“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

مكافأة 1500 جنيه للعاملين بالجامعات 

“العاملون في الجامعات، تقدموا بشكاوى عدة، إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن تحسين أوضاعهم المالية”.

مجلس إدارة صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات المصرية، استجاب للشكاوى وعقد اجتماعه برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، ونائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، وأعضاء المجلس، مؤكدين على بذل أقصى ما لديهم، لتوفير الراحة والاستقرار المادي لجميع العاملين.

كما وافق المجلس على صرف مبلغ 1500 جنيه لجميع العاملين بالجامعات، ممن تنطبق عليهم القوانين والقواعد المنظمة لذلك.

حصول طلبة الاعتذارات في الثانوية على الدرجات كاملة

طلبة الثانوية
طلبة الثانوية

“انتشرت شائعات على جروبات طلبة الثانوية العامة تسببت في صدمة لهم، تقول إن من اعتذروا عن الامتحان وسيؤدونه بالدور الثاني، لن يحصلوا على درجاتهم كاملة”.

وزارة التربية والتعليم، قالت إن نحو 400 طالب قدموا اعتذارات عن خوض امتحانات الدور الأول من الثانوية العامة، موضحةً أن من يشارك منهم في الامتحانات المقررة السبت المقبل، مع طلاب الدور الثاني من الامتحانات، سيمتحنون بنفس نظام العام الجاري، وأن من سيقرر البقاء للعام المقبل سيدخل الامتحانات بنظام الورقي، لكن بنظام أسئلة العام المقبل، والحصول على الدرجات كاملة.

انقطاع المياه في الجيزة

 اشتكى أهالي مناطق: “سهل حمزة ومتفرعاته، وشارع خالد أمين ومتفرعاته، وشمال شارع فيصل اتجاه الرماية من المريوطية حتى الطالبية، ويمين شارع الهرم اتجاه الرماية من المريوطية حتى الطالبية في محافظة الجيزة من انقطاع مياه الشرب، لمدة طويلة”.

انقطاع المياه
انقطاع المياه

محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، قال إن انقطاع المياه يبدأ في العاشرة مساءً، ويستمر لمدة 8 ساعات حتى الساعة الـ 6 صباحًا، نظرًا لأعمال تحويلات مترو الانفاق بالمنطقة.

ووجه المحافظ، رئيس شركه مياه الشرب والصرف الصحى بالانتهاء من الأعمال في المواعيد المحددة، وسرعه إعادة ضخ المياه للمناطق المتأثرة فور انتهاء الأعمال، كما وجه رئيس حى الطالبية بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزاله أية معوقات.

الطريق غير ممهد
الطريق غير ممهد

أطفال ميت سلسيل في خطر

“تقدم أهالي مركز ومدينة ميت سلسيل في محافظة الدقهلية، بشكوى بسب الطريق الوحيد الذي يسلكه الأطفال لمدرسة عوض عبد اللطيف، وهو طريق ترابي بجوار القطار، وهو ما يشكل خطرًا على الأطفال خاصة في فصل الشتاء مع كثرة الأمطار، ويمنع وصول عربات الإسعاف عند الحاجة إليها لأحد الطلاب بالمدرس”.