تطرقت الصحف العالمية، إلى العديد من الملفات الهامة، كان أبرزها تطورات فيروس كورونا حول العالم، وارتفاع الأسهم العالمية والدولار، وغيرها.

600 ألف إصابة بكورنا في جنوب إفريقيا

قالت وزارة الصحة في جنوب إفريقيا، إن حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد 19 تجاوزت 600 ألف حالة، رغم أن عدد الحالات الجديدة يتراجع منذ أن بلغ ذروته في يوليو.

ورغم فرض واحدة من أصعب عمليات الإغلاق في العالم في نهاية شهر مارس عندما كان لدى البلاد بضع مئات فقط من الحالات، شهدت جنوب إفريقيا ارتفاعًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي جعلها الأكثر تضررًا في القارة، وفقًا لتقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

الأسهم العالمية وارتفاع الدولار مع البيانات الاقتصادية الأمريكية

ساعدت قفزة في النشاط التجاري الأمريكي ومبيعات المنازل في دفع الأسهم العالمية والدولار للصعود، يوم الجمعة، لتعويض الانخفاضات السابقة في الأسهم في أوروبا، انخفض النفط بنحو 1%، وفقًا لشبكة “فوكس نيوز”.

كندا تستأنف حكم المحكمة الذي أبطل اتفاق اللاجئين مع الولايات المتحدة

ووفقًأ لوكالة “اسوشتيد برس”، أن الحكومة الكندية استأنفت حكمًا للمحكمة الفيدرالية ألغى لأسباب تتعلق بحقوق الإنسان اتفاقًا يُجبر طالبي اللجوء الذين يحاولون دخول كندا عبر الحدود الأمريكية على البحث عن ملاذ في الولايات المتحدة أولًا.

في يوليوالماضي، قررت المحكمة التي تتخذ من أوتاوا مقرًا لها، أن “اتفاقية الدولة الثالثة الآمنة” لعام 2004 بين الولايات المتحدة وكندا تنتهك حقوق الإنسان لأولئك الذين يحاولون دخول كندا لأنهم قد ينتهي بهم الأمر إلى الاحتجاز من قبل السلطات الأمريكية.

الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يتفقان على صفقة صغيرة لخفض التعريفات الجمركية على سرطان البحر

أعلنت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، عن اتفاق صغير قيمته حوالي 200 مليون دولار لخفض الرسوم الجمركية على مجموعة صغيرة من المنتجات، بما في ذلك الكركند الأمريكي، في مؤشر على تخفيف التوترات التجارية عبر المحيط الأطلسي، وفق لشبكة سي إن إن الامريكية.

كولومبيا تكشف عن خطة لتعزيز الاستثمار الأجنبي وعمليات الترحيل متعددة الجنسيات

أطلقت حكومة كولومبيا، جهودًا لجذب 11.5 مليار دولارًا من الاستثمارات الأجنبية غير المتعلقة بالطاقة من الآن وحتى عام 2022 في محاولة لخلق وظائف خلال الأزمة الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا.

تهدف الخطة، التي تتضمن حوافز ضريبية وتبسيط بيروقراطي، إلى تشجيع الشركات متعددة الجنسيات من الولايات المتحدة ودول أخرى على نقل عملياتها من آسيا، وفق لوكالة رويترز.

البرازيلتحقق أكبر مكاسب رسمية في الوظائف لشهر يوليو منذ 2012

أظهرت أرقام رسمية، أن البرازيل سجلت أقوى نمو للوظائف في يوليو/ تموز، منذ 8 أعوام متقطعة 4 أشهر متتالية من فقدان الوظائف مع استمرار البلاد في تخفيف إجراءات الإغلاق الخاصة بمكافحة فيروس كورونا في وقت سابق من العام، وفق لوكالة رويترز.

خدمة البريد الأمريكية تطلق موقعًا إلكترونيًا للبريد الانتخابي قبل الانتخابات

قالت خدمة البريد الأمريكية، إنها أطلقت موقعًا إلكترونيًا جديدًا للبريد الانتخابي كجزء من جهودها لضمان حصول الناخبين على معلومات صحيحة عن التصويت عبر البريد في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، بحسب وكالة اسوشتيد برس.

وقالت خدمة البريد، إنها قامت بتحديث موقعها على شبكة الإنترنت بحيث يمكن للعملاء الذين يحق لهم التصويت الحصول على معلومات حول كيفية استخدام البريد للتصويت ولمسؤولي الانتخابات الذين يبحثون عن الموارد.