“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

علاج مريض بالسمنة المفرطة على نفقة الدولة

طالب محمود سمير، المصاب بالسمنة المفرطة ويتجاوز وزنه 275 كيلوجرامًا، مساعدته في التخلص من وزنه الزائد والعلاج على نفقة الدولة، وذلك عقب خسارته لعمله في أحد الأفران والبقاء في المنزل لمدة أربع سنوات.

الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قالت إنه تم التكليف بسرعة علاج محمود سمير البالغ من العمر 35 عامًا، من مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعد مناشدته التدخل بعلاجه، حيث يعاني من السمنة المفرطة، وبعض الجلطات بالساقين وأطراف جسده لعدم قدرته على الحركة بسبب وزنه الزائد، مؤكدة أنه تم التواصل مع أحد كبار أساتذة جراحات السمنة في مصر لإجراء جراحة عاجلة له بمستشفى دار الشفاء على نفقة الدولة، مضيفة أنه تم التواصل مع الحالة وإرسال فريق كامل من المسعفين وإسعاف مجهزة، لنقل الحالة إلى المستشفى، لبدء تلقي العلاج اللازم على نفقة الدولة وفقًا لتوجيهات الرئيس  عبدالفتاح السيسي.

انقطاع الكهرباء بالمنصورة

اشتكى أهالي حي غرب المنصورة في محافظة الدقهلية، من انقطاع الكهرباء منذ يوم أمس، وطالبوا المسؤولين بحل الأزمة.

بدوره، قال حي غرب المنصورة، إنه تم الفصل الشامل للكهرباء لإجراء الصيانة الشاملة بلوحة سندوب الجبانات على أن ينتهي ذلك صباح اليوم.

منحة مجانية لنجلة مسعف شهيد في العريش

استغاثت طالبة تدعى شيماء سيد زكي، نجلة مسعف استشهد في سيناء برصاص الإرهاب الغادر، بالمسؤولين في وزارة التعليم العالي، لرغبتها في الالتحاق بكلية العلاج الطبيعي، عقب حصولها على مجموع 95٪ بالثانوية العامة.

الدكتور جمال سامي رئيس جامعة 6 أكتوبر، أعلن عن تقديم منحة مجانية، للطالبة، مؤكدًا أنه سيتم تقديم  منحة مجانية كاملة لها، للالتحاق بكلية طب العلاج الطبيعي.

منحة مجانية لطالبة ثانوية عامة بنظام المنازل لدراسة الطب

سمر بهاء، ممرضة متفوقة في الثانوية العامة بنظام المنازل، قالت إنها تزوجت منذ 5 أعوام، وحصلت على 98.17%، وبينها وبين الطب الحكومي حوالي درجة ونصف الدرجة، موضحة أنها ترغب في الالتحاق بإحدى كليات الطب.

  الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة، قال إن نموذج “سمر”، يؤكد أنها صورة حقيقية للمرأة المصرية، وأن مصر ولادة، كما قدم  منحة مجانية لها، تشمل الإقامة، كونها من صعيد مصر، لدراسة الطب دون تغريمها أي مصاريف للإقامة أو للجامعة.