وقعت خلال الساعات الفائتة من الليل، عدة أحداث غطتها وسائل الإعلام، وجاء منها مباشرة “النيابة العامة” التحقيقات في مقاومة تشكيل عصابي لقوات الشرطة بأسيوط، كذلك  تفحم ربة منزل وإصابة زوجها فى حريق بمنزلهما بقنا، وتسجيل 111 إصابة جديدة بكورونا و15 حالة وفاة بحسب بيان وزارة الصحة..

“النيابة العامة” تباشر التحقيقات في مقاومة تشكيل عصابي لقوات الشرطة بأسيوط

تباشر النيابة العامة التحقيقات في واقعة مقاومة تشكيل عصابي للاتجار بالمخدرات، قوات الشرطة، خلال ضبطهم بمحافظة أسيوط.

وكانت تحريات وحدة مباحث مركز شرطة القوصية، بمحافظة أسيوط، قد أسفرت عن الكشف عن تأسيس عناصر إجرامية خطيرة تشكيلًا عصابيًّا للاتجار بالمواد المخدرة، من بينهم محكوم عليهم بأحكام مشددة في قضايا إتجار بالمخدرات، وقتل، وحيازتهم أسلحة نارية لتأمين نشاطهم الإجرامي.

وعليه، أذنت “النيابة العامة” بضبطهم وتفتيش مساكنهم وملحقاتها، ونفاذًا لذلك انتقلت قوة من الشرطة حيث مسكنُهم، وما إن اقتربوا منه حتى أمطرهم المتهمون بوابل من الأعيرة النارية التي أصابت مجندًا بالشرطة وإحدى المدرعات، ثم لاذوا بالفرار داخل الزراعات تحت غطاء من الأعيرة النارية، التي بادلتهم الشرطة إطلاقها للسيطرة عليهم، حتى تمكنت من ضبط أحدهم محرزًا بندقية آلية وثلاث خزائن لها وكمية من ذخائرها، بينما توفي اثنان خلال تبادل الأعيرة النارية.

وكانت بحوزة كل منهما بندقية مماثلة معمَّرة ومُعدَّة للإطلاق وكمية من الذخائر والخزائن، وفرَّ آخرون هربًا، وعثرت القوات على سيارة أحد المتهمين بها مسدس معمر وكمية من ذخائره وطلقات (خرطوش) وقنبلة يدوية، وقد تبين بالفحص أن السيارة تحمل لوحات مغايرة للمصروفة لها، وأنها مُبلَّغ بسرقتها بدائرة قسم شرطة ثاني أسيوط.

وقد ناظرت “النيابة العامة” جثمانَي المتهمين المتوفيَيْن، وعاينت مدرعة الشرطة وما بها من تلف، واستمعت إلى شهادة مجند الشرطة المصاب الذي أكد إصابتَه بعيارٍ ناريٍّ خلال ملاحقته وسائر القوة المتهمين ومبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية؛ وجارٍ استكمال التحقيقات.

 تفحم ربة منزل وإصابة زوجها فى حريق بمنزلهما بقنا

لقيت ربة منزل مصرعها، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، فيما أصيب زوجها إثر نشوب حريق بمنزلها في قرية خوالد أبوشوشة، بمركز أبوتشت شمالي قنا، فيما أخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

وقال مصدر أمني إنه فور التوجه لموقع الحريق تبين وجود جثة بها حروق لربة منزل تدعى نورا عبدالجواد يس، 32 عاما، وإصابة طه الديب طاهر، 40 عامًا، زوجها باختناق.

وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات.

“الصحة”: تسجيل 111 إصابة جديدة بكورونا.. و15 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 909 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 63462 حالة حتى الخميس.

وأوضحت أنه تم تسجيل 111 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها، لافتًا إلى وفاة 15 حالة جديدة.

أمر ملكى سعودى بإقالة عدد من المسؤولين

صدر أمر ملكي سعودي بإقالة عدد من المسؤولين عن مشروعات العلا والبحر الأحمر السياحية بتهمة الفساد والتحقيق معهم فيما يتعلق بتسهيل التعديات على أراض خاصة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، بأنه صدر أمر ملكي بناء على ما ورد من الهيئة الملكية لمحافظة العلا وشركة البحر الأحمر وشركة تطوير السودة، بشأن التعديات غير النظامية على أراضي مشروع البحر الأحمر والتي تجاوزت 5000 تعدي وتجاوزت العشرات في محافظة العلا، فضلًا عن التجاوزات في العشوائيات والمخيمات غير المرخصة من قبل الهيئة الملكية لمحافظة العلا أو شركة البحر الأحمر أو شركة تطوير السودة وحيث إن هذه التعديات تعد تجاوزًا للنظام وتشكل ضررًا بيئيًا، فضلًا عن تأثيرها الكبير على إنجاز المشاريع وخططها، ونظرًا لأنه تبين أنه تم الترخيص لهذه التعديات بتجاوزات من قبل بعض المسؤولين، ويعد ذلك تعديًا على اختصاص الهيئة أو الشركات المذكورة.

رئاسة المسجد النبوى: ما يتم تداوله عن فتح الصلاة فى الحرم القديم “إشاعة”

صرح المتحدث باسم وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، جمعان بن عبد الله العسيري، بأن ما يتم تداوله عن فتح المسجد والصلاة بالحرم القديم والزيارة لمدة 24 ساعة مجرد “إشاعة“.

وحسبما أفادت وكالة أنباء “واس” أوضح المسؤول أن الحديث يدور عن خبر قديم يعود تاريخه لعام 1428هـ، مشيرًا إلى أن الوكالة مستمرة في إجراءاتها الاحترازية والوقائية للمحافظة على سلامة المصلين.

وتابع العسيري أن المسجد النبوي يغلق بعد صلاة العشاء بساعة، ويفتح قبيل الفجر بساعة، مؤكدًا أن الصلاة في الحرم القديم مقتصرة على عدد يسير من العاملين في المسجد النبوي وذوي الجنائز.

بايدن” يعلن قبوله ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات

أعلن السيناتور الديمقراطي، جو بايدن، اليوم الجمعة، قبوله ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية منافسًا للرئيس دونالد ترامب.

وفي وقت سابق، وجه ترامب هجومًا شرسًا لبايدن، محذرا من أن الأخير سيكون “أسوأ كابوس” للأمريكيين في حال فوزه بالانتخابات.

وقال ترامب في حشد انتخابي أمس الخميس: “بايدن ليس صديقا لبنسلفانيا، بل إنه كابوسكم الأسوأ“.

طائرات إسرائيلية تعاود قصف أهداف في قطاع غزة

قالت وسائل إعلام عبرية إن طائرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي شنت ضربات جوية عنيفة على عدة مواقع بشمال قطاع غزة.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، في وقت متأخر، مساء الخميس، موقعا لحركة حماس، جنوب قطاع غزة.

وفي بيان قال جيش الاحتلال: “شنت طائرات حربية وأخرى قبل قليل غارات على عدة أهداف أخرى تابعة لمنظمة حماس  في جنوب قطاع غزة.”

وأوضح أنه خلال الغارات تم استهداف موقع لتصنيع الباطون الذي يستخدم لانشاء بنى تحت أرضية وأنفاق تابعة لحماس.

 إصابات كورونا تتجاوز الـ3.5 مليون حالة فى البرازيل

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية آخر إحصاءات حول الوضع الوبائي في البلاد، والتي تبين منها أن الإصابات بفيروس كورونا تجاوزت عتبة الـ3.5 ملايين ووفياته تخطت الـ 112 ألفا.

وسجلت البلاد وفق الأرقام المقدمة، 45323 حالة إصابة جديدة بالفيروس إضافة إلى 1204 حالات وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبذلك بلغ إجمالي الإصابات 3501975 حالة، والوفيات 112304 حالات منذ بدء تفشي المرض في البرازيل.

تعليق أنشطة كرة القدم بالأردن 14 يومًا

قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، تعليق دوري المحترفين وكافة البطولات والأنشطة الفنية والإدارية في الاتحاد، ابتداء من الجمعة 21 أغسطس، ولمدة 14 يومًا، بسبب تفشي جائحة كورونا.

وحسبما أفادت وكالة أنباء “بترا”، أوضح الاتحاد الأردني أن “ذلك جاء خلال اجتماع لجنة الطوارئ للاتحاد، في أعقاب تأكد إصابة خمسة لاعبين من النادي الفيصلي بفيروس كورونا، وما يتبع ذلك من إجراءات صحية، بعزل المصابين، وكافة زملائهم بالفريق من لاعبين ومدربين وإداريين، إلى جانب إخضاع جميع المخالطين لهم من الفرق الأخرى والكوادر التنظيمية، لفحوصات طبية عاجلة، وفق البروتوكول الصحي المتبع.