثيوبيا على تقديم مسودة مقترحات بشأن كيفية إدارة سد النهضة لتوليد الطاقة الكهرومائية المثير للجدل في أديس أبابا بحلول اليوم الثلاثاء، وفقًا لوزارة المياه السودانية.

وحسبما أوردت شبكة “فويس أوف أمريكا”، فإنه “بعد مناقشات مطولة قرر الحضور استئناف المفاوضات، للعمل على توحيد نصوص الاتفاقيات التي قدمتها الدول الثلاث.”

وتم الإعلان عن القرار وسط محادثات بقيادة الاتحاد الإفريقي، بين وزراء المياه والخارجية بالدول الثلاث حول سد النهضة الإثيوبي الكبير.

مصر تقلص حجم رغيف الخبز المدعم بمقدار 20 جرامًا

أظهرت وثيقة اطلعت عليها وكالة “رويترز”، أن الحكومة المصرية ستُقلص حجم رغيف الخبز المدعم بمقدار 20 جرامًا، مما يسمح للخبازين بصنع المزيد من أرغفة الخبز ذات الأسعار الثابتة من كيس الدقيق القياسي الذي يبلغ وزنه 100 كيلوجرام.

وبحسب تقرير الوكالة الاخبارية، تقدم مصر (أكبر مستورد للقمح في العالم)، الخبز لأكثر من 60 مليون شخص كجزء من برنامج دعم المواد الغذائية المترامي الأطراف.

مؤشر ناسداك يسجل إغلاقًا قياسيًا مرتفعًا بسبب الارتفاع التكنولوجي

قفز مؤشر ناسداك إلى مستوى قياسي عند الإغلاق في حين اقترب مؤشر ستاندرد آند بورز 500 من مستواه القياسي مع ارتفاع كلا المؤشرين من قبل Nvidia وأسهم التكنولوجيا الأخرى.

ووفقاً لشبكة “فوكس نيوز” الاخبارية، فقد وصل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 القياسي إلى أعلى مستوى قياسي له في 19 فبراير بعد اختبار هذا المستوى لمعظم الأسبوع الماضي، في حين تأثر مؤشر داو جونز بخسائر في الأسهم المالية والصناعية.

رئيس خدمة البريد يدلي بشهادته وسط مخاوف بشأن الانتخابات الأمريكية

أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بموافقة المدير العام للبريد الذي عينه الرئيس دونالد ترامب، على الإدلاء بشهادته أمام الكونجرس الأسبوع المقبل بشأن التخفيضات في الخدمة التي يخشى المشرعون من أن تعيق قدرة الخدمة البريدية على التعامل مع سيل من بطاقات الاقتراع عبر البريد في انتخابات نوفمبر.

وتوقعت أكثر من عشر ولايات أمريكية، مقاضاة إدارة “ترامب” بشأن التخفيضات البريدية.

وقال المدعي العام لولاية ماريلاند “بريان فروش”، إنه من المتوقع أن تقاضي أكثر من 12 ولاية إدارة “ترامب” بشأن التخفيضات في خدمة البريد الأمريكية التي يقولون إنها قد تؤخر الاقتراع بالبريد في انتخابات نوفمبر، وفق صحيفة “نيويورك تايمز”.

وذكر “فروش” أن ما بين 15 إلى 20 من المدعين العامين الديمقراطيين، يراجعون الحجج القانونية، كما يتوقع أن تنضم الولايات المعنية في دعوى قضائية واحدة، أو ربما عدة قضايا.

استقالة أخرى في وزارة الاقتصاد البرازيلية

استقال وكيل وزارة الاقتصاد الكلي البرازيلي، فلاديمير كوهل تيليس، وفقًا لإعلان في الجريدة الرسمية البرازيلية، في أحدث استقالات بوزارة الاقتصاد.

وقالت الصحيفة إن “كوهل” استقال الأسبوع الماضي، مضيفة أن فاوستو خوسيه فييرا، المنسق العام للتوقعات الاقتصادية، سيحل محله.

وتأتي هذه الأخبار بعد أيام من استقالة سليم مطر من منصب السكرتير الخاص للخصخصة واستقالة باولو أوبل من منصب السكرتير الخاص لرفع القيود، مما دفع وزير الاقتصاد باولو جيديس إلى الاعتراف بوقوع “تدافع” من فريقه.

أمريكا تضع اللمسات الأخيرة على خطة التنقيب عن النفط في ألاسكا

أعلنت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن انتهاء إدارة “ترامب” من خطة للسماح بالتنقيب عن النفط والغاز في محمية الحياة البرية الوطنية في القطب الشمالي في ألاسكا، مما يضعها على المسار الصحيح لإصدار عقود إيجار في المنطقة البرية البكر قبل تغيير محتمل في القيادة الأمريكية.

كوشنر” يحث السعودية على تطبيع العلاقات مع إسرائيل

قال صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر ، الإثنين، إنه سيكون من مصلحة السعودية تطبيع العلاقات مع إسرائيل كما وافقت الإمارات العربية المتحدة.

وقال “كوشنر”، وفقًا لوكالة “رويترز”، خلال إفادة عبر الهاتف بأن ذلك سيضعف أيضًا نفوذ عدوهم المشترك إيران في المنطقة ويساعد الفلسطينيين في نهاية المطاف.

وذكر “كوشنر”: “سيكون مفيدًا جدًا للأعمال السعودية، وسيكون مفيدًا جدًا للدفاع السعودي وبصراحة أعتقد أنه سيساعد الشعب الفلسطيني أيضًا.