العديد من الأحداث والأخبار الهامة، شهدتها الساحة الإعلامية، مساء أمس السبت، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، كان أبرزها تطورات فيروس كورونا المستجد،

الصحة تسجل 89 إصابة جديدة بكورونا و12 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 800 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 65118 حالة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، أنه تم تسجيل 89 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوص اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

كورونا
كورونا

“منظار جراحي جديد” ينضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد

أعلن مستشفى التضامن في محافظة بورسعيد، التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل، السبت، عن وصول منظار جراحي جديد إلى المستشفى.

وأجرى فريق قسم الجراحة العامة بالمستشفى أولى عملياته بالمنظار الجراحي الجديد لحالتي زائدة دودية بنجاح، إذ يوفر المنظار الجراحي دقة أكثر بعملياته، وذلك دون الفتح الجراحي والتعرض لمضاعفاته.

ومن أبرز العمليات التي تجرى بالمنظار الجراحي الجديد: استئصال الزائدة الدودية، والمرارة، القولون، وأورام المعدة والكلى، وعمليات السمنة بأنواعها” وعمليات دقيقة أخرى.

فايلر: الخسار بهدفين مثل ثلاثة.. وغير قلقًا على إفريقيا

صرح رينيه فايلر المدير الفني للأهلي أن الخسارة بثلاثة أهداف أمام الزمالك لا تختلف عن هدفين، أما فيما يتعلق باستبدال جونيور أجايى فقد أوضح أنه لم يكن جيدًا، ونفى أن يكون هناك قلق على الفريق قبل استكمال دوري أبطال إفريقيا.

وقال فايلر خلال المؤتمر الصحفي عقب الخسارة أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف: “نشعر بالإحباط بسبب الخسارة، ولعبنا في المباراة بشكل جيد، وأدرنا الكرة بالطريقة المناسبة، وكان هناك هجمة لبادجي وارتدت في الجانب الأخر بهدف، والخسارة بهدفين مثل 3 أهداف.”

وتابع: “نحن الآن في حالة حزن، لكن سنستفيق من جديد من أجل المباريات القادمة.”

فايلر
فايلر

احتجاجات جديدة في أمريكا بعد قتل الشرطة لرجل أسمر البشرة

قتلت الشرطة الأمريكية، مواطنًا من ذوي البشرة السوداء في حادث جديد أثار ضجة واتهامات واسعة لقوات الأمن بالتعسف تجاه الأمريكيين من أصول أفريقية، ما أدى لاندلاع احتجاجات جديدة.

وقالت الشرطة إن القتيل مواطن يدعى ترايفورد بيليرين يبلغ من العمر 31 عاما، مشيرة إلى أن الحادث وقع في مدينة لافاييت بولاية لويزيانا ليلة الجمعة إلى السبت خلال محاولة القبض عليه، وفق روسيا اليوم

وأوضحت الشرطة إن فريقا من عناصرها وصل مساء الجمعة إلى متجر صغير في المدينة بعد استدعائه إلى المكان بسبب “اضطرابات شملت شخصا مسلحا بسكين”، وعثرت على بيليرين في موقف سيارات تابع للمتجر وحاولوا احتجازه لكنه سعى للفرار، ولاحقوه واستخدموا صعاقات “لكنها كانت غير فعالة”، وتم إطلاق نار على الرجل خلال محاولته الدخول إلى المتجر، ونقل لاحقا إلى المستشفى حيث فارق الحياة.

“تيك توك” يقاضي إدارة ترامب بسبب أمر تنفيذي

أكد تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي العملاق “تيك توك” يوم السبت أنه يعتزم مقاضاة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على خلفية أمر تنفيذي أمريكي يطالب الشركة الأم للتطبيق ومقرها الصين بسحب استثماراتها منه.

البرازيل تسجل 50 ألف إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

قالت وزارة الصحة في البرازيل في وقت متأخر مساء السبت إن البلاد سجلت 50 ألفا و32 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

بحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، يصل بذلك إجمالي الإصابات بالفيروس في البرازيل إلى ثلاثة ملايين و582 ألفا و362 حالة.

وأوضحت الوزارة أن عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في عموم البلاد وصل حتى مساء السبت إلى 114 ألفا و250 وفاة، منها 892 خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

كورونا
كورونا

كورونا عربيًا.. 4 دول بلا إصابات بينهم دولة خليجية

وصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا -كوفيد 19- بالوطن العربي إلى مليون و176 ألفًا و642 إصابة، وبلغ عدد الوفيات 21 ألفًا و 649 حالة.

حزب الله يعلن إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية

أعلن حزب الله السبت إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية، قائلاً إنّها باتت في عهدة مقاتليه.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنّ طائرة مسيّرة تابعة له “سقطت في الأراضي اللبنانية” من دون تحديد كيفيّة حصول ذلك، مشيراً إلى أنّه “لا توجد خشية من تسرّب للمعلومات”.

وأفاد حزب الله في بيان أنّ “المقاومة الإسلامية أسقطت عصر يوم السبت الموافق 22 أغسطس 2020 طائرة إسرائيلية مسيّرة اخترقت الأجواء اللبنانية بالقرب من بلدة عيتا الشعب”، مشيراً إلى أنها باتت “في عهدة” مقاتليه.

“فورين بوليسي”: مخططو انقلاب مالي تلقوا تدريبات عسكرية في أمريكا

سلطت مجلة “فورين بوليسي” الضوء على الانقلاب الذي حدث في مالي الأسبوع الماضي، وقاده ضابطًا في الجيش المالي.

التحالف يدمر طائرة مسيرة وصاروخًا باليستيًا أطلقهما الحوثيون

ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” مساء السبت، نقلاً عن متحدث باسم قوات التحالف بقيادة السعودية، تركي المالكي، أن قوات التحالف اعترضت اليوم، ودمرت طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات وصاروخا باليستيا أطلقهما الحوثيون باليمن باتجاه جنوب المملكة.

ترامب يعلن بورتوريكو وكاليفورنيا مناطق كوارث

وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس السبت، على إعلان كل من إقليم بورتوريكو وولاية كاليفورنيا مناطق كوارث.

وأصدر البيت الأبيض بياناً أكد فيه أن الرئيس دونالد ترامب أعلن بورتوريكو وكاليفورنيا مناطق كوارث وأمر بتقديم دعم فدرالي لجهود سلطات الولاية في المناطق المنكوبة، وفق روسيا اليوم.