“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

تدريس مادة احترام الآخر

طالب مهند عماد، من أصحاب الهمم وبطل الجمهورية في السباحة، بتدريس مادة لـ”احترام الآخر”، مؤكدًا أنه أنه لا يعاني من التنمر في مدرسته، نظرًا لأن كل طلاب المدرسة من أصحاب الهمم ويتحدون إعاقة كف البصر، لكن أصدقائه في مدارس الدمج يتعرضون للتنمر.

نقص الأسمدة الزراعية

شكاوى عدة رفعها الفلاحون بسبب نقص الأسمدة الزراعية في الجمعيات والأسواق.

الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، قال “إنه لا يمكن القول بأن هناك نقص في الأسمدة الزراعية، لافتًا إلى أن الوزارة تقوم بجهود لتوفيرها للمزارعين وتلبية احتياجاتهم، مؤكدًا أن الفترة الحالية هي فترة حصاد جزء من المحاصيل، والجزء الآخر يحتاج بشكل مستمر إلى الأسمدة، وهو ما تقوم به الوزارة لتوفيره، وذلك بالتنسيق المستمر مع الجمعيات لتوفير الأسمدة بكميات كبيرة.

ولفت إلى أنه سيتم تنظيم عملية تداول الأسمدة من خلال تطوير منظومة كارت الفلاح المطبقة في 6 محافظات، وستتوسع الوزارة في تطبيقها بالمحافظات بشكل متدرج.

سفر طالب للعلاج بالخارج

تقدم الطالب محمد أحمد، أحد المنتسبين إلى قسم مساحة ونظم ومعلومات بكلية الآداب في جامعة المنصورة، باستغاثة لأنه يعاني من مرض معين، ما تطلب ضرورة سفره سريعًا إلى الخارج.

وقال الطالب إن مشكلته ليست مادية، لكن الكلية رفضت منحه إذنًا للسفر، أو إنهاء ما يلزم من إجراءات يقوم بها عميد الكلية.

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم والبحث العلمي، أعلن عن استجابته لما يريده الطالب، مؤكدًا أنه عليه التوجه غدًا إلى مكتب عميد الكلية لإنهاء المشكلة.

تطوير موقف المرج الجديد

ناشد أهالي حى المرج بمحافظة القاهرة، المسئولين بشأن تطوير وتحديث موقف المرج الجديد الإقليمى، نظرًا لكونه عشوائيًا وتتراكم فيه القمامة ومياه الصرف الصحى ولا يوجد من ينظمه.