شهدت الساحة الإعلامية خلال الساعات الفائتة، تغطية عدد من الأحداث، والتي يتعلق بعضها بالشأن المحلى، فيما يتعلق البعض الآخر بالشأن الإقليمي أو الدولي، ونلقي في السطورة التالية الضوء على أهم هذه الأحداث..

انتشال جثتين من أسفل عقار قصر النيل المنهار

انتشلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من أسفل أنقاض عقار قصر النيل المنهار، جثتين لوكيل مكتب محاسبة، وأخرى لعامل ورشة مصوغات.

ويباشر رجال الحماية المدنية بالقاهرة، عمليات البحث عن ضحايا أسفل ركام العقار المنهار بشارع قصر النيل، وسط تواجد سيارات الإسعاف بمحيط العقار لنقلهم إلى المستشفى.

طارق شوقي يعلن انتهاء أزمة طلاب الدبلومات البريطانية

أعلن طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني انتهاء أزمة تقييم طلاب الشهادة البريطانية، بعد شكاوي طلاب وأولياء أمور الشهادة البريطانية من إجحاف وظلم التقييم الذي قامت به كامبريدج في أعقاب جائحة فيروس كورونا.

وأكد الوزير أنه أرسل خطابا رسميا باسم حكومة جمهورية مصر العربية إلي هيئة الامتحانات والتقييم البريطانية للإعراب عن عدم رضا مجتمع التعليم المصري عن الدرجات الظالمة لأبنائنا الذين يدرسون الشهادة البريطانية.

وجاء رد المملكة المتحدة سريعا ليصب في صالح الطلاب والعدالة.

اندلاع حريق بشارع المعز وسط القاهرة

نشب حريق هائل في شارع المعز لدين الله الفاطمى، بحى الجمالية بالقاهرة، وسط تصاعد كثيف للأدخنة.

وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث للسيطرة على النيران وإخمادها وذلك بعد تلقي غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغًا من الأهالى بتصاعد الأدخنة.

“المهن الموسيقية” ترفع دعوى قضائية ضد حسن شاكوش

قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية، رفع دعوى قضائية ضد حسن شاكوش، لمزاولته المهنة دون تصريح بالمخالفة للقانون واللوائح المنظمة للعمل.

“الصحة”: 13 وفاة و115 إصابة جديدة بـ”كورونا”

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الحصيلة اليومية لحالات فيروس كورونا المستجد.

وكشفت عن خروج 908 متعافين من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 60651 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 115 إصابة جديدة، فضلًا عن 13 وفاة.

إسرائيل تطلب من واشنطن عدم بيع طائرات “أف 35” للإمارات

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن حكومة تل أبيب طلبت من الولايات المتحدة عدم بيع طائرات “أف 35” للإمارات.

ونقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين، أن “طلب الحكومة الإسرائيلية يأتي بسبب مخاوف من أن تكون هناك محادثات سرية مع الدولة الخليجية تفضي إلى اتفاق بشأن بيع معدات عسكرية حساسة دون إطلاع كبار المسؤولين الأمنيين في إسرائيل”.

وبحسب المسؤولين، “ضغطت دول الخليج في الماضي على إسرائيل لإزالة معارضتها للصفقات”.

هزة أرضية بقوة 6.6 بمقياس ريختر تضرب وسط الفلبين

ذكرت وسائل إعلام، اليوم الثلاثاء، عن تعرض الفلبين لهزة أرضية بقوة 6.6 بمقياس ريختر.

وكانت هزة أرضية بقوة 5.1 درجة وفق مقياس ريختر، ضربت المنطقة الواقعة قبالة ساحل جنوب اليونان، صباح أمس الاثنين.

التحقيق في حادث طائرة “ترامب”

أعلنت القوات الجوية الأمريكية، أنها تراجع تقريرا عن رؤية طائرة بدون طيار بالقرب من قاعدة “أندروز” المشتركة في ماريلاند ليلة الأحد، كادت تتسبب بحادث لطائرة الرئيس دونالد ترامب.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن طائرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كادت أن تصطدم بما يبدو أنها طائرة صغيرة بدون طيار عند اقترابها من المطار الواقع بالقرب من العاصمة واشنطن.

خفر السواحل الإماراتي يشتبك مع 8 قوارب مخالفة

أعلن جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل في الإمارات أنه “طبق قواعد الاشتباك” على 8 قوارب صيد انتهكت المياه الإقليمية للدولة، لم تمتثل لأوامره، بحسب وكالة أنباء “وام”.

وأوضح الجهاز أنه تم رصد عدد من قوارب الصيد دخلت المياه الإقليمية للإمارات شمال غرب جزيرة صير بونعير لم تمتثل للأوامر، ثم تم تحريك 3 زوارق مطاردة للدعم والإسناد حيث تم التأكد من وجود 8 قوارب صيد مخالفة “وعليه تم تطبيق قواعد الاشتباك”.

كندا ترفض الاعتراف بنتائج الانتخابات فى بيلاروس

أعلن وزير الخارجية الكندي فرانسوا فيليب شامبان أن كندا لن تعترف بنتائج الانتخابات الرئاسية في بيلاروس، التي تم الإعلان عن فوز الرئيس ألكسندر لوكاشينكو فيها.

وقال وزير الخارجية الكندي: “نحن لن نعترف بنتائج هذه الانتخابات المزورة في بيلاروس وندعو لانتخابات حرة ونزيهة”، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.