تطرقت الصحف العالمية، الصادرة اليوم الأحد، إلى العديد من الملفات الهامة حول العالم، كان أبرزها زيارة وزير الخارجية الأمريكي لإسرائيل، ومجلس النواب الأمريكي يقتراح مشروع قانون للطواريء لبطاقات الاقتراع عبر البريد، وارتفاع حالات الإصابة بكورنا في الهند، وغيرها.

مجلس النواب الأمريكي يقترح مشروع قانون طواريء يُنظر إليه على أنه تهديد لبطاقات الاقتراع عبر البريد

أفادت صحيفة واشنطن بوست، اليوم الأحد، أن مجلس النواب الأمريكي الذي يتزعمه الديمقراطيون للتصويت، يستعد لتزويد الخدمة البريدية التي تعاني من ضائقة مالية بمبلغ 25 مليار دولار، وعرقلة تغييرات في السياسة أثارت مخاوف بشأن الاقتراع عبر البريد قبل انتخابات 3 نوفمبر/ تشرين الثاني.

من المتوقع على نطاق واسع، أن يمرر المجلس الذي يقوده الديمقراطيون مشروع قانون طوارئ أطلق عليه “قانون التسليم من أجل أمريكا”، في جلسة نادرة يوم السبت دعت إليها رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي خلال عطلة الكونجرس في أغسطس.

مكتب موراليس يندد بالشكوى الجنسية ووصفها بأنها “حرب قذرة” من قبل الحكومة المؤقتة

ندد المكتب الصحفي للرئيس البوليفي السابق، إيفو موراليس، بشكوى جنائية تتعلق بالاعتداء الجنسي كجزء من “الحرب القذرة” التي شنتها الحكومة المؤقتة ضد الرئيس المخلوع قبل أقل من شهرين من الانتخابات العامة في البلاد.

وبحسب وكالة أسوشتيد برس الأمريكية، فقد رفعت وزارة العدل في بوليفيا هذا الأسبوع شكوى ضد موراليس، 60 عامًا ، بتهمة الاغتصاب والاتجار بالبشر فيما يتعلق بعلاقته المزعومة بفتاة تبلغ من العمر 16 عامًا.

تقترب من 3 ملايين إصابة.. قفزة في عدد مصابي كورونا بالهند

سجلت الهند، قفزة يومية قياسية في عدد الإصابات بفيروس كورونا، أمس السبت، ليصل العدد الإجمالي إلى نحو 3 ملايين، ويزيد الضغط على السلطات للحد من التجمعات الضخمة مع بدء مهرجان ديني كبير.

وبسبب الإصابات الجديدة البالغ عددها 69878، اليوم الرابع على التوالي فوق 60.000، يصل إجمالي حالات الإصابة في الهند إلى 2.98 مليون ، خلف الولايات المتحدة والبرازيل فقط، وأظهرت بيانات من وزارة الصحة الفيدرالية ارتفاع عدد الوفيات بكوفيد -19 بمقدار 945 إلى 55794.

“شل” توقف الإنتاج في خليج المكسيك الأمريكي قبل العواصف

بحسب شبكة فوكس نيوز الإخبارية، قالت شركة رويال داتش شل المحدودة، إنها بدأت في إغلاق الإنتاج البحري في خليج المكسيك الذي تنظمه الولايات المتحدة قبل العواصف الاستوائية لورا وماركو.

وقالت الشركة، إن شل أوقفت الإنتاج لمعظم أصولها البحرية حيث تقوم بإجلاء العمال من المنصات.

واشنطن: شركات الطاقة أغلقت 13% من إنتاج النفط في خليج المكسيك بسبب تهديد العاصفة المزدوجة

قالت الحكومة الأمريكية، إن شركات الطاقة أغلقت 13% أو 240785 برميلًا يوميًا من إنتاج النفط الخام البحري في شمال خليج المكسيك بسبب تهديد العواصف الاستوائية لورا وماركو.

كما تم إغلاق 4.39%، أو 119 مليون قدم مكعب يوميًا، من إنتاج الغاز الطبيعي من المنطقة الخاضعة للتنظيمات الأمريكية في خليج المكسيك بحلول يوم السبت ، وفقًا لما قاله المكتب الفيدرالي للسلامة وإنفاذ البيئة

رئيس زامبيا يقيل محافظ البنك المركزي في خطوة مفاجئة

قال بيان صادر عن دار الرئاسة في زامبيا، إن الرئيس الزامبي إدغار لونجو أقال يوم السبت، دون سابق إنذار محافظ البنك المركزي ديني كالياليا واستبدله بنائب وزير المالية السابق كريستوفر مبانزا مفونجا.

وجاء في البيان، الذي لم يوضح أسباب الفصل، وفق لوكالة رويترز، أن “الرئيس لونجو أنهى عقد محافظ بنك زامبيا الدكتور ديني كالياليا بأثر فوري”.

الصحة العالمية: الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر يجب أن يرتدوا أقنعة مثل البالغين

قالت منظمة الصحة العالمية، إن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا وأكثر يجب أن يرتدوا أقنعة للمساعدة في مواجهة وباء كوفيد -19 في نفس الظروف مثل البالغين، بينما يجب على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 عامًا ارتدائها على أساس المخاطر.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، في وثيقة على موقع منظمة الصحة العالمية مؤرخة، إن الأطفال الذين يبلغون من العمر 12 عامًا أو أكثر يجب أن يرتدوا قناعًا بشكل خاص عندما لا يمكن ضمان مسافة متر واحد من الآخرين ويكون هناك انتقال واسع النطاق في المنطقة.

الحكومة الفرنسية تدين أعمال التخريب في موقع المذبحة النازية

أعلن مسؤولون بالحكومة الفرنسية، أنهم سيعملون على تعقب المسؤولين عن تشويه نصب تذكاري لضحايا مذبحة النازيين خلال الحرب العالمية الثانية وكتب على الجدران كتابات وصفت القتل كذبة، وفق لصحيفة لوفيجارو الفرنسية.

السودان مستعد للتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية بشأن دارفور

أفادت وكالة رويترز، أن رئيس الوزراء السوداني، قال إن بلاده مستعدة للتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية حتى يمثل المتهمون بارتكاب جرائم حرب في دارفور أمام المحكمة وهي قائمة تضم الرئيس المخلوع عمر البشير.

قادة الانقلاب في مالي يلتقون بوسطاء يسعون إلى العودة إلى الحكم المدني

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، انتهى اجتماع مهم بين قادة الانقلاب في مالي ووسطاء من الكتلة الإقليمية لغرب إفريقيا الساعين إلى عودة الحكم المدني بعد 20 دقيقة فقط.

ولاقت الإطاحة بالرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا يوم الثلاثاء إدانة في الخارج ، لكن احتفل بها كثيرون في بلد يقاتل تمردًا إسلاميًا وشهورًا من الاضطرابات السياسية.

بومبيو سيزور إسرائيل والإمارات مع وضع السلام وإيران والصين على جدول الأعمال

قال مصدران مطلعان على خط سير الرحلة،إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيزور إسرائيل يوم الاثنين والإمارات العربية المتحدة بعد ذلك بيوم لمناقشة اتفاق التطبيع بين البلدين.

وقالت المصادر ، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها بالاسم أو الجنسية ، إن على جدول أعمال بومبيو أيضًا التحديات الأمنية التي تمثلها إيران والصين في المنطقة.