سلطت الصحف ووكالات الأنباء العالمية الصادرة اليوم الجمعة ، الضوء على  عدد من الأخبار الهامة حول العالم، من بينها طفرة في كشف ألغاز المومياوات المصرية، ومساعي فنزويلا لشراء صواريخ إيرانية، واختطاف سفينة قبالة القرن الإفريقي، فضلًا عن ملفات أخرى..

طفرة في كشف ألغاز المومياوات المصرية

قام علماء آثار “بفك غلاف رقمي” لثلاث مومياوات حيوانية مصرية، باستخدام تقنية أشعة سينية ثلاثية الأبعاد غير جراحية.

وبحسب تقرير لصحيفة ديلي أكسبريس البريطانية، فقد تمنح هذه التقنية علماء الآثار فرصة لتشريح مومياوات عمرها 2000 عام بتفصيل كبير، دون إتلاف البقايا الحساسة في كثير من الأحيان.

واشتهر قدماء المصريين بممارستهم لتحنيط البشر بجانب التماسيح والخفافيش والصقور والثعابين، وفي كثير من الحالات، تم دفن الحيوانات مع أصحابها أو دفنوا كمصدر للغذاء في الآخرة.

تضارب الروايات حول اختطاف سفينة ترفع علم بنما قبالة القرن الإفريقي

ظهرت روايات متضاربة بشأن ما حدث عندما صعد صوماليون مسلحون على متن سفينة ترفع علم بنما كانت تعاني من مشاكل في محرك قبالة القرن الأفريقي في الليلة السابقة، وما إذا كان القراصنة قد خطفوا السفينة.

وقال حاكم المنطقة لوكالة “رويترز”، إن ستة قراصنة خطفوا سفينة بحر إيجة الثانية التي ترفع علم بنما في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، بعد أن أصيبت بمشكلة في المحرك فيما سيكون أول خطف ناجح منذ 2017.

التحقيق في إغراق السوق الأمريكية بمواد صينية الصنع

قالت وزارة التجارة الأمريكية، إنها بدأت تحقيقًا في احتمال إغراق السوق الأمريكية بهياكل وتركيبات فرعية صينية الصنع، وما إذا كان المنتجون الصينيون يتلقون دعمًا غير عادل، وفق شبكة فوكس نيوز.

ويمكن أن يؤدي التحقيق إلى مواجهة الواردات الصينية لرسوم مكافحة الإغراق والرسوم التعويضية.

الرئيس الكولومبي: فنزويلا تسعى لشراء صواريخ إيرانية

أكد الرئيس الكولومبي إيفان دوكي، وفق وكالة أسوشتيد برس، أن إدارة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، تسعى لشراء صواريخ إيرانية وتسليم أسلحة مصنوعة في روسيا وبيلاروسيا إلى جماعات مسلحة كولومبية.

انخفاض مطالبات التأمين ضد البطالة في البرازيل

أظهرت أرقام وزارة الاقتصاد البرازيلية، أن مطالبات التأمين ضد البطالة الجديدة في البلاد تراجعت إلى 216350 في أول أسبوعين من أغسطس الجاري، وبانخفاض 23.2٪ عن فترة الأسبوعين السابقين و 21.3٪ أقل من عام مضى، بحسب ما أوردته صحيفة “واشنطن بوست”.

وقالت الوزارة إن الأرقام تشير إلى أن سوق العمل يتعافى من أسوأ صدمة لفيروس كورونا في وقت سابق من هذا العام، على الرغم من أن إجمالي المطالبات هذا العام خلال الأسبوعين الأولين من أغسطس بلغ 4.74 مليون، بزيادة 9.1٪ عن العام الماضي.

الرئيس المكسيكي: يجب إعادة الأموال التي سرقها المسؤولون الفاسدون

نقلت وكالة مكسيكو سيتي، عن الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، أنه ينبغي إعادة الأموال التي سرقها مسؤولون فاسدون بعد يوم من ظهور اتهام شاهد رئيسي في معركته ضد الفساد رؤساء ووزراء ومشرعين سابقين بالكسب غير المشروع.

بومبيو: الولايات المتحدة تدعم التحقيق الدولي في انتخابات بيلاروسيا

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة تدعم التحقيقات الدولية المستقلة بشأن “المخالفات الانتخابية” في الانتخابات الرئاسية في بيلاروسيا، بينما حذر روسيا ضمنيًا من التدخل في الأزمة، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

مؤشر ناسداك يغلق عند أعلى مستوى بين الأسهم الأمريكية

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن مؤشر ناسداك أنهى عند مستوى قياسي مرتفع، مع ارتفاع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وداو، حيث فاقت المكاسب في أسهم شركات التكنولوجيا الثقيلة البيانات السلبية، التي أكدت وجهة نظر مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن طريق صعب للانتعاش الاقتصادي.