تطرقت الصحف الإيرانية، الصادرة اليوم الإثنين، إلى العديد من الملفات الهامة، وكان من بينها التحقيقات التي جرت حول تطم الطائرة الأوكرانية في إيران، والتهديدات الإيرانية بالرد على واشنطن، وغيرها.

تحطم طائرة إيران: من المقرر إجراء محادثات تعويضات لأسر الضحايا في أكتوبر

نقلت وكالة إرنا للأنباء الإيرانية الرسمية، عن رئيس منظمة الطيران المدني الإيرانية، قوله إن حكومته ستبدأ محادثات التعويض في أكتوبر مع كندا ودول أخرى فقدت مواطنين عندما أسقط الجيش الإيراني طائرة نفاثة مدنية في وقت سابق من هذا العام.

إيران ترد “بشكل مناسب” على محاولات الولايات المتحدة

قال ماجد تاخت روانجي، سفير إيران لدى الأمم المتحدة، إن رد فعل طهران على محاولات واشنطن إعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة على الجمهورية الإسلامية قبل عام 2015 سيكون متناسبًا مع الوضع.

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، نقلًا عن روانجي، قوله إن رد فعل إيران على محاولة الولايات المتحدة إلغاء العقوبات سيكون متناسبا مع ما يحدث لخطة العمل الشاملة المشتركة

تصدير 82 مليون دولار من السجاد والكليم والقبه إلى 57 دولة

بحسب تقرير لوكالة مهر الإيرانية، أصدرت إيران 82.57 مليون دولار من السجاد والكليم والقبة إلى 57 دولة في الأشهر الأربعة الأولى من السنة التقويمية الإيرانية الحالية حتى 21 يوليو / تموز ، حسبما أعلنت إدارة الجمارك الإيرانية.

قال المتحدث باسم إدارة الجمارك الإيرانية “إيريكا” سيد روح الله لطيفي، إن حجم المنتجات المصدرة بلغ 20886 طنًا.

وأشار إلى أن إيران هي أكبر منتج للسجاد في العالم ، وقبل فرض العقوبات الأمريكية كانت أيضًا المصدر الرئيسي لها في العالم.

إيران تعلن عن نتائج قراءة الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية

أعلن رئيس منظمة الطيران المدني الإيراني، تفاصيل جزء من التقرير النهائي الخاص بحادث إسقاط الطائرة الأوكرانية.

وكشف رئيس منظمة الطيران المدني الإيراني، تورج دهقاني زنكنه، عن جزء من التقرير النهائي الخاص بحادث إسقاط الطائرة الأوكرانية.

وقال مساعد وزير الطرق وبناء المدن: أن الإفصاح عن المعلومات الهندسية الدقيقة الخاصة بالطيران لم يكن أمراً معتاداً، ولا يتم ذلك في أي حادث، لكن بناءا على أيعاز رئيس الجمهورية ووزير البناء والطرق لتبيين الحائق بحادثة سقوط الطائرة الاوكرانية في رحلة 752 ومن أجل المواساة مع ذوي الضحايا لهذا الحادث، يتم نشر المعلومات، وفق لصحيفة عارمان ملي الفارسية. .

جلالي: التعاون العسكري الروسي الإيراني يتطور بسرعة

أشار السفير الإيراني في موسكو، إلى زيارة وزير دفاع الجمهورية الإسلامية لروسيا، قائلاً ان التعاون العسكري الدفاعي بين البلدين يتطور بشكل أكبر يوماً بعد يوم وينبغي توقع فصل جديد من التعاون بين موسكو وطهران في هذا المجال.

وأفادت وكالة مهرللأنباء، أن سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى موسكو  كاظم جلالي، علق على زيارة وزير الدفاع الايراني العميد أمير حاتمي لروسيا، قائلاً ان التعاون العسكري الدفاعي بين البلدين يتطور بشكل أكبر يوماً بعد يوم وينبغي توقع فصل جديد من التعاون بين موسكو وطهران في هذا المجال.

خامنئي: القتل والتحريض على الحرب وزعرعة الأمن ديدن الأمريكان في الوقت الحاضر

أكد المرشد الإيراني علي الخامنئي، أن الزعماء الحاليين في الولايات المتحدة مصدر إذلال لأميركا وعلامة أخرى على فشل النماذج الإنسانية والطوباوية المتدهورة للغربيين، لافتا أن القتل والتحريض على الحرب وزعرعة الأمن ديدن الأمريكان في الوقت الحاضر.

وأفادت صحيفة كيهان، أن خامنئي أكد في كلمة عبر الاينترنت امام جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم الاحد بمناسبة اسبوع الحكومة، ان الخطط الاقتصادية في البلاد لاينبغي تجميدها بانتظار الغاء الحظر او نتائج الانتخابات لبلد ما.

كمالوندي: الانفجار الذي وقع في منشأة نطنز نتج عن عمل تخريبي

كشف المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، في مقابلة خاصة مع قناة العالم، أن الانفجار الذي وقع في منشأة نطنز كان ناتجا عن عمليات تخريبية.

وقال كمالوندي، إن الانفجار الذي حصل في نطنز كان ناتجا عن عمل تخريبي، وسوف تعلن الجهات الامنية في الوقت المناسب سبب الانفجار والمواد التي تم استخدامها وتفاصيل ما حدث، بحسب وكالة تسنيم.