“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

صرف متجمد العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات من المؤسسات القومية

“العاملون بالمؤسسات الصحفية القومية والحزبية والخاصة، ممن بلغوا سنّ المعاش، تقدموا بشكاوى بسبب متجمد العلاوات الخمس الخاصة منذ 2006”.

أعلن ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، أن الدراسات التي أشرفت عليها وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، وقامت بها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي برئاسة اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة، فيما يخص قواعد استحقاق الصحفيين والعاملين بالمؤسسات الصحفية ممن بلغوا سن المعاش لمتجمد العلاوات الخمس الخاصة منذ عام 2006، قد انتهت إلى استحقاق كل العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية لها ويبلغ عددهم 7203 صحفيًا وإداريًا وعاملاً، وسيبدأ صرفها لهم مع معاش شهر سبتمبر القادم.

وأوضح نقيب الصحفيين أن هناك نحو 50 حالة فقط لزملاء صحفيين بجريدتي الشعب والوفد جاري دراستها من جانب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، للتأكد من انطباق الشروط القانونية لاستحقاق متجمد العلاوات الخمس الخاصة عليهم، على أن يتم إعلان النتيجة في وقت قريب لاحق.

ومن ناحية أخرى، أكد النقيب أنه سيتم على الفور خلال هذا الأسبوع استئناف الجهود التي بدأها قبل شهور ممثلاً لنقابة الصحفيين، مع وزارة التضامن الاجتماعي، من أجل حل مشكلات التأمينات والمعاشات للزميلات والزملاء أعضاء النقابة من كل الصحف المغلقة والمتوقفة أو المفصولين والمستقيلين منها، بصورة قانونية فورية ونهائية لكل حالات الصحفيين على تنوعها.

انتهاء موعد تنسيق المرحلة الأولى

“انتشرت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بإغلاق باب التنسيق الإلكتروني في وجه طلبة المرحلة الأولى خلال الفترة الماضية”.

السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي، قال إن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 85 ألف طالب وطالبة للعام الجامعى 2020- 2021، مؤكدًا على أنه لم يتم إغلاق بوابة التنسيق الإلكترونية لطلبة المرحلة، وأنها ستظل متاحة أمام الطالب حتى الـ7 من مساء بعد غدِ، الأربعاء، على أن تظهر نتيجة المرحلة خلال 72 ساعة من انتهائها، مشيراً إلى إمكانية تعديل الرغبات.

تلوث المياه في الإسماعيلية

“اشتكى سكان شارع فريد ندا في مدينه فايد بجوار السكك الحديدية التابعة لمحافظة الإسماعيلية، من تلوث مياه الشرب وعكارتها، مطالبين بتدخل المسؤولين”.

شكوى انقطاع مياه الشرب بإمبابة

“تقدم أهالي شارع مجاهد إبراهيم في إمبابة بالجيزة، من استمرار قطع مياه الشرب عنهم”.

رد المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي،  على الشكوى الواردة، أن فرع الشركة بالجيزة كلف بالتواصل مع الأهالي لحل الأزمة.