تنوعت الأخبار والأحداث التي شهدتها الساحة الإعلامية خلال الساعات الفائتة من اليلل، حيث وقع حادث تصادم على صحرواي بني سويف ما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 9، كذلك إطلاق الاحتلال النار على 3 شباب غرب رام الله، وأيضًا ارتفاع إصابات كورونا بالولايات المتحدة..

مصرع شخصين وإصابة 9 في حادث تصادم سيارة بـ لودر على صحراوي بني سويف

لقى شخصان مصرعهما وأصيب 9 آخرون فى حادث تصادم ميكروباص بلودر على الطريق الصحراوى الشرقى نطاق محافظة بنى سويف، خلال الساعات الأولى من اليوم الخميس، وعلى الفور هرعت ثمانية سيارات إسعاف تابعة لمرفق بنى سويف إلى موقع البلاغ لنقل الحالات الى مستشفى بني سويف التخصصي.

استقبل مستشفى بنى سويف التخصصى كلا من متولى جاد من قنا 45 سنة عامل مصاب جروح بالرأس، ومحمد عيد محمد “قنا” 17 سنة مصاب اشتباه بكسر بالساق، وقاسم منصور صديق “المنيا” 57 سنة مصاب اشتباه كسر بالساق اليسرى، ووحيد محمد عطية “قنا” 35 سنة غيبوبة، ومحمد عطا شحات من “المنيا” 28 سنة مصاب اشتباه كسر بالعمود الفقري وسحجات.

كما استقبل المستشفى أسامة محمد كمال من قنا 18 سنة مصاب اشتباه كسر بالزراع اليمنى، وباسم على إبراهيم المنيا 20 سنة مصاب جروح وسحجات، وأحمد عثمان على ابراهيم غيبوبة تامة، ومحمد الضاحى محمد بغدادى مصاب اشتباه كسر بالزراع اليسرى.

كما ستقبلت مشرحة المستشفى عبد العليم شحاتة تمام 85 سنة مقيم بقنا بدون عمل، وإبراهيم حسانين عبد العليم 56  كاتب بالوحدة الصحية بقنا.

السيطرة على حريق بمصنع أجهزة منزلية بالعاشر من رمضان

تمكنت قوات الحماية المدنية بالعاشر من رمضان، بالشرقية، قبل ساعات، من السيطرة على حريق هائل نشب بمصنع أجهزة منزلية بالمنطقة الصناعية c5 بدائرة قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان، وذلك بعد الدفع بـ 9 سيارات إطفاء.

كان اللواء إبراهيم عبدالغفار، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بمصنع “Top Maker” للأجهزة المنزلية بالمجاورة 36 بدائرة قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان.

وعلى الفور، دفعت قوات الحماية المدنية، برئاسة المقدم عبدالحميد أبو فول، رئيس قسم الحماية المدنية بالعاشر من رمضان، وبرئاسة العميد محمد العادلي، مدير الحماية المدنية بالشرقية، بـ 9 سيارات إطفاء إلى موقع الحريق ، تمكنت من السيطرة على النيران وإخمادها.

وانتقلت الأجهزة الأمنية بالعاشر من رمضان، بقيادة اللواء أيمن مطر، نائب مدير أمن الشرقية لقطاع الجنوب، واللواء أيمن الهنداوي، مساعد مدير الأمن لفرقة العاشر من رمضان، والعميد تامر مكاوي، مأمور قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان، والمقدم محمد عبدالغفار، رئيس مباحث قسم شرطة ثانٍ العاشر إلى محيط الحريق، حيث جرى فرض كردون أمني على المنطقة.

وبالفحص تبين أن المصنع مُقام على مساحة 1000 متر مربع، مكون من 5 طوابق، فيما تبين نشوب الحريق في الطابق الأخير، فيما أفادت التحريات الأولية بنشوب الحريق بسبب ماس كهربائي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وزير الأوقاف: عودة الجمعة مقتصرة على المساجد الكبرى

علّق الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، على قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء حول عودة صلاة الجمعة 28 أغسطس الجاري في المساجد الكبرى.

وقال “جمعة”، في تصريحات متلفزة، إن ضوابط صلاة الجمعة تتضمن مراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصي.

وأضاف “وزير الأوقاف”، أن من ضمن ضوابط صلاة الجمعة ألا تتعدى الخطبة 10 دقائق، مؤكدًا: “لا حرج على من صلى الجمعة ظهرًا في منزله طوال فترة الفتح الجزئي، حيث إن الشرع يجيز ذلك ولا حرج في الشرع على من صلى في منزله بنية الوقاية”.

وأكد على استمرار غلق الزوايا لأداء صلاة الجمعة واقتصارها على المساجد الكبرى، مشيرًا إلى أن هذه القرارات تحمي المواطن أولًا من تعرضه للضرر خلال جائحة كورونا المنتشرة، ذلك لأن الحفاظ على الصحة من العبادة لله سبحانه وتعالى.

الصحة: تسجيل 161 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و13 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 991 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 62553 حالة حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة فى بيان، أنه تم تسجيل 161 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

ترامب: نتوقع انضمام السعودية لمعاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إنه يتوقع أن تنضم السعودية إلى اتفاقية السلام التي أبرمتها إسرائيل مع الإمارات الأسبوع الماضي.

وأضاف “ترامب”، في مؤتمر صحفي، أن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل اتفاق عظيم، مشيرًا إلى أن هناك دولًا عربية أخرى أبلغت واشنطن، برغبتها في عقد اتفاقات مماثلة.

إصابات كورونا في أمريكا 5 ملايين و460429 حالة والوفيات 171012

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن إصابات فيروس كورونا في البلاد بلغت خمسة ملايين و460429 حالة، بزيادة 39318 حالة مقارنة بإحصائها السابق بينما زاد عدد الوفيات بواقع 1172 ليصل الإجمالي إلى 171012 حالة.

وسجلت المراكز حصيلتها الجديدة لحالات الإصابة بمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد حتى الساعة الرابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 18 أغسطس، وذلك بالمقارنة مع تقريرها السابق الذي صدر قبل هذا التاريخ بيوم.

ولا تعكس أرقام المراكز الأمريكية بالضرورة البيانات التي تصدرها كل ولاية على حدة.

الاحتلال يصيب 3 شباب بالرصاص الحى غرب رام الله

أصيب ثلاثة شباب بالرصاص الحي، في مطلع فجر اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، حسبما ذكر موقع “وفا” الفلسطينية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقمها تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في دير أبو مشعل، إحداها نقلت إلى المستشفى الاستشاري بمحافظة رام الله والبيرة ووصفت حالتها بالمستقرة، والثانية نقلت إلى مجمع فلسطين الطبي ووصفت حالتها بالطفيفة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال المصاب الثالث، دون أن يتسنى معرفة وضعه الصحي.

رسميا.. الديمقراطيون يرشحون كاملا هاريس لمنصب نائب الرئيس

أعلن الحزب الديمقراطي الأمريكي، اليوم الخميس، ترشيح السيناتور كاملا هاريس رسميًا لمنصب نائب الرئيس، وذلك بعدما أصبح جو بايدن أمس المرشح الرسمي للحزب لينافس الرئيس دونالد ترامب.

وفي مطلع الشهر الجاري، اختار بايدن هاريس لتولي منصب نائبته في الانتخابات التي ستجرى في 3 من نوفمبر المقبل.

والسناتورة هاريس محامية وتشغل منذ عام 2017 منصب سيناتور عن ولاية كاليفورنيا في مجلس الشيوخ الأمريكي.

كما شغلت هاريس في الفترة ما بين عامي 2004 و2011، منصب مدعي عام سان فرانسيسكو، وشغلت بين عامي 2011 و2017، منصب النائب العام الثاني والثلاثين لولاية كاليفورنيا.