“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

علاج طفلة التعذيب في الغربية

“تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لشخص يعتدي على طفلة بالضرب المُبرح في محافظة الغربية”.

المجني عليها

فريق من التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، أجرى دراسة لحالة الطفلة المجني عليها وأسرتها، وتبينّ أن الأب 47 عامًا، فلاح ومنفصل عن زوجته، والأم 30 عامًا ومتزوجة من آخر، ولديها طفل.

كما تبينّ أن الأم تخلت عن طفلتها، وتركتها تعمل لدى أسرة في محافظة الجيزة.

وبإجراء الفحص الطبيّ للطفلة المجني عليها اتضح معاناتها من حروق بالوجه، والرقبة، والظهر، وكدمات بالفخدين، واليد اليسرى، وقدمها اليمنى، ووجهها.

وأخطرت النيابة العامة بتفاصيل الواقعة.

وقالت نيفين قباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تتولى علاج الطفلة من الناحية النفسية، لحين تماثلها للشفاء، ومتابعة التحقيقات الجنائية مع النيابة.

القمامة تحيط بمستشفى أوسيم

“استغاث المواطنين بالمسؤولين، وطالبوا بإيجاد حل في أزمة القمامة التي تحيط بمستشفى أوسيم العام”.

أحد العاملين بالمستشفى، قال إن الأهالي يلقون بالقمامة بهذا المكان، بدلاً من وضعها في الصناديق، مشيرًا إلى اهتمام العاملين بالنظافة حفاظًا على حياة المرضى.

مقلب قمامة بجوار محطة غاز

القمامة بجوار المحطة

“اشتكى قاطنو مدينة بنها الجديدة في القليوبية، من تواجد مقلب قمامة بجوار محطة الغاز الرئيسية فى طريق كفر سعد”.

ولم تجد الشكوى حلاً إلى الآن، رغم شكوى الأهالي من انتشار الروائح الكريهة في ظل تفشي الأمراض المعدية.

استغاثة طفل يُعاني من “متلازمة داون”

“استغاثت أسرة طفل يُدعى أحمد، يُعاني من متلازمة داون، وهم من محافظة الإسكندرية، بالدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بعد إصابته بمرض كوفيد-19”.

وزيرة الصحة والسكان

الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، قال إن  كلفت المكتب الإعلامي بالتواصل مع أسرة أحمد، ومتابعة حالته الصحية، وتوفير سرير رعاية بمستشفى عزل العجمي، مضيفًا الطفل كان يعاني من متلازمه داون سندروم، ومصاب بفيروس كورونا، وحموضه بالدم، ويحتاج غسيل كلوي.