“نحن في المستشفى، وعبد الشافي لديه كسر في عظمة الترقوة، وسيحتاج إلى تثبيت جراحي”، هكذا كشف محمد أسامة، طبيب الزمالك، عن تعرض محمد عبد الشافي لاعب نادي الزمالك لكسر في عظمة الترقوة، منوهًا إلى أن مدة غيابه عن الملعب ستتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع.

إصابة عبدالشافي، كانت نتيجة الالتحام القوي مع وليد سليمان، نجم النادي الأهلي، في مباراة القمة 120 بين فريقي الأهلي والزمالك في الجولة الـ21 من الدوري المصري، والتي أقيمت على استاد القاهرة، مساء السبت.

المباراة أثارت الكثير من الجدل، بسبب اختلاف الآراء حول تعمد الحاوي لإصابة شيفو، حيث يرى البعض أن التدخل القوي كان متعمدًا من لاعب الأهلي، فيما يرى البعض الآخر عكس ذلك.

https://www.youtube.com/watch?v=LsQfjKQMWBw

استجاب الحكم الكرواتي لطلب لاعبي الزمالك، حيث توجه إلى وليد سليمان لرؤية الخاتم في يده

خاتم سليمان

كما شهدت المباراة، واقعة غريبة كان بطلها خاتم وليد سليمان، حيث شارك الحاوي مع بداية الشوط الثاني من المباراة، ومع دخوله إلى أرضية الملاعب، توجه أعضاء إدارة الزمالك وبعض اللاعبين إلى لحكم الكرواتي إيفان بيبيك، للتأكد من عدم ارتداء سليمان للخاتم.

كان ذلك الفعل بناء على طلب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، خلال اجتماعه مع اللاعبين قبل أيام من خوض مباراة القمة، حيث طالب لاعبي الزمالك بإيقاف المباراة حال نزول سليمان الملعب مرتديًا الخاتم، معقبًا: “يستخدم السحر، ولا يجوز في الأساس المشاركة في أي لقاء بخاتم”.

واستجاب الحكم الكرواتي لطلب لاعبي الزمالك، حيث توجه إلى وليد سليمان لرؤية الخاتم في يده، فلم يجد شيئًا في يده ليستكمل المباراة بشكل طبيعي.

محمد عبدالشافي
محمد عبدالشافي

“عندما خلع وليد سليمان الخاتم من أصابعه فاز الزمالك”.. مرتضى منصور

مطالب بوقف الحاوي

طالب مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، اتحاد الكرة المصري بمراجعة تاريخ وليد سليمان، لاعب النادي الأهلي ووقائع تعمده لإصابة اللاعبين على حد قوله.

وقال منصور، على شاشة قناة الزمالك: “أطالب بإيقاف وليد سليمان واتخاذ اتحاد الكرة اجاء ضده بعد تعمد إصابة محمد عبدالشافي”.

وتابع مرتضى: “لاعب الأهلي تسبب في إنهاء مسيرة 3 لاعبين في الدوري المصري من قبل”، معقبًا: “عندما خلع الخاتم من أصابعه فاز الزمالك”.

“بالخاتم مؤذي ومن غير خاتم مؤذي”.. أحمد عبد الرؤوف، المدرب المساعد بالجهاز الفني للنادي الزمالك

“بالخاتم مؤذى ومن غيره مؤذي”

من جانبه شن أحمد عبد الرؤوف، المدرب المساعد بالجهاز الفني للنادي الزمالك، هجومًا عنيفًا على وليد سليمان، قائلا: “بالخاتم مؤذى ومن غير خاتم مؤذي”.

وتابع عبد الرؤوف عبر حسابه على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”: “بالخاتم مؤذي ومن غير خاتم مؤذي، كسر كتف محمد عبد الشافي، يا ترى المفروض كام لاعب يبطل عشان يبطل أذى”.

“كيف يقال إنني تعمدت إيذاء زميل ملعب”.. وليد سليمان

رد وليد سليمان

من جانبه استنكر وليد سليمان، الاتهامات التي وجهت لها بالتسبب في إصابة محمد عبد الشافي لاعب الزمالك.

وتساءل سليمان: “كيف يقال إنني تعمدت إيذاء زميل ملعب، لقد كانت كرة مشتركة، والصدام كان مشتركًا”.

وتابع الحاوي: “أخضع حاليًا للفحوصات في المستشفى لتحديد مدى إصابتي أنا الآخر في الكتف”.

وليد سليمان
وليد سليمان

ميدو يهاجم الحاوي

أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، هاجم سليمان قائلًا: “الكابتن مش بالشارة، وليد سليمان نازل عشان المفروض يعمل فارق لصالح الأهلي، بطء وتحرك وليد الخاطئ كلَّف الأهلي هدف كارثي، الحاجات دي اللي بتجيب للمُدرب “سكتة قلبية”.

وأضاف ميدو: “كارتيرون عمل كل حاجة صح النهاردة عشان كده كسب، والهدف المُبكر خلاه يسيب الاستحواذ للأهلي بشكل محسوب.. على العكس تماماً فايلر استغل كل ده بشكل خاطئ عشان كده كانت لازم تكون دي النتيجة، والاستحواذ وحده عمره ما كان مقياس، وكارتيرون كان مميزًا وذكيًا وله دور رئيسي في الفوز”.

“وليد سليمان لم يتعمد إيذاء عبدالشافي”.. الحكم الدولي الإنجليزي الأسبق ديرموت جالاجر

تعمد أم احتكاك طبيعي؟

الحكم الدولي الإنجليزي الأسبق ديرموت جالاجر، أكد أن وليد سليمان لم يتعمد إيذاء عبدالشافي، لافتًا إلى أن النادي الأهلي يستحق الحصول على خطأ في تدخل محمود علاء على وليد سليمان.

وأضاف الإنجليزي، أن وليد سليمان يستحق خطأ لكنه لا يستحق ضربة جزاء فبداية ضرب محمود علاء لسليمان من خارج منطقة الجزاء.

وأوضح الحكم الإنجليزي، ان وليد سليمان لم يتعمد إيذاء عبدالشافي في المباراة، وأنه بريء من إصابته.

أيمن يونس، نجم نادى الزمالك السابق، أكد أن وليد سليمان لم يتعمد إصابة عبد الشافي، لأنه كان يلعب على الكرة مثلما كان يفعل عبد الشافى.

وأوضح يونس: “فايلر، أدار مباراة بشكل خاطئ، حيث أفقد الأهلي شخصيته، بعدما قرر اللعب بثلاثة لاعبين فى وسط الملعب”.

تاريخ الإصابات

عنف متعمد 

وهاجم نشطاء التواصل الاجتماعي، لاعب الأهلي، من خلال هاشتاج #وليد_سليمان، فكتب “معتز”: “بعيدًا عن فهم الكورة على الإطلاق اللي بيعمله وليد سليمان مش حادثة عابرة له صولات وجولات وتفنن في إصابة لعيبة كتير وأعتقد الحوادث والكوارث اللي بيعملها مش صدفة بحتة وده لو كده يدل إنه لاعب مؤذي غلوي لا يعي الروح الرياضية”.

الجمهور

وأضافت أحد النشطاء: ” حسام حسن لاعب المصري، كسر مضاعف وانتهت مسيرته الكروية، وهشام شحاته لاعب الاتحاد السابق، ارتجاج في المخ، وعلي عيد لاعب إنبي، كسر في عظمة الجمجمة أسفل العين، ومحمد عبدالشافي، كسر في الترقوة، أربع ضحايا والفاعل واحد وليد سليمان”.

الجمهور
الجمهور