تطرقت الصحف الإيرانية، الصادرة اليوم الثلاثاء، إلى العديد من الملفات الهامة، كان أبرزها إدانة الحادث الإرهابي في الفلبين، و تطورات فيروس كورونا في البلاد، وغيرها.

إيران تدين الهجوم الإرهابي في جنوب الفلبين

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاد،  الهجوم الإرهابي الذي وقع في جنوب الفلبين، والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين الأبرياء.

وأعرب زاد، عن تعازيه لحكومة الفلبين والأمة وأسر الضحايا، وفق لوكالة مهر الإيرانية.

وأفادت الأنباء، أن انفجارين مميتين ضربا مدينة جولو جنوب الفلبين ، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص على الأقل.

رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور طهران

وصل رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، إلى إيران أمس الإثنين حسبما أفاد التلفزيون الإيراني ، في الوقت الذي يسعى فيه المفتشون إلى الوصول إلى موقعين نوويين سابقين مشتبه فيهما بعد مواجهة استمرت أشهر بين طهران والجهاز.

وبحسب صحيفة ابتكار الايرانية، قالت طهران إن زيارة جروسي ستقوي العلاقات وتبني الثقة بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية. ومع ذلك ، في بيان يوم السبت ، قال جروسي إنه سيتناول “المسائل المعلقة ، ولا سيما قضية الوصول.

روحاني يلتقي كبار المسؤولين الإعلاميين في البلاد بمناسبة اسبوع الحكومة

أعلن مساعد رئيس مكتب رئيس الجمهورية لشؤون الإعلام والاتصالات “علي رضا معزي”، أن الرئيس حسن روحاني يلتقي يوم غد الأربعاء كبار المسؤولين الاعلاميين في البلاد وذلك بمناسبة اسبوع الحكومة .

وأوضح معزي، في تصريح لصحيفة طهران تايمز، أن الرئيس روحاني سيتحدث خلال هذا اللقاء حول مواقف الحكومة الايرانية ازاء اهم القضايا والاحداث الداخلية والاقليمية والدولية.

ظريف: الإمارات تشري الأمن من إسرائيل إزاء التطبيع بينما الأخيرة أعجز من أن توفّر الأمن لنفسها

صرح وزير الخارجية “محمد جواد ظريف”، أن الإمارات العربية المتحدة لجأت إلى الكيان الصهيوني من أجل شراء الأمن، مؤكدا أن كيان الاحتلال الإسرائيلي أعجز من أن يقوم بتوفير الأمن لنفسه، وفق لوكالة فارس الايرانية.

باحثون إيرانيون يصنعون لقاحا لفيروس كورونا بتقنية النانو

كشف أمين لجنة تنمية وتطوير تكنولوجيا النانو التابعة لرئاسة الجمهورية سعيد سركار، أن الباحثين الإيرانيين استخدموا تقنية النانو لصنع لقاح فيروس كورونا المستجدّ، لافتا أنه “نتوقع أن نحقق نتيجة تصنيع هذا اللقاح حتى 3-4 أشهر.

وقال أمين لجنة تنمية وتطوير تكنولوجيا النانو التابعة لرئاسة الجمهورية سعيد سركار، إن الجهاز الإيراني المتطور لقياس كمية الأوكسجين الفعال في الجسم وبسرعة فائقة الذي تم تصميمه وانتاجه في جامعة طهران لتشخيص الاشخاص المشكوك باصابتهم بمرض كورونا حصل على تأييد عالمي، وفق لموقع ايران انترناشونال.

قاليباف: ترامب أدرك ان مخطط “الضغوط القصوى” ضد إيران لم يقدّم ولم يؤخر شيئا

صرح رئيس مجلس الشورى الايراني في ايران محمد باقر قاليباف، بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أدرك ان مخطط “الضغوط القصوى” الذي يمارس ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم يقدّم ولم يؤخر شيئا، بحسب وكالة تسنيم الايرانية.

إطلاق حملة شعبية في ايران لمساعدة لبنان

أطلق عدد من الشخصيات السياسية والثقافية في ايران عن حملة شعبية لمساعدة الشعب اللبناني، إثر إنفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس 2020.

وأفادت وكالة أنباء فارس، بأن الحملة الشعبية لتقديم المساعدة إلى الشعب اللبناني، قد انطلقت الإثنين بمبادرة من قبل عدد من الشخصيات السياسية والثقافية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.