“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

انتشار القمامة في شوارع المنصورة

تقدم أهالي حي غرب المنصورة، بشكاوى عدة للرئيس الجديد بشأن النظافة وانتشار القمامة في الشوارع,

محمد عبد الباقي، رئيس حي غرب المنصورة الجديد، قال إن المنصورة كانت تسمى عروس الدلتا وحى غرب المنصورة هو المنطقة المركزية وعنوان لمحافظة الدقهلية، مؤكدًا رفضه لما آلت إليه الأوضاع وأنه سيعمل جاهدا على حل 90% من المشكلات التي يواجهها حي غرب متعلقة بمنظومة النظافة وعدم القدرة على التخطيط الصحيح، كما نوه بالتفاعل مع الشكاوى.

شكوى من عدم وجود صرف صحي بالعمرانية

اشتكى أهالى شارع خاتم المرسلين  بالعمرانية بمحافظة الجيزة من عدم وجود شبكة صرف صحى ، موضحين خلال شكواهم أن هذه المشكلة تسببت فى إصابة عدد كبير من المواطنين بالأمراض، وأنهم تقدموا بعدة شكاوى للمحافظة إلا أنه كان يتم تجاهلها.

 صرف علاج السرطان

عبد الحافظ سلمي، أحد أبناء محافظة الاسكندرية، استغاث بوزارة الصحة بسرعة العمل على صرف علاج السرطان “stivarga”، من مستشفى التامين الصحى فى الإسكندرية والتى قررت عدم وجود العلاج ضمن قرار بروتوكولات الصحة، مؤكدا على أن الوزارة تواصلت معه، ولكن لم يتم صرف العلاج حتى الآن، رغم أن اللجنة الطبية التى تم العرض عليها صرحت له باستخدام هذا العلاج .

وقال: “الدواء متوفر فى مستشفى جمال عبد الناصر للتأمين الصحى فى الإسكندرية، ومتوفر فى الخارج بسعر 4  آلاف جنيه للعلبة الواحدة”، ولكن الظروف المادية الخاصه به لا تسمح بشرائه بهذا السعر وأنه يحتاج إلى علبيتن كل شهر”.

التدخل لإجراء عملية جراحية عاجلة

” إيمان سعيد فريد ، المقيمة فى شارع ترعة مصطفى أفندى بمحافظة الشرقية،  ناشدت وزارة الصحة بالتدخل وتمكينها من إجراء عملية جراحية حيث تعانى من ورم فى المعدة والقولون، وتحتاج إلى تدخل جراحى بشكل عاجل، ولكنها لا تملك المال اللازم ، مما أدى لتدهور حالتها الصحية”.