“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

مشروع دائم لذوي الإعاقة المعتدى عليه بإمبابة

“طالبت والدة “كريم”، شاب من ذوي الإعاقة ، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيديو” لاعتداء شابان عليه بواسطة كلب، بأن يتم معاقبتهما على ما فعلاه بنجلها، كما طلبت توفير مشروع دخل له لأنه لا يعمل بأي حرفة.

وعلى الفور استجاب رجل أعمال لطلبات “أم كريم” وأعلن تحمله تكفلة عمل مشروع دائم “كشك” للشاب المعاق.

وأعلن أيضًا عن إهدائه رحلة حج لوالدته جبرًا لخاطرها وخاطر نجلها.

حرمان العاملين بديوان التربية والتعليم بقنا من صرف مكافأة الامتحانات

“اشتكى العاملون من الإداريين والعمال، بديوان عام مديرية التربية والتعليم، بمحافظة قنا من حرمانهم من صرف مكافأة الامتحانات عن أعوام 2014، و2015، و2016، بحجة أنهم حاصلين على أحكام قضائية، بصرف حافز الإثابة بنسبة 200%، المقرر بالقانون رقم 114 لسنة 2008، علما بأنه لم يتضمن أنه يشمل مكافأة الإمتحانات.

وأكد العاملون أن زملاءهم من المعلمين، يحصلون على كافة حقوقهم من حافز الإثابة، والكادر، ومكافأة الامتحانات، كما أن المحافظات الأخرى صرفتها لزملائهم من الإداريين والعمال، على حد قولهم.

انقطاع المياه عن قرى الفيوم

“اشتكى أهالي قريه جبريل رشوان بمحافظة الفيوم مركز سنورس، من انقطاع المياه عن قريتهم بشكل دائم، مطالبين بانتظام وصول مياه الشرب إلى القرية، خاصة وأن معظم القرى المجاورة بالمنطقة بها مياه للشرب.

تلف وتكسير كوبري كفر الحوالة

“حوادث عدة شهدتها محافظة القليوبية، تضرر بسببها سكان قرية العامرية”الحوالة سابقا” التابعة إلى مركز القناطر الخيرية بسبب تلف وتكسير كوبرى كفر الحوالة”.

ويقول الأهالي إن هذا الكوبري يشكل خطرًا على حياة أطفالهم مناشدين المسئولين بالتدخل لحل المشكلة.

كما كشف عدد منهم أنهم تقدموا بشكاوى عدة مرات، من أجل علاج المشكلة لكن دون جدوى.