“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

انقطاع مياه الشرب بالدقهلية

اشتكى أهالي عزبة عقل بمحافظة الدقهلية، من انقطاع المياه لفترة طويلة.

الإصلاحات

شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، أكدت أن السبب حدوث كسر مفاجئ بخط الطرد الرئيسي قطر 600 مم بلاستيك بمحطة رفع الصرف الصحي الرئيسية بعزبة عقل.

وذكرت أن ذلك أدى لتوقف المحطة، الأمر الذي اضطر الشركة لتخفيف ضغوط المياه ببعض مناطق مدينة المنصورة، للتمكن من إنهاء أعمال الإصلاح.

الاستجابة لاستغاثة كفيف

استغاث عادل الحفار، صاحب الـ72 سنة، والذى يعمل بتصليح عربات الأطفال في الدقهلية بالمسئولين بسبب فقد بصره عقب تقدمه في السن، مطالبًا بإجراء فحوصات طبية له.

الكفيف

الدكتور وليد أبوسمرة، مدير مركز طب وجراحة العيون جامعة المنصورة،  قال إنه تم استقبال الحالة بناء على تعليمات الدكتور أشرف عبد الباسط  رئيس الجامعة، والدكتور محمد حجازي  المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية، حيث تم التكليف باستقبالها ومتابعتها طبيًا وتقديم الدعم الطبي لها.

وأوضح أنه تم الكشف عليه مع إجراء كافة الفحوصات والأشعة اللازمة وتبين وجود ضمور في العصب بسبب المياه الزرقاء وتم تقديم العلاج الطبي اللازم له للحفاظ على ما تبقى من نظره مع التوصية بالمتابعة. المستمرة بالمركز.

نجع بلا مياه في الأقصر

 يعاني أهالى نجع إدريس التابع للوحدة المحلية بقرية كيمان المطاعنة بمركز إسنا في الأقصر، من عدم توصيل مياه الشرب لهم، مؤكدين أنه لا يوجد لديهم إلا  المياه الجوفية من أجل الشرب، أو القيام بالأغراض المعيشية الأخرى.

غياب الخدمات داخل قرية بالشرقية

القرية

تقدم أهالي قرية قهلة الجبلة بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، بشكوى من غياب الخدمات الأساسية، ومعاناتهم من عدة مشاكل أهمها ضعف محول الكهرباء، حيث تصل قدرته إلى 300 كيلو فقط مقارنة بين عدد سكان السكان القرية مما يؤدى إلى تذبذب التيار الكهربائى، وتلف العديد من الأجهزة الكهربائية.

كذلك اشتكى الأهالي من عدم جاهزية الوحدة الصحية بالقرية، حيث تقتصر على إعطاء  التطعيمات فقط دون القيام بأى كشف طبى بسبب نقص العديد من الإمكانيات بها.